منافسة شديدة لـ10 أفلام قصيرة في مسابقة الركاب في المغرب
آخر تحديث 13:21:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منافسة شديدة لـ10 أفلام قصيرة في مسابقة الركاب في المغرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منافسة شديدة لـ10 أفلام قصيرة في مسابقة الركاب في المغرب

10 أفلام قصيرة في مسابقة الركاب في المغرب
الدار البيضاء-فاطمة القبابي

تشارك 10 أفلام روائية قصيرة، من مدن مغربية مختلفة، في مسابقة محمد الركاب الخاصة بأفلام الأندية السينمائية والجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للأندية السينمائية في المغرب "جواسم"، وذلك في إطار الدورة التاسعة للجامعة الصيفية للسينما خلال الفترة الممتدة من 24 إلى27 أغسطس\آب، في الدار البيضاء والمحمدية.

ووفقًا لبلاغ لمديرية المهرجان، فإن الأفلام العشرة هي؛ "فيلم "إذا كان حقيقيًا"  لأنس بوصفيحة عن جمعية التربية والتنمية في ورزازات، و"الوليدة" لعبدالفتاح الصراري عن النادي السينمائي لسيدي عثمان في الدار البيضاء، و"أزمة" لعبد الإله زيراط، و"فحم ودم" لطارق رسمي عن النادي السينمائي في بنسليمان، و"أخنيف أبرباش" لنورا أزروال من نادي فزاز للسينما والثقافة في ميدلت)، و"آخر صورة" لفيصل الحليمي من نادي دون كيشوت في طنجة، و"إشوضن" ليوسف غريش من نادي إيموزار للسينما، و"دقيقتان" لسعيد بحاج من نادي الفن السابع في طنجة، و"خط العودة" لمحمد ذهبي  من جمعية الحياة الثقافية والفنية في الفقيه بنصالح، و"ماكاين ما يدار" لمهدي علمي من نادي السينما والتوثيق والإعلام في مكناس .

وأضاف المصدر ذاته أن تلك الأفلام، التي أنتجتها أندية سينمائية أو منخرطون بها، تباري أمام لجنة تحكيم يترأسها المخرج ومدير التصوير محمد عبدالكريم الدرقاوي، وتضم إلى جانبه كلًا من الممثلة مريم باكوش، والصحافية جميلة عناب، ورئيس النادي السينمائي في القنيطرة الصحافي إدريس اليعقوبي، وعزيز عليلوش عضو المكتب المسير للنادي السينمائي في خريبكة.

ووفقًا للمصدر ذاته، فإن الأفلام تتبارى على ثلاث جوائز، منها الجائزة الكبرى وتحمل اسم "جائزة محمد الركاب"، والجائزتان الأخريان رمزيتان، وتحمل الثانية، وهي جائزة الإخراج، اسم "جائزة محمد الدهان"، فيما تحمل الثالثة، وهي للسيناريو، اسم "جائزة عبدالرزاق غازي فخر".

فيما يشار إلى أن الدورة التاسعة للجامعة الصيفية للسينما من تنظيم "جواسم" بشراكة مع المركز السينمائي المغربي "لجنة دعم تنظيم المهرجانات والتظاهرات السينمائية" ومجلس جهة الدار البيضاء – سطات، ووزارة الشباب والرياضة والقناة الثانية "دوزيم"، وذلك بتعاون مع اتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منافسة شديدة لـ10 أفلام قصيرة في مسابقة الركاب في المغرب منافسة شديدة لـ10 أفلام قصيرة في مسابقة الركاب في المغرب



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates