ناني الإماراتي أفضل فيلم وثائقي في الفيلم الأميركي
آخر تحديث 15:28:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ناني" الإماراتي أفضل فيلم وثائقي في "الفيلم الأميركي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ناني" الإماراتي أفضل فيلم وثائقي في "الفيلم الأميركي"

الفيلم الإماراتي الوثائقي "ناني
دبي – صوت الإمارات

فاز الفيلم الإماراتي الوثائقي "ناني"، للمخرج بول جيمس دريسكول، بجائزة أفضل فيلم وثائقي في مسابقة جوائز الأفلام الأميركية لعام 2016، وبهذا تصل حصيلة الفيلم إلى أربع جوائز، بعد فوزه الأربعاء الماضي بالجائزة الذهبية للفيلم الطويل في مسابقة هوليوود السينمائية، وجائزتين من مهرجان لوس أنجلوس للسينما المستقلة، هما: أفضل فيلم وثائقي، وجائزة الإلهام السينمائي للمرأة.

فيلم "ناني" من إخراج البريطاني بول جيمس دريسكول، عن فكرة للشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان، وإنتاج "أناسي للإنتاج الإعلامي"، وشارك في بطولته نجم مواقع التواصل الاجتماعي عبدالعزيز الجسمي (بن باز)، كذلك شارك الموسيقي والمغني عمارة "بومبينو" مختاراً بأغنيته تيم تار.

وعبر 80 دقيقة، يقدم الفيلم تجربة أسرة إماراتية في أبوظبي، تستعين بمربية بريطانية بشكل مؤقت، لتساعدها على ترتيب برنامج الدراسة والأنشطة اليومي الخاص بأطفالها الستة، ما يؤدي إلى تجاذب وتنافر بين المربية والأطفال، خصوصاً عند تغيير عاداتهم اليومية. ويكشف الفيلم عن تفاصيل العلاقات وطبيعة الحياة والتفاعل بين ثقافات مختلفة داخل بيت واحد، مدى تقبل الأسرة الإماراتية لثقافة الآخر، وحرصها على التزام المربيات البريطانيات بالعادات والتقاليد الإماراتية والإسلامية في قواعد تربية الأبناء، ومدى تكيف وتأقلم المربية البريطانية مع عملها وبيئتها الجديدة.

وسبق اختيار الفيلم رسمياً للمشاركة في مهرجانات عدة بأنحاء العالم، منها: مهرجان طريق الحرير السينمائي في آيرلندا، مهرجان هونغ كونغ لأفلام الآرتهاوس، مهرجان سيدني العالمي السينمائي، مهرجان هوليوود فلوريدا السينمائي، ومهرجان فينيكس السينمائي بولاية ميلبورن الأميركية، كما تم عرضه في أربع دور سينما بلندن.

ويذكر أن بول جيمس دريسكول سينمائي بريطاني، انتقل للعمل في أبوظبي منذ عام 2008، للعمل بجريدة The National، حيث شغل مناصب عدة منها منتج الوسائط المتعددة بالجريدة، ليقدم العديد من الأفلام القصيرة التي نال عنها أربع جوائز من منظمة المصورين الصحافيين الوطنية، في الولايات المتحدة الأميركية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناني الإماراتي أفضل فيلم وثائقي في الفيلم الأميركي ناني الإماراتي أفضل فيلم وثائقي في الفيلم الأميركي



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates