الفيلم المغربي فروج في دور السينما مطلع 2014
آخر تحديث 03:54:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفيلم المغربي "فروج" في دور السينما مطلع 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفيلم المغربي "فروج" في دور السينما مطلع 2014

الدار البيضاء ـ أمينة علوم

يعكف الممثل والمخرج المغربي عبد الله فركوس على وضع اللمسات النهائية في مرحلة المونتاج لفيلمه الجديد "الفروج"، ليكون جاهزًا للمشاركة في المهرجان الوطني للفيلم في طنجة، قبل عرضه في القاعات السينمائية الوطنية بداية 2014. وتدور أحداث "الفروج"، وهو فيلم سينمائي كوميدي، في مدينة مراكش، ساعات من الضحك المتواصل مع نجوم مغاربة وأجانب. ويحكي الفيلم قصة صانع تقليدي يقطن في رياض في المدينة العتيقة، ويملك ديكًا، يدخل في صراع مع أجنبي، اقتنى رياضًا بجواره، وبدأ ينظم سهرات لأصدقائه، ما أزعج الصانع التقليدي، في حين يحتج الأجنبي على صياح الديك في الصباح الباكر، ما أوصل الصراع بين الطرفين إلى القضاء، بتحريض من بعض الجيران الطامعين في كرم الأجنبي، غير أن القضاء، بعد مداولات كثيرة، اعتبر أن كل طرف حر في مقر سكناه. وتتواصل مشاهد هذا الفيلم الكوميدي بالتعريف بـ"بوجمعة"، الذي يعبر عن ولعه الدائم بتربية وبيع الطيور، إلى جانب عشقه لموسيقى الملحون، كما يتعرض لمجموعة من المواقف الأسرية، إذ يعيش في بيت تقليدي، رفقة زوجته التي تعمل حلوانية، ووالدته التي تساعدها في صنع الحلويات وبيعها، وبين جاره الجديد ميشيل، الذي اشترى الرياض المجاور لمنزله، وبعد أن تفاءلت عائلة بوجمعة بقدومه في البداية، لاعتباره زبونًا مهمًا لها في اقتناء الحلويات، سرعان ما بدأ صراع الجارين منذ اليوم الأول لافتتاح الرياض دارًا للضيافة. ويشارك في هذا الفيلم، لمنتجه حسن الشاوي، كل من عبد الله فركوس، وفضيلة بنموسى، وبشرى أهريش، ونور الدين بكر، ومحمد ظهرا، وزينب السمايكي، وعمر العزوزي، وهو من سيناريو وحوار عبد المولى التركيبة. وصوّر "الفروج"، الذي استغرق تصويره أكثر من شهرين، في عدد من أحياء مراكش، في إطار التعريف بالمؤهلات السياحية للمدينة والتي جعلت منها قبلة للسياح المغاربة والأجانب.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيلم المغربي فروج في دور السينما مطلع 2014 الفيلم المغربي فروج في دور السينما مطلع 2014



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates