العرض العالمي الأول لـ فيلا 69 وجولة لـفرش وغطا بعد تورنتو ولندن
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العرض العالمي الأول لـ "فيلا 69" وجولة لـ"فرش وغطا" بعد تورنتو ولندن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العرض العالمي الأول لـ "فيلا 69" وجولة لـ"فرش وغطا" بعد تورنتو ولندن

القاهرة - محمد علوش

تشارك شركة "فيلم كلينك" في مهرجان أبوظبي السينمائي بفيلمي "فيلّا 69" و"فرش وغطا" بعد أن اختارتهما إدارة المهرجان للمشاركة ضمن دورته السابعة، التي ستجري في الفترة من 24 تشرين الأول/ أكتوبر حتى 2 تشرين الثاني/ نوفمبر، ويشهد المهرجان العرض العالمي الأول للفيلم الروائي الطويل "فيلّا 69" ضمن مسابقة آفاق جديدة، كما يخوض فيلم "فرش وغطا" منافسة مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ضمن المهرجان. وعن هذه المشاركة المزدوجة في المهرجان علق المنتج والمؤلف محمد حفظي قائلاً "صناع السينما يعتبرون مهرجان أبوظبي السينمائي من أهم المحطات لإطلاق أفلامهم في المنطقة العربية وعالميًا، وبالنسبة إلينا في "فيلم كلينك" نضيف هذا إلى التحدي الذي وضعناه لأنفسنا: أن نمزج الأفلام التجارية التي تتوجه للسوق العربي، مع الأفلام الموجهة للخارج ويمكن عرضها عالميًا". ويشهد المهرجان العرض العالمي الأول للفيلم الروائي الطويل "فيلّا 69" ضمن مسابقة آفاق جديدة، وهذا في يومي 29 و31 تشرين الأول/ أكتوبر، والفيلم يُعد التجربة الأولى للمخرجة أيتن أمين، وهو من تأليف محمد الحاج، ويقوم ببطولته خالد أبو النجا مع النجمة الكبيرة لبلبة والفنانة الشابة أروى جودة، وهو إنتاج مشترك بين شركة "فيلم كلينك" وشركة "الفن السابع" التي أسسها المخرج وائل عمر منذ فترة قصيرة. وتدور أحداث فيلم "فيلّا 69" بشأن حسين، وهو رجل يعيش في عزلة في بيته، ولكن تأتيه شخصيات من ماضيه لتقتحم عزلته ونمط حياته الأناني، وتتغير حياته بعد مقابلته شقيقته وابنها سيف، ونتيجة لذلك تشهد حياته تحولاً جذريًا في نظرته الجامدة إلى الحياة. ويخوض فيلم "فرش وغطا" منافسة مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ضمن المهرجان، ويُعرض في يومي 26 و27 تشرين الأول/ أكتوبر، وهو من تأليف وإخراج أحمد عبد الله، ويحمل الفيلم تجربة جديدة على السينما المصرية باعتماده على أدنى حد من الحوار بين شخصياته، مع التركيز على الحكي من خلال الصورة، في إطار يعتمد على الشكلين الوثائقي والروائي، وتدور أحداثه بشأن هروب أحد المسجونين خلال الأيام التي تلت 28 كانون الثاني/ يناير 2011، وما تلاها من فتح للسجون وانهيار للأمن، حيث يقوم آسر ياسين بدور هذا السجين الذي ينتقل بين عدد من أحياء القاهرة التي تعاني من التهميش. ويشارك في التمثيل في الفيلم عمرو عابد، محمد ممدوح، سيف الأسواني، يارا جبران ولطيفة فهمي، وتم تصوير مشاهد الفيلم بالكامل في أماكن حقيقية في منشية ناصر والقاهرة القديمة، وساهمت في الإنتاج شركة "مشروع"، وهي شركة قام بتأسيسها المخرج أحمد عبد الله بالتعاون مع بطل الفيلم الممثل آسر ياسين ، والمؤلف والمنتج عمر شامة مؤلف فيلم "بعد الموقعة". كما يشارك "فرش وغطا" في مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني، حيث إنه من المقرر عرض الفيلم في المهرجان يومي 19 و20 تشرين الأول/ أكتوبر - في سينما أوديون في وسط لندن، وكان العرض العالمي الأول للفيلم أُقيم في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في كندا، الذي يُعد أحد أكبر وأعرق المهرجانات السينمائية الدولية.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العرض العالمي الأول لـ فيلا 69 وجولة لـفرش وغطا بعد تورنتو ولندن العرض العالمي الأول لـ فيلا 69 وجولة لـفرش وغطا بعد تورنتو ولندن



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates