افتتاح أول مركز سياحي متكامل في جدة
آخر تحديث 21:09:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح أول مركز سياحي متكامل في جدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح أول مركز سياحي متكامل في جدة

مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري
مكة - واس

افتتح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري، اليوم أول مركز سياحي متكامل بالمملكة في محافظة جدة بإشراف عام من "مجلس التنمية السياحية" و"الهيئة العامة للسياحة والآثار" ومساندة من البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع".

وأوضح العمري أن المركز يضم العديد من المشاريع السياحية ويحتوي على طابقين ، إضافة إلى مواقف خارجية، بينما تقدر مساحته الإجمالية بنحو 5 آلاف متر مربع, ويهدف إلى دعم الشابات والشباب المنتجين وتسويق الحرف اليدوية والتراثيات التي تشتهر بها المملكة .

وأفاد أن المركز يمتاز بقسم خاص لعرض المنتجات السياحية يشتمل على عدد من الأجنحة من بينها المنتجات السياحية والفعاليات والبرامج المنوعة ومعرض جدة السياحي ومعرض أطفال جدة والسياحة ولوحات جدة في عيون فنانيها ومعرض لتسويق الحرف اليدوية.

من جانبها بينت مديرة المركز السياحي هيفاء ناجي أن المركز يقدم فرصًا استثمارية متنوعة وسياحية كروزنامة متكاملة لتسويق جدة للارتقاء بالمنتجات الوطنية، ويستهدف بصفة خاصة الحرف اليدوية والتراثية التي تتميز بها المملكة ، ويلبي احتياجات السائحين العرب والأجانب المترددين على المملكة باعتباره مركزاً سياحياً يستقطب زوار جدة .

من جهته أوضح المشرف العام على البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية بارع الدكتور جاسر الحربش أن أحد أهداف المركز هو إتاحة الفرصة لتجسيد أحلام الشباب والشابات المنتجين والحرفيين وتحويلها إلى واقع وتسويق منتجاتهم اليدوية والتراثية التي تعكس أصالة وحضارة المملكة العربية السعودية .

وأشار إلى أن المركز يشتمل على عدة أقسام منها مشاريع وبرامج التوعية التنموية السياحية والتجارب السياحية الناجحة والإعلام السياحي ومواقع التواصل الاجتماعي وبرامج لتنظيم الرحلات السياحية وغيرها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح أول مركز سياحي متكامل في جدة افتتاح أول مركز سياحي متكامل في جدة



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates