عَشّمْ يشارك في مهرجان السينما العربية في السويد
آخر تحديث 09:39:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"عَشّمْ" يشارك في مهرجان السينما العربية في السويد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "عَشّمْ" يشارك في مهرجان السينما العربية في السويد

القاهرة - محمد علوش

ينافس فيلم "عَشّمْ" للمخرجة ماجي مرجان في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في مهرجان "مالمو" للسينما العربية في السويد الذي تُقام دورته الثالثة في الفترة من 2 إلى 8 أيلول/سبتمبر المقبل، وستقوم ماجي مرجان بمصاحبة الفيلم لحضور عروضه في المهرجان. الفيلم يتنافس في دورة هذا العام مع 11 فيلماً في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بالإضافة إلى عرضه في برنامج عروض المدارس الذي يهدف إلى تعزيز التفاهم والتبادل الثقافي بين السكان الناطقين بالعربية ومجموعات إثنية أخرى تشاركهم العيش في السويد من خلال عرض أفلام من مختلف الجنسيات العربية، ويصل عدد الجاليات المقيمة في السويد إلى حوالي 175 جنسية مختلفة. وبعودة الفيلم من السويد، من المنتظر أن يشارك "عَشّمْ" في المسابقة الرسمية ضمن الدورة السابعة من المهرجان الدولي لفيلم المرأة في سلا في المملكة المغربية، والتي تنطلق في الفترة بين 23 و 28 أيلول المقبل. ويعد فيلم "عَشّمْ" التجربة الروائية الطويلة الأولى لـماجي مرجان في مجال الإخراج، بعد عدة تجارب وثائقية ومتوسطة الطول، وهو أيضاً تجربتها الأولى في التأليف. وكان فيلم "عَشّمْ" قد شارك في مهرجان الفيلم العربي الفرنسي في دورته التاسعة عشر في الأردن التي انطلقت يوم 13 حزيران/يونيو، وعُرض في 18 حزيران ضمن فاعليات المهرجان الذي شمل برنامج عروضه العديد من الأفلام الروائية والوثائقية التي حظيت بجوائز رفيعة في أكثر من مهرجان خلال آخر عامين. كما حصل "عَشّمْ" أخيراً على تنويه خاص من لجنة تحكيم المهرجان الدولي لأفلام الشرق في جنيف، وشارك الفيلم ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بالإضافة إلى مسابقة الأفلام العربية الروائية الطويلة في ـمهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي في دورته الثالثة، وحاز على إعجاب النقاد الذين أكدوا أنه تجربة أولى فريدة من نوعها ومغامرة للمخرجة والكاتبة ماجي مرجان. ويقدم فيلم "عَشّمْ" ست قصص متشابكة تدور حول الطموح والإحباط والأمل تحدث على خلفية القاهرة المضطربة التي هي نفسها على حافة التغيير. بعض الشخصيات تقابل بائعاً متجولاً في مراحل مهمة بحياتهم والبعض يقابل بعضهم البعض. ويعتمد فيلم "عَشّمْ" على بطولة جماعية للكثير من الوجوه الشابة والممثلين الكبار، فيشارك في التمثيل بالفيلم المخرج الكبير محمد خان والمخرج المسرحي محمود اللوزي، ومعهم الوجوه الشابة أمينة خليل، سلمى سالم، سيف الأسواني، شادي حبشي، علي قاسم، مروة ثروت، منى الشيمي، مينا النجار، نجلاء يونس، نهى الخولي، هاني إسكندر، هاني سيف. كانت المخرجة ماجي مرجان قد شاركت في العديد من الأفلام من قبل كمنتج فني، وتخرّجت ماجي في الجامعة الأميركية في القاهرة، وتدرّس السينما لطلابها حالياً، وأخرجت فيلمها الوثائقي الأول "الصورة" عام 2002، وتّم عرض فيلمها المتوسط الطول "منهم فيهم" في العديد من المهرجانات، في حين تم عرض فيلمها الوثائقي "مِصر عبر عينيّ مير" على قناة العربية التابعة لمجموعة إم بي سي MBC عام 2009.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عَشّمْ يشارك في مهرجان السينما العربية في السويد عَشّمْ يشارك في مهرجان السينما العربية في السويد



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates