18 فيلمًا ضمن عروض مهرجان سينما الشباب في دار الأوبرا
آخر تحديث 03:54:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

18 فيلمًا ضمن عروض مهرجان سينما الشباب في دار الأوبرا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 18 فيلمًا ضمن عروض مهرجان سينما الشباب في دار الأوبرا

من الأفلام المشاركة
دمشق - سانا

يتابع مهرجان سينما الشباب عروضه اليومية من الأفلام الحائزة على المنح الإنتاجية لدعم سينما الشباب والأفلام القصيرة التي أنتجتها المؤسسة العامة للسينما وذلك في صالة الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون على فترتين تبدأ الأولى عند الثانية ظهرا والثانية عند الخامسة مساء ويستمر حتى الاثنين القادم.15

وفي مجموعة الأفلام المعروضة في الفترة الأولى لهذا اليوم الأربعاء يتم عرض فيلم بعنوان “صمت الألوان” وهو فيلم قصير مدته 28 دقيقة من إنتاج مؤسسة السينما للعام الحالي تأليف وإخراج كوثر معراوي وتمثيل مروان أبو شاهين وروبين عيسى وبلال مارتيني وبيدرو برصوميان.

ويحكي الفيلم عن شخص مصاب بعمى ألوان كلي وصمم ينظر إلى الحياة وحبيبته بحب وأمل ويتجاهل فيها كل ما يدمر هذا الحب وذاك الأمل.

ومن الأفلام القصيرة المشاركة على هامش المهرجان يعرض فيلم بعنوان “ايقونة فرح” وهو من انتاج النبلاء للانتاج والتوزيع الفني للعام الحالي ومدته 52 دقيقة سيناريو واخراج نضال قوشحة وتمثيل سالي بسمة .. والفيلم تحية للفنانة الراحلة صباح بشكل يبتعد عن التوثيق ضمن جولة شعرية استعادية في عالم هذه الفنانة غير العادية محاولا التقاط نبض وروح بطلته في مفاصل مسيرتها الفنية والانسانية الطويلة الغنية .

وفي إطار مسابقة دعم سينما الشباب تعرض سبعة أفلام هي الحاجز ومدته 7 دقائق سيناريو وإخراج وتمثيل سندس برهوم .. وفيلم طول ما أنا معك وفيلم غرفة لا أكثر ومدته 13 دقيقة سيناريو زياد العامر وإخراج علي الماغوط وتمثيل آلاء مصري زادة وأنس الحاج ومجد حنا .. وفيلم عالم ثاني ومدته ست دقائق سيناريو واخراج أشرف أحمد تمثيل الطفل ليث طبلية وبيسان زينب.

كما يعرض في الفترة الأولى التي تبدأ في الثانية ظهرا فيلم بسمة ومدته سبع دقائق سيناريو واخراج وردة جورج رزق تمثيل يارا دولاني وأمير برازي وسيدرا أسعد .. وفيلم بعنوان لقاء آخر مدته 11 دقيقة سيناريو وإخراج عبد الرحيم الشعيري تمثيل ميرنا معلولي وأكثم حمادة .. وفيلم حكاية يوم واحد مدته 11 دقيقة سيناريو وإخراج ديما القائد وتمثيل فرزات زهرة .

أما الفترة الثانية والتي تبدأ عند الخامسة مساء فيتم عرض فيلم بعنوان “أنغام الخط الشامي” من انتاج مؤسسة السينما للعام الحالي سيناريو وإخراج ريمون بطرس مدته 34 دقيقة ويستعرض أعمال وأفكار بعض الفنانين التشكيليين السوريين ممن تخصصوا في الحرف العربي وبنوا عليه لوحاتهم وهم الحروفيون. 14

ومن الأفلام المشاركة على هامش المهرجان يعرض فيلم بعنوان “حنين” من إخراج أحمد طلحت حمدي وسيناريو مهند حبال وتمثيل جمال قبش ومحمد الأحمد ويحكي عن شاب يحن إلى أبيه المتوفي فيستدعيه بخياله ويشكو اليه ما يعانيه.

وضمن مسابقة أفلام دعم سينما الشباب يعرض فيلم فوضى الأنا مدته 8 دقائق سيناريو واخراج نشأت الهزام .. وفيلم حبر الآن مدته 17 دقيقة سيناريو وإخراج المهند حيدر تمثيل يزن خليل ورهف الرحبي .. وفيلم توت شامي مدته تسع دقائق سيناريو سامر محمد اسماعيل واخراج أدهم نصر وتمثيل مجد فضة وايفا حاج بيك.

كما يعرض فيلم لحظة دفا مدته ست دقائق سيناريو واخراج منتظر محمينو تمثيل ليندا علي وبيسان زينب ..وفيلم صدى ومدته 13 دقيقة سيناريو وإخراج كريستين شحود تمثيل جمال العلي ورغدة هاشم وأمير برازي .. وفيلم قهوة ومقبرة مدته 19 دقيقة سيناريو الدكتورة رانية جبان إخراج نادين الهبل تمثيل ريم عبد العزيز ورنا ريشة .. وفيلم وطن بين قوسين مدته 12 دقيقة سيناريو رنا الشيخ علي اخراج علي منصور تمثيل بلال مارتيني وأمير برازي وبراءة رزق وناصر مصطفى وليث رضوان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

18 فيلمًا ضمن عروض مهرجان سينما الشباب في دار الأوبرا 18 فيلمًا ضمن عروض مهرجان سينما الشباب في دار الأوبرا



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates