فيلّا 69 يفوز بأول جائزة دوليّة من مهرجان أبوظبي السينمائيّ
آخر تحديث 02:01:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"فيلّا 69" يفوز بأول جائزة دوليّة من "مهرجان أبوظبي السينمائيّ"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فيلّا 69" يفوز بأول جائزة دوليّة من "مهرجان أبوظبي السينمائيّ"

القاهرة - محمد علوش

فاز فيلم "فيلّا 69" للمخرجة "أيتن أمين" بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم من العالم العربي، وذلك ضمن مسابقة آفاق جديدة بالدَّورة السابعة من مهرجان أبوظبي السينمائيّ الذي تنتهي فعالياته يوم 2 نوفمبر - تشرين الثاني.وتبلغ قيمة الجائزة 25 ألف دولار، وذكرت لجنة التحكيم أن فيلم فيلا 69 استحق الجائزة لـ "تصويره عائلةً في المجتمع المصريّ المعاصر تمرُّ بأزمة، من وجهات نظر مختلفة وبحبّ وفُكاهة وتسامح". الجائزة أعقبت العرض العالمي الأول للفيلم ضمن المهرجان يوم 29 أكتوبر - تشرين الأول، لتصبح تلك هي الجائزة الأولى التي يحصل عليها "فيلّا 69" بالمهرجانات الدولية، الفيلم هو التجربة الأولى للمخرجة أيتن أمين، وكتب السيناريو محمد الحاج بالاشتراك مع محمود عزت، ويقوم ببطولته خالد أبو النجا والنجمة الشابة أروى جودة، مع الفنانة الكبيرة لبلبة التي جذبت أنظار الإعلام خلال المهرجان لمساندتها فريق العمل الشاب بالفيلم. وتدور أحداث الفيلم حول حسين الذي يعيش في عزلة ببيته، ولكن تأتيه شخصيات من ماضيه لتقتحم عزلته ونمط حياته الأناني الذي يتغير بعد وصول شقيقته وابنها سيف، ونتيجة لذلك يشهد تحولاً جذريًّا في نظرته الجامدة للحياة.وكانت أيتن أمين قد فازت بـجائزة ملتقى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2010 عن سيناريو "فيلّا 69"، كما حصل مشروع الفيلم على منحة تطوير من Hubert Bals Fund ضمن مهرجان روتردام السينمائي الدولي، وتم اختياره للمشاركة الرسمية في جناح سينما من العالم على هامش مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2011. أيتن أمين فنانة إسكندرانية الأصل، ودفعها الولع بالسينما إلى دراسة النقد السينمائي في 2001، وفي عام 2005 قدمت فيلمين وثائقيين قصيرين عن الممثلة الراحلة مديحة كامل وعن تاريخ الرقص الشرقي، ثم استكملت دراستها في آرت لاب الجامعة الأميركية بالقاهرة، وكان مشروع تخرجها هو فيلم "راجلها" الذي أثار ضجَّة لجرأته وعُرض في 10 مهرجانات دولية، منها المسابقة الرسمية في مهرجان كليرمونفيران عام 2007، كما تم بثُّه حصريًّا على شبكة Canal Plus الفرنسية في 2007 و 2008. بعد هذا عملت أيتن كمساعدة مخرج في فيلمي "زي النهارده" و"بصرة"، ثم قدمت فيلمها الروائي القصير "ربيع 89" الذي شارك في 5 مهرجانات دولية، منها اختياره للعرض في ركن الأفلام القصيرة على هامش مهرجان كان في 2011، وحصل على عدة جوائز منها جائزة أفضل فيلم قصير وجائزة لجنة التحكيم لأفضل سيناريو من مهرجان الإسكندرية السينمائي، وكذلك حصل الفيلم على تنويه خاص من مهرجان دبي السينمائي الدولي، ثم تم اختياره ضمن البرنامج التعليمي لجامعة نيويورك في أبوظبي عام 2011. وفي عام 2011 شاركت أيتن أمين في إخراج فيلم "تحرير 2011: الطيب والشرس والسياسي"، وقد اختير الفيلم للمشاركة رسميًّا في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي خارج المسابقة وحصل به على جائزة خاصة مقدمة من منظمة اليونسكو الدولية، كما تم اختيار الفيلم للمشاركة بـمهرجان تورنتو السينمائي الدولي والعديد من المهرجانات الأخرى، وتم ترشيحه لـجائزة أفضل فيلم وثائقي ضمن جوائز سينما من أجل السلام في برلين عام 2012.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلّا 69 يفوز بأول جائزة دوليّة من مهرجان أبوظبي السينمائيّ فيلّا 69 يفوز بأول جائزة دوليّة من مهرجان أبوظبي السينمائيّ



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 07:13 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

غوارديولا يُطالب جماهير السيتي بدعم الفريق في لقاء الديربي

GMT 07:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

بايرن ميونخ الألماني يبدأ مفاوضات تجديد عقود لاعبيه الكبار

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

مانشستر يونايتد والسيتي يتأهلان إلى ثمن نهائي كأس إنجلترا

GMT 20:37 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

إنجاز غير مسبوق ليونيل ميسي يصل للفوز الـ500 مع برشلونة

GMT 19:40 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

شيفيلد يونايتد يضم النرويجي ساندر بيرج في صفقة قياسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates