عَشَمْ ينطلق في المهرجانات السينمائية الدولية خلال 2013
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"عَشَمْ" ينطلق في المهرجانات السينمائية الدولية خلال 2013

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "عَشَمْ" ينطلق في المهرجانات السينمائية الدولية خلال 2013

القاهرة - محمد علوش

يعود فيلم "عشم" للشماركات في المهرجانات الدولية، فيسافر في 2 أيلول/ سبتمبر المقبل إلى السويد للمشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة ضمن الدورة الثالثة من مهرجان مالمو للسينما العربية التي تستضيفها مدينة مالمو السويدية بهدف تعزيز التفاهم والتبادل الثقافي بين السكان الناطقين بالعربية ومجموعات أثنية أخرى تشاركهم العيش في السويد. ويعقب ذلك مشاركته في المسابقة الرسمية ضمن الدورة السابعة من المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا في المغرب، والتي تنطلق في الفترة بين 23 و 28 أيلول /سبتمبر المقبل. ويعد فيلم "عَشّمْ" أول تجربة روائية طويلة لـماجي مرجان في مجال الإخراج، بعد تجارب وثائقية عدة وأخرى متوسطة الطول، وهو أيضاً تجربتها الأولى في التأليف. وبدء عرض فيلم "عَشّمْ" في دور العرض المصرية 19 حزيران/يونيو الماضي، وكان الفيلم قد حصل أخيراً على تنويه خاص من لجنة تحكيم الـمهرجان الدولي لأفلام الشرق في جنيف، حيث شارك الفيلم ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، كما شارك في مسابقة الأفلام العربية الروائية الطويلة بـمهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي في دورته الثالثة، وحاز على إعجاب النقاد الذين أكدوا أنه تجربة أولى فريدة من نوعها ومغامرة للمخرجة والكاتبة ماجي مرجان. وشارك الفيلم في مهرجان الفيلم العربي الفرنسي في دورته التاسعة عشر بالأردن التي انطلقت يوم 13 حزيران/يونيو الجاري وعُرض يوم 18 من الشهر نفسه ضمن فاعليات المهرجان الذي شمل برنامج عروضه العديد من الأفلام الروائية والوثائقية التي حظيت بجوائز رفيعة في أكثر من مهرجان خلال آخر عامين. ويقدم فيلم "عَشّمْ" ست قصص متشابكة تدور عن الطموح والإحباط والأمل تحدث على خلفية القاهرة المضطربة التي هي نفسها على حافة التغيير. بعض الشخصيات تقابل بائعاً متجولاً في مراحل مهمة بحياتهم والبعض يقابل بعضهم بعضاً. ويعتمد فيلم "عَشّمْ" على بطولة جماعية للكثير من الوجوه الشابة والممثلين الكبار، فشارك في التمثيل بالفيلم المخرج الكبير محمد خان والمخرج المسرحي محمود اللوزي، ومعهم الوجوه الشابة أمينة خليل التي تألقت في مسلسلي شربات لوز وطرف تالت، سلمى سالم، سيف الأسواني، شادي حبشي، علي قاسم، مروة ثروت، منى الشيمي، مينا النجار، نجلاء يونس، نهى الخولي، هاني إسكندر، هاني سيف. وكانت ماجي مرجان قد شاركت في العديد من الأفلام من قبل كمنتج فني، وتخرّجت من الجامعة الأميركية بالقاهرة حيث تدرّس السينما لطلابها حالياً، وأخرجت فيلمها الوثائقي الأول الصورة عام 2002، وتّم عرض فيلمها المتوسط الطول منهم فيهم في العديد من المهرجانات، في حين تم عرض فيلمها الوثائقي مِصر عبر عينيّ مير على قناة العربية التابعة لمجموعة إم بي سي MBC عام 2009.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عَشَمْ ينطلق في المهرجانات السينمائية الدولية خلال 2013 عَشَمْ ينطلق في المهرجانات السينمائية الدولية خلال 2013



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates