فيلم الكاذب يعرض للمرة الأولى في الجزائر
آخر تحديث 23:19:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيلم "الكاذب" يعرض للمرة الأولى في الجزائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فيلم "الكاذب" يعرض للمرة الأولى في الجزائر

الجزائر ـ خالد علواش

  يعرض للمرة الأولى فيلم "الكاذب" لمخرجه علي موزاوي في الـ20 من شباط/ فبراير الجاري، في قاعة ابن زيدون في الجزائر العاصمة، وذلك بحسب ما أعلنته الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي وشركة الإنتاج "سيتال إيماج"، الأربعاء. و يشهد العرض الأول للفيلم حضور المخرج والممثلين والفرقة التقنية، حيث ستخصص المرحلة الأولى للصحافة، فيما سيعرض الفيلم في نسخته الأمازيغية مترجمًا بالعربية. وقد حصل الفيلم على دعم من وزارة الثقافة، بعد موافقة لجنة القراءة لصندوق ترقية الفنون والتقنيات السينمائية، حيث يروي الفيلم قصة سي أحسن، ضابط سابق في صفوف جبهة التحرير الوطني، الذي وهب حياته لاستقلال بلاده، و يعيش بين الماضي و الحاضر، بين شبح زوجته وابنته ليلى، التي تعيش معه وله، في ثقة واحترام متبادلين. يذكر أن مخرج الفيلم علي موزاوي ولد عام 1952 في جبال القبائل، تحصل على شهادة مساعد مخرج في 1973، بعدها تابع دراسته في مدرسة السينما السوفيتية، بين 1974 و1980، حتى حصل على شهادة مخرج اختصاص فيلم فني، وحاز كذلك على ماستر في الفنون. من بين أعماله فيلم"ميمزران البنت ذات الضفائر" و"مولود فرعون"، والأفلام الوثائقية"على أجنحة الريح" و"دا لمولود".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم الكاذب يعرض للمرة الأولى في الجزائر فيلم الكاذب يعرض للمرة الأولى في الجزائر



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates