إلى بيتنا مع التحيةأفضل فيلم من الإمارات
آخر تحديث 20:20:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"إلى بيتنا مع التحية"أفضل فيلم من الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "إلى بيتنا مع التحية"أفضل فيلم من الإمارات

"إلى بيتنا مع التحية"أفضل فيلم من الإمارات
الشارقة – صوت الإمارات

بالاحتفاء بصناع الأفلام الفائزين بالجوائز؛ أسدلت الدورة الرابعة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، الستار على فعالياتها، الجمعة.
وكرّمت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مدير مؤسسة فن، مدير المهرجان، الفائزين، مشيرة إلى أن الجمهور شاهد من خلال الفعاليات عرضاً لمجموعة من أروع إنتاجات الفن السابع، وقصصاً من واقع مجتمعات مختلفة حول العالم، وتلمس معاناة الأطفال اللاجئين الذين رسموا بأيديهم أحلامهم وتطلعاتهم، وكان على تواصل مستمر مع رؤى إخراجية جديدة نابعة من أفكار الأطفال الصغار وأبناء مؤسسة فن.
وعرض المهرجان الذي استضافت فعالياته قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، خلال دورته الرابعة 121 فيلماً من 33 دولة، تنافست جميعها في ثماني فئات مختلفة بالمهرجان الذي اختتم فعالياته بفيلم "مصائب صوفي" للمخرج الفرنسي كريستوف أونوريه، إلى جانب الفيلم الوثائقي الذي أنتج في إطار برنامج التبادل الثقافي والتعاون المشترك بين مؤسسة فن ومركز نون للفنون في السعودية، والذي يصور تجارب المشاركين.
وفاز "أونلاين" بجائزة أفضل فيلم من صنع الأطفال، وهو من إخراج ستيفن باول، فيما توّج فيلم "فيرز" من إخراج ناتا ميتلوخ بجائزة أفضل فيلم من صنع الطلاب.
وذهبت جائزة أفضل فيلم قصير من دولة الإمارات لـ "إلى بيتنا مع التحية" للمخرجة عائشة الزعابي، فيما ذهبت جائزة أفضل فيلم قصير من دول مجلس التعاون الخليجي لفيلم "كمان" للمخرج عبدالعزيز الشلاحي من السعودية.
وتوّج فيلم "أنا سامي" من إخراج كي بهار بجائزة أفضل فيلم قصير من العالم، فيما حصد فيلم "دياب" من إخراج مازن شربيني جائزة أفضل فيلم وثائقي.
أما جائزة أفضل فيلم روائي فكانت من نصيب فيلم "طيور الممر" للمخرج أوليفر رينجر، وتسلم الجائزة نيابة عنه إيف رينجر، بينما كانت جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة من نصيب فيلم "أداما" من إخراج سيمون روبي (فرنسا) وتسلمت فردوس بلبلية الجائزة بالنيابة عنه.
وشهد حفل الختام الإعلان عن الفائز بجائزة "أفضل تغطية إعلامية" من قبل طلبة الجامعات كنتيجة للمسابقة الجامعية التي عقدت خلال فعاليات مهرجان الشارقة السينمائي للطفل، حيث فاز بها الطلاب شيتنا فيدياناثان وأنجالي بوهرا واكشيتي أغاروال وشوتي شاه من جامعة مانيبال في دبي.
وتم خلال الحفل تكريم الجهات الراعية وأعضاء لجنة التحكيم التي ضمت المخرج الإماراتي عبدالله حسن أحمد، والمخرج شاهين يازداني، والمنتجة فردوس بلبلية.
ويشار إلى أن مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل عرض في دورته الرابعة نحو 121 فيلماً من مختلف دول العالم، إذ تسعى الفعاليات لدعم المواهب السينمائية الشابة وفتح المجال أمامها للإبداع.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلى بيتنا مع التحيةأفضل فيلم من الإمارات إلى بيتنا مع التحيةأفضل فيلم من الإمارات



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates