قداش تحبني ولو هيبلو الجزائريين في مهرجان في دافريك الكندي
آخر تحديث 03:54:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"قداش تحبني" و"لو هيبلو" الجزائريين في مهرجان "في دافريك" الكندي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "قداش تحبني" و"لو هيبلو" الجزائريين في مهرجان "في دافريك" الكندي

الجزائر ـ حسين بوصالح

  يشارك فيلمان جزائريان هما "قداش تحبني" للمخرجة فاطمة الزهراء زعموم المنتج عام 2011، و"لو هيبلو" للمخرج أنيس جعاد المنتج في 2012، في المسابقة الرسمية للدورة الـ 29 للمهرجان السينمائي الدولي "في دافريك"، والذي تستمر فعالياته ما بين 26 نيسان/أبريل إلى 6 أيار/مايو المقبلة في مدن كندية عدة. وينافس فيلم "قداش تحبني" في مسابقة أفلام الخيال الطويلة، فيما سيكون "لو هيبلو" لأنيس جعاد الذي شارك في العديد من المهرجانات الدولية، في مسابقة الفيلم القصير، وسيقدم العملان ضمن برنامج متعدد يمثل فيه السينما الأفريقية كل من "صباط العيد" للتونسي أنيس الأسود، و"لي بوسكيلاد" لمواطنيه سوسن صايا وطارق الخلادي، و"المغضوب عليهم" للمغربي محسن بصري، في حين تقدم المخرجة الفرنسية رجين عبادية فيلمها الوثائقي "ياسمينة ومحمد"، وهو من إنتاج مشترك جزائري فرنسي بشأن شخصية وحياة الكاتب الجزائري ياسمينة خضرة، أنجز على طريقة "رود موفي" بين الجزائر وفرنسا. وستضم التظاهرة السينمائية، لقاءات ومحاضرات بشأن الوضع في مالي، والقادة السياسيين الأفارقة الكبار، مع التركيزعلى الأحداث في البلدان العربية من خلال سينمائيين مغاربيين ومصريين. وكان المخرج الجزائري عبدالكريم بهلول قد حاز في 2011 على جائزة راديوكندا في مهرجان "في دافريك" في مونريال عن فيلمه الطويل "رحلة إلى الجزائر" المنتج عام 2009، وصار المهرجان الذي يهدف إلى ترقية السينما الأفريقية وسينما الكريول، موعدًا مهمًا للمخرجين الأفارقة، باعتباره واجهة لأفريقيا من خلال الصورة.      

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قداش تحبني ولو هيبلو الجزائريين في مهرجان في دافريك الكندي قداش تحبني ولو هيبلو الجزائريين في مهرجان في دافريك الكندي



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates