عَشَمْ ينطلق في المهرجانات السينمائية الدولية خلال 2013
آخر تحديث 17:17:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"عَشَمْ" ينطلق في المهرجانات السينمائية الدولية خلال 2013

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "عَشَمْ" ينطلق في المهرجانات السينمائية الدولية خلال 2013

القاهرة - محمد علوش

يعود فيلم "عشم" للشماركات في المهرجانات الدولية، فيسافر في 2 أيلول/ سبتمبر المقبل إلى السويد للمشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة ضمن الدورة الثالثة من مهرجان مالمو للسينما العربية التي تستضيفها مدينة مالمو السويدية بهدف تعزيز التفاهم والتبادل الثقافي بين السكان الناطقين بالعربية ومجموعات أثنية أخرى تشاركهم العيش في السويد. ويعقب ذلك مشاركته في المسابقة الرسمية ضمن الدورة السابعة من المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا في المغرب، والتي تنطلق في الفترة بين 23 و 28 أيلول /سبتمبر المقبل. ويعد فيلم "عَشّمْ" أول تجربة روائية طويلة لـماجي مرجان في مجال الإخراج، بعد تجارب وثائقية عدة وأخرى متوسطة الطول، وهو أيضاً تجربتها الأولى في التأليف. وبدء عرض فيلم "عَشّمْ" في دور العرض المصرية 19 حزيران/يونيو الماضي، وكان الفيلم قد حصل أخيراً على تنويه خاص من لجنة تحكيم الـمهرجان الدولي لأفلام الشرق في جنيف، حيث شارك الفيلم ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، كما شارك في مسابقة الأفلام العربية الروائية الطويلة بـمهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي في دورته الثالثة، وحاز على إعجاب النقاد الذين أكدوا أنه تجربة أولى فريدة من نوعها ومغامرة للمخرجة والكاتبة ماجي مرجان. وشارك الفيلم في مهرجان الفيلم العربي الفرنسي في دورته التاسعة عشر بالأردن التي انطلقت يوم 13 حزيران/يونيو الجاري وعُرض يوم 18 من الشهر نفسه ضمن فاعليات المهرجان الذي شمل برنامج عروضه العديد من الأفلام الروائية والوثائقية التي حظيت بجوائز رفيعة في أكثر من مهرجان خلال آخر عامين. ويقدم فيلم "عَشّمْ" ست قصص متشابكة تدور عن الطموح والإحباط والأمل تحدث على خلفية القاهرة المضطربة التي هي نفسها على حافة التغيير. بعض الشخصيات تقابل بائعاً متجولاً في مراحل مهمة بحياتهم والبعض يقابل بعضهم بعضاً. ويعتمد فيلم "عَشّمْ" على بطولة جماعية للكثير من الوجوه الشابة والممثلين الكبار، فشارك في التمثيل بالفيلم المخرج الكبير محمد خان والمخرج المسرحي محمود اللوزي، ومعهم الوجوه الشابة أمينة خليل التي تألقت في مسلسلي شربات لوز وطرف تالت، سلمى سالم، سيف الأسواني، شادي حبشي، علي قاسم، مروة ثروت، منى الشيمي، مينا النجار، نجلاء يونس، نهى الخولي، هاني إسكندر، هاني سيف. وكانت ماجي مرجان قد شاركت في العديد من الأفلام من قبل كمنتج فني، وتخرّجت من الجامعة الأميركية بالقاهرة حيث تدرّس السينما لطلابها حالياً، وأخرجت فيلمها الوثائقي الأول الصورة عام 2002، وتّم عرض فيلمها المتوسط الطول منهم فيهم في العديد من المهرجانات، في حين تم عرض فيلمها الوثائقي مِصر عبر عينيّ مير على قناة العربية التابعة لمجموعة إم بي سي MBC عام 2009.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عَشَمْ ينطلق في المهرجانات السينمائية الدولية خلال 2013 عَشَمْ ينطلق في المهرجانات السينمائية الدولية خلال 2013



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates