نحبك هادي ينافس في مهرجان أنا للسينما العربية المعاصرة في نيويورك
آخر تحديث 16:48:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" نحبك هادي" ينافس في مهرجان "أنا للسينما العربية المعاصرة" في نيويورك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " نحبك هادي" ينافس في مهرجان "أنا للسينما العربية المعاصرة" في نيويورك

نحبك هادي للمخرج محمد بن عطية
القاهرة _إسلام خيري

تشارك "MAD Solutions"، بثلاثة أفلام من توزيعها، في مهرجان "أنا للسينما العربية المعاصرة" في نيويورك، من 22 سبتمبر - أيلول حتى 28 سبتمبر/أيلول، وهي "اشتباك" للمخرج محمد دياب  بطولة نيللي كريم  وقبل زحمة الصيف للمخرج محمد خان وبطولة هنا شيحة ونحبك هادي للمخرج محمد بن عطية.

ويقام مهرجان أنا للسينما العربية المعاصرة سنوياً في مركز جاكوب بيرنز السينمائي في نيويورك، ويستهدف تسليط الضوء على الأفلام العربية الحاصلة على الجوائز لأفضل المخرجين العرب، وشهد فيلم "اشتباك" في عرضه العالمي الأول من خلال مهرجان كان السينمائي في مايو - أيار 2016 بافتتاح قسم نظرة ما، وحصد أكثر من 22 جائزة دولية، كما اختارته إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي ليشارك في عرض خاص استثنائي لأعضاء رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية في لوس أنجلوس (HFPA)، للحصول على فرصة المنافسة في جوائز غولدن غلوب لذلك  العام، بالإضافة إلى تمثيله لمصر ضمن الأفلام المرشحة لـجائزة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

وتدور أحداث اشتباك داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 متر مربع، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضًا. الفيلم من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، ويضم فريق التمثيل بالفيلم النجمة نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم  وآخرين.

ويعد فيلم " قبل زحمة الصيف" وهو آخر أفلام المخرج الراحل محمد خان، وحصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان دبي السينمائي الدولي في 2015، وهو من تأليف غادة شهبندر ونورا الشيخ التي شاركت في كتابة الحوار، ويقوم ببطولة الفيلم ماجد الكدواني، هنا شيحة، أحمد داود، لانا مشتاق وهاني المتناوي، وتدور أحداث الفيلم في قرية سياحية على شاطئ البحر، حيث يرصد الفيلم علاقات مجموعة من الشخصيات التي تلتقي قبل بدء موسم الصيف، كما يحكي فيلم "نحبك هادي" قصة هادي، وهو شاب قليل الكلام ورد الفعل، لا ينتظر من الحياة شيئاً يُذكر، ويترك لأمه المتسلطة شؤون تنظيم زواجه من خديجة. قبل زواجه بيومين، يتعرف هادي في مدينة المهدية على ريم، التي تجذبه حريتها ولامبالاتها، ليجد نفسه مأخوذاً بهذا العشق الناشئ، ويقوم ببطولة الفيلم مجد مستورة، ريم بن مسعود وصباح بوزيد.

 و"نحبك هادي" من تأليف وإخراج محمد بن عطية، ومن إنتاج درة بوشوشة، نديم شيخ روحه، بالإضافة إلى المنتجين والمخرجين  البلجيكيين لوك وجان بيير داردين (Two Days, One Night)، بينما تتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي شركة "MAD Solutions".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 نحبك هادي ينافس في مهرجان أنا للسينما العربية المعاصرة في نيويورك  نحبك هادي ينافس في مهرجان أنا للسينما العربية المعاصرة في نيويورك



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates