فيلم فيلّا 69 دراما مصرية عن الحب والموت والحياة
آخر تحديث 18:03:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيلم "فيلّا 69" دراما مصرية عن الحب والموت والحياة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فيلم "فيلّا 69" دراما مصرية عن الحب والموت والحياة

القاهرة - محمد علوش

بدأت المخرجة المصرية أيتن أمين في عمليات مونتاج فيلمها الروائي الأول "فيلّا 69"، ويقوم ببطولة الفيلم خالد أبو النجا مع النجمة الكبيرة لبلبة والفنانة الشابة أروى جودة. "فيلّا 69" دراما تتناول موضوعات الحب، المودة والموت. وتدور أحداثه عن حسين، وهو رجل يعيش في عزلة في بيته، ولكن تأتيه شخصيات من ماضيه لتقتحم عزلته ونمط حياته الأناني، وتتغير حياته بعد مقابلته شقيقته وابنها سيف، ونتيجة لذلك تشهد حياته تحولاً جذريًا في نظرته الجامدة للحياة. الفيلم من تأليف محمد الحاج، وهو التجربة الأولى للمخرجة أيتن أمين في مجال الأفلام الروائية الطويلة، وتنتجه شركة "فيلم كلينك"، ضمن خطتها لإمداد السينما المصرية بمواهب شابة، وبالتعاون مع شركة "الفن السابع" التي أسسها المخرج وائل عمر منذ فترة قصيرة. وفازت أيتن أمين بـجائزة ملتقى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2010 عن سيناريو "فيلّا 69"، كما حصل مشروع الفيلم على منحة تطوير من "Hubert Bals Fund" ضمن مهرجان روتردام السينمائي الدولي، وتم اختياره للمشاركة الرسمية في جناح سينما من العالم على هامش مهرجان كان السينمائي الدولي العام 2011. أيتن أمين فنانة سكندرية الأصل، ودفعها الولع بالسينما إلى دراسة النقد السينمائي في 2001، وفي العام 2005 قدمت فيلمين وثائقيين قصيرين عن الممثلة الراحلة مديحة كامل وعن تاريخ الرقص الشرقي، ثم استكملت درستها في آرت لاب الجامعة الأميركية في القاهرة، وكان مشروع تخرجها هو فيلم "راجلها" الذي أثار ضجة لجرأته، وعُرض فى 10 مهرجانات دولية، منها المسابقة الرسمية في مهرجان كليرمون فيران العام 2007، كما تم بثه حصريًا على شبكة Canal Plus الفرنسية في 2007 و 2008. وعملت أيتن بعد هذا كمساعدة مخرج في فيلمي "زي النهارده" و"بصرة"، ثم قدمت فيلمها الروائي القصير "ربيع 89" الذي شارك في 5 مهرجانات دولية، منها اختياره للعرض في ركن الأفلام القصيرة على هامش مهرجان كان في 2011، وحصل على جوائز عدة منها جائزة أفضل فيلم قصير وجائزة لجنة التحكيم لأفضل سيناريو من مهرجان الإسكندرية السينمائي، وكذلك حصل الفيلم على تنويه خاص من مهرجان دبي السينمائي الدولي، ثم تم اختياره ضمن البرنامج التعليمي لجامعة نيويورك في أبوظبي العام 2011. وفي عام 2011 شاركت أيتن أمين في إخراج فيلم "تحرير 2011 - الطيب والشرس والسياسي"، وقد اختير الفيلم للمشاركة رسميًا في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي خارج المسابقة، وحصل به على جائزة خاصة مقدمة من منظمة اليونسكو الدولية، كما تم اختيار الفيلم للمشاركة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي والكثير من المهرجانات الأخرى، وتم ترشيحه لجائزة أفضل فيلم وثائقي ضمن جوائز سينما من أجل السلام في برلين العام 2012. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم فيلّا 69 دراما مصرية عن الحب والموت والحياة فيلم فيلّا 69 دراما مصرية عن الحب والموت والحياة



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

الليدي كيتي تستوحي الأزياء مِن الراحلة الأميرة ديانا

باريس - صوت الامارات
استوحت الليدي كيتي سبنسر، ابنة شقيق الأميرة ديانا، مجموعة من الإطلالات من عمتها الراحلة، وتألقت عارضة الأزياء البريطانية الليدي كيتي البالغة من العمر 29 عاما بمجموعة من القطع المختلفة، وهي تتنقل بين باريس ولندن وميلانو لحضور فعاليات أسابيع الموضة. وبالرغم من تقليدها لها، كان هناك تشابه كبير في الملامح بين الليدي كيتي والأميرة الراحلة ديانا، وتم اكتشاف التشابه لأول مرة بواسطة مجلة Tatler البريطانية. وبدأ موسم الموضة منذ الشهر الماضي مع أسبوع الموضة في باريس، حيث بدت الليدي كيتي بإطلالة مشابهة لديانا في عرض Schiaparelli Haute Couture لربيع / صيف 2020. وارتدت كيتي بدلة بنطلون كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو بيضاء أثبتت التشابه الكبير. وتشابهت هذه الإطلالة بشكل كبير لتلك التي ارتدتها الأميرة ديانا لدى وصولها إلى فندق كارليل، نيويو...المزيد

GMT 20:52 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

مدرب ليون يكشف طريقة غريبة لإيقاف رونالدو

GMT 20:53 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

نابولي يستعد لبرشلونة بفوز ثمين على بريشيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates