حبيبي بيستناني عند البحر يشارك في مهرجان تورنتو السينمائي
آخر تحديث 22:30:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"حبيبي بيستناني عند البحر" يشارك في مهرجان تورنتو السينمائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حبيبي بيستناني عند البحر" يشارك في مهرجان تورنتو السينمائي

القاهرة - محمد علوش

يشارك الفيلم الوثائقي الطويل "حبيبي بيستناني عند البحر" للمخرجة الأردنية الفلسطينية ميس دروزة ضمن قسم اكتشافات جديدة في الدورة الـ38 من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في كندا في الفترة من 5إلى 15 أيلول/سبتمبر المقبل.   فيلم "حبيبي بيستناني عند البحر" هو الفيلم الوثائقي الطويل الأول للمخرجة ميس دروزة، يروي قصة المخرجة، التي قامت لأول مرة برحلة العودة إلى وطنها فلسطين. غادرت واقع عزلتها، ولحقت بحبيبها حسن الذي لم تلقه أبداً. حسن، الفنان الفلسطيني الذي كشف لها النِقابَ عن عالمٍ طوباويٍّ جميل.   في الفيلم نَسّجٌ للخيال والواقع معاً بغية التساؤل عن إمكانية التملّص من واقع المكان وعن الحاجة للإيمان بالأحلام. على طول الفيلم، يحرض عالما الحلم والواقع بعضهما البعض لاستثارة تساؤلات من قبيل: "كيف يمكنك أن تعود إلى مكان غير موجودٍ إلاّ في ذهنك ؟"، "كيف يمكنك التشبث بالحياة بالوقت الذي أنت محاطٌ فيه بهذا الكم من الموت؟"، "كيف يمكنك مواصلة الإيمان بحلم ما، بينما العالم من حولك يعيش واقعاً آخر؟" و"كيف لك أن تمتلك روايتك عن الحقيقة في الحين الذي سلبك التاريخ إيّاها؟". يأتي هذا الفيلم تكريماً لحسن حوراني، الفنان الفلسطيني، الذي حلّق وارتقى بمخيلته فوق الاحتلال. أنجز حوراني "حسن في كل مكان" - وهو كتاب رسم وشعر للأطفال - قبيل موته المأساوي غرقاً في بحر يافا الممنوع عام 2003. "حبيبي بيستناني عند البحر" فيلم وثائقي طويل، كتابة وإخراج ميس دروزة، إنتاج رولا ناصر، بإنتاج مشترك مع ميشيل بالاغي. عن المخرجة ميس دروزة : بعد أن عملت في منطقة الشرق الأوسط في مجال الهندسة المعمارية، تصميم الغرافيك والأفلام الوثائقية للتلفزيون، بدأت ميس دروزة مشوارها المهني كمخرجة أفلام مستقلة بإخراجها لأفلام تجريبية قصيرة كان منها، "لم تكن حكاية زيتون" (2001)، "الدمية البشرية" (2005)، "بعدني أنتظر" (٢٠٠٧) و"رحلة عائشة" (٢٠٠٩). بعد أن تخرجت من جامعة كينغستون البريطانية (١٩٩٧) من قسم التصميم الداخلي، وحصلت بعدها على منحة "تشيفنينغ" الدراسية من المجلس الثقافي البريطاني، لتكمل شهادة الماجستير في إخراج الأفلام الوثائقية من كلية أدنبرة البريطانية للفنون(٢٠٠٧). تم عرض فيلم من إخراجها "خذني إلى أرضي" (٢٠٠٨) في أكثر من ٢٠ مهرجاناً سينمائياً عالمياً. أخرجت فيلم "العشاء" (٢٠١٢)، ضمن مجموعة أفلام عربية عن الهوية بعنوان "موسم حصاد"، الذي كان إنتاجاً مشتركاً مع قناة "آرتي" الفرنسية، والذي نال جائزة الجمهور في مهرجان "سيني ميد" ٢٠١٢. تقيم وتعمل في الأردن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حبيبي بيستناني عند البحر يشارك في مهرجان تورنتو السينمائي حبيبي بيستناني عند البحر يشارك في مهرجان تورنتو السينمائي



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates