مركز السينما العربية يكشف قائمة الـ 100 الأكثر تأثيرًا في صناعة السينما
آخر تحديث 07:21:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مركز السينما العربية" يكشف قائمة الـ 100 الأكثر تأثيرًا في صناعة السينما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مركز السينما العربية" يكشف قائمة الـ 100 الأكثر تأثيرًا في صناعة السينما

مركز السينما العربية
القاهرة -صوت الامارات


كشف "مركز السينما العربية" قائمة الـ100 الأكثر تأثيرًا في صناعة السينما العربية، والتي يسلط الضوء من خلالها على الأشخاص والمؤسسات المؤثرة والداعمة في صناعة السينما بالعالم العربي في السنوات الأخيرة، وتوجد القائمة في العدد الثامن من مجلة السينما العربية، الذي أصدر خلال الدورة الـ71 من مهرجان "كان" السينمائي.

واشتملت قائمة المئة الأكثر تأثيرًا في صناعة السينما العربية أسماء يمثلون أنفسهم أو جهات ينتمون إليها، وقد وقع الاختيار عليهم وفقاً للأكثر تأثيراً في صناعة السينما العربية خلال الـ12 شهراً الأخيرة أو السينما الناطقة باللغة العربية، وهو ما يبرر عدم وجود أسماء عربية في صناعة السينما الأجنبية، كما تم ترتيب الأسماء أبجدياً، وتقسيمها وفقاً لمجال عملها ونشاطها.

وضمت القائمة التالي: 18 مخرجًا، وبينهم هاني أبو أسعد وهيفاء المنصور وعمر سلامة، مروان حامد وزياد دويري ورشيد مشهراوي. و3 مؤلفين هم أحمد عامل وباسل غندور ورامي عليان. وثلاثة داعمين هم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية أحمد بن عقيل الخطيب، ووزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية نورا الكعبي.

وحوت 15 ممثلاً من (13 جهة) وبينهم عادل كرم وعمرو واكد ومحمد بكري وكامل الباشا وهيام عباس وظافر العابدين وصبا مبارك وياسمين رئيس ومنة شلبي. و10 منتجين (9 جهات) ومنهم أيمن جمال وهاني أسامة ورولا ناصر وحبيب عطية ومن ألمانيا رومان باول. و16 رئيساً ومديراً للمهرجانات (12 جهة) ومنهم المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوسف شريف رزق الله، ورئيس مهرجان دبي السينمائي عبدالحميد جمعة ومدير مهرجان الجونة السينمائي انتشال التميمي ومؤسس مهرجان الجونة نجيب ساويرس، ومدير مهرجان قرطاج السينمائي نجيب عياد. 

إضافة إلى 17 موزعاً (10 جهات) وبينهم علاء كركوتي وماهر دياب وكولين براون وعبدالله الشامي وماريان خوري ويوسف شاذلي وطوني مسيح وماريو حداد وسليم راميا، و8 من مديري المنصات (6 جهات) ومنهم الوليد بن طلال وهديل كامل ومارتن ستيورات وريا أبي راشد ولانا الجندي، و8 ممولين (7 جهات) ومنهم عبدالمطلب الحمدي وريما مسمار واليساندرا سبيشيالي، و6 أشخاص مؤثرين في الهيئات الحكومية العربية (3 جهات)، ومنهم جمال الشريف وجاسم النويس والأميرة ريم علي وندا دوماني، إضافة إلى وكلاء المبيعات الدولية (7 جهات)، 14 مديراً للمؤسسات السينمائية (10 جهات).

ويصل عدد الدول العربية التي تمثلها الشخصيات الموجودة بالقائمة إلى 13 دولة، بينما وصل عدد الدول غير العربية إلى 10، وجاء لبنان صاحب التمثيل الأكبر عبر 23 شخصية، تليه الإمارات (19) ثم فلسطين (18) ومصر (13) ومثَّل النساء في القائمة 32 اسماً.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز السينما العربية يكشف قائمة الـ 100 الأكثر تأثيرًا في صناعة السينما مركز السينما العربية يكشف قائمة الـ 100 الأكثر تأثيرًا في صناعة السينما



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates