4 نساء من مصر حوار 4 سيدات مختلفات دينيًا وسياسيًا
آخر تحديث 16:44:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"4 نساء من مصر" حوار 4 سيدات مختلفات دينيًا وسياسيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "4 نساء من مصر" حوار 4 سيدات مختلفات دينيًا وسياسيًا

القاهرة - محمد علوش

يستضيف برنامج سينما الفرن المخرجة الوثائقية تهاني راشد أثناء عرض فيلمها "4 نساء من مصر" ضمن الجولة السادسة من عروض البرنامج الذي يتم برعاية مركز درب 1718 للثقافات والفنون المعاصرة، وبالتعاون مع شركة MAD Solutions، حيث يُقام عرض الفيلم، الأربعاء 26 حزيران/ يونيو، في حديقة السينما التابعة للمركز في شارع قصر الشمع خلف الكنيسة المعلقة، وذلك في الساعة الثامنة والنصف مساءً. فيلم "4 نساء من مصر" يدعو مشاهديه للمشاركة في مناقشة بين أربع سيدات مصريات ينتمين لخلفيات سياسية ودينية مختلفة، وهن: أمينة، صافيناز، شاهندة ووداد، منهن المسلمة والمسيحية وحتى غير المتدينة ولكن تربط بينهن علاقة صداقة. وتستمع كل منهن لآراء الأخرى وتناقشها بكل انفتاح من دون أن يؤثر الاختلاف في الصداقة التي تجمع بينهن. كيف نتواصل معًا عندما تتضارب آراؤنا؟ سؤال دائم يطرح نفسه في كل مكان. يركز الفيلم على هذا التحدي، وكيف تكشف المواجهات بين أولئك السيدات عن التسامح في التعامل في ما بينهن. وقد بدأت تهاني راشد رحلتها السينمائية في كندا رغم أنها مصرية المولد، حيث تخرجت في كلية مونتريال للفنون الجميلة ثم انشغلت لفترة في بعض النشاطات الاجتماعية حتى قدمت فيلمها الأول "للقيام بالتغيير" في العام 1972، ثم قدمت أول أفلامها الروائية "لصوص الوظائف" في العام 1979 عن المهاجرين في مقاطعة كيبيك. بعدها قدمت تهاني العديد من الأفلام الوثائقية كان أبرزها "4 نساء من مصر" العام 1997، "سريدة"، "امرأة من فلسطين" العام 2004، ثم قدمت في 2006 أشهر أعمالها "البنات دول" الذي يتابع حياة مجموعة من الفتيات المشردات في شوارع القاهرة، وشارك الفيلم في مهرجان كان السينمائي، وفاز بجائزة أفضل وثائقي طويل في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة العام 2006. وتم تكريم تهاني راشد أخيرًا في الدورة الـ 16 من مهرجان الإسماعيلية، بجانب ترأسها للجنة التحكيم في مسابقتي الأفلام التتسجيلية الطويلة والقصيرة. واستهل برنامج سينما الفرن الجولة الأولى من عروضه بالفيلم الوثائقي اللبناني "القطاع صفر" للمخرج نديم مشلاوي، ثم قدم في جولاته التالية مجموعة بارزة ومتنوعة من الأفلام لمخرجين عرب، مثل فيلم "الجمعة الأخيرة" للمخرج يحيى العبد الله، والوثائقي "مرسيدس" للمخرج اللبناني هادي زكاك، وكذلك عرض البرنامج الأفلام المتأهلة لجوائز مهرجان "تروب فست أرابيا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 نساء من مصر حوار 4 سيدات مختلفات دينيًا وسياسيًا 4 نساء من مصر حوار 4 سيدات مختلفات دينيًا وسياسيًا



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates