العرض الأول لفيلم يوم الدين في المنيا 23 أيلول
آخر تحديث 03:23:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العرض الأول لفيلم "يوم الدين" في المنيا 23 أيلول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العرض الأول لفيلم "يوم الدين" في المنيا 23 أيلول

فيلم "يوم الدين"
القاهرة ـ أمير محمد خالد

حرِصت دور عرض "عقيل" للسينما البديلة في دولة الإمارات علي ضم فيلم "يوم الدين" للمخرج أبو بكر شوقي من ٢٨ أيلول / سبتمبر حتي ١٢ تشرين الأول/ أكتوبر.

ويذكر أنَّ سينما عقيل هي سينما مستقلة تهدف إلى خلق وعي واهتمام بالأفلام من خلال تقديم الأفلام المتميزة من مختلف دول العالم إلى الجمهور في دبي.

ومن المقرر، عرض الفيلم في مدينة المنيا يوم ٢٣ أيلول / سبتمبر للمرة الأولى في سينمات مصر، قبل طرحه بشكل رسمي في جميع دور العرض المصريه إبتداءًا من يوم ٢٦ أيلول / سبتمبر.

ويأتي ذلك بعد عرض الفيلم للمرة الأولي بالوطن العربي في افتتاح الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي من ٢٠ إلى ٢٨ أيلول / سبتمبر،حيث ينافس الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

وفيلم يوم الدين هو أول فيلم روائي طويل للمخرج أبوبكر شوقي و كان العرض العالمي الأول للفيلم قد أقيم في مهرجان كان السينمائي الدولي، بحضور مخرجه أبوبكر شوقي و المنتجة دينا أمام، حيث نافس الفيلم عليجائزة السعفة الذهبية و فاز بجائزة فرانسوا شاليه.(Francois Chalais)

وتدور أحداث "يوم الدين" حول بشاي، وهو رجل شُفىمن مرض الجذام ولكنه مازال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها يومًا.

وبعد وفاة زوجته، يقرر بشاي أن ينطلق في رحلة في قلب مصر بحثًا عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما، الصبي النوبي اليتيم الذي يرفض مفارقته أينما ذهب، وسرعان ما ينطلق الاثنان خارج المستعمرة للمرة الأولى ليكتشفا الحياة بكل ما فيها ويبحثا عن بعض الأمل والإنسانية والانتماء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العرض الأول لفيلم يوم الدين في المنيا 23 أيلول العرض الأول لفيلم يوم الدين في المنيا 23 أيلول



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates