السعودية تستأجر طائرتين أيرباص لتوفير مقاعد إضافية للرحلات
آخر تحديث 03:54:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"السعودية" تستأجر طائرتين أيرباص لتوفير مقاعد إضافية للرحلات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "السعودية" تستأجر طائرتين أيرباص لتوفير مقاعد إضافية للرحلات

"السعودية" تستأجر طائرتين أيرباص
جدة ـ واس

تسلمت الخطوط السعودية مؤخراً، طائرتين من طراز إيرباص (A319) جرى استئجارهما بنظام التأجير الشامل (ACMI)، لدعم العمليات التشغيلية وتوفير سعة مقعدية إضافية لشبكة الرحلات الداخلية.

وأوضحت شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، أن الاتفاق بين الخطوط السعودية، وطيران التشيك، يتضمن عقد الاستحواذ على الطائرتين بنظام التأجير الشامل لجميع احتياجات التشغيل من أطقم قيادة وملاحين وصيانة، وتلتزم الشركتان بتطبيق أنظمة وإجراءات التشغيل والخدمة والسلامة والجودة المعتمدة لدى التحالف الدولي "سكاي تيم"، فيما تضمّن الاتفاق أيضاً وجود ملاحين يتحدثون اللغة العربية على الطائرتين، مشيرة إلى أن الطائرتان، اجتازت مواصفات ومقاييس هيئتي الطيران الفيدرالية الأمريكية والأوروبية، وتم التصريح لها بإصدار رخصة التشغيل من قبل الهيئة العامة للطيران المدني، وانضمت مطلع الأسبوع الجاري، لأسطول الخطوط السعودية، وبدأت رحلاتها التشغيلية المجدولة.

وأفادت أن الطائرتان حديثة الصنع، حيث صنعت في عام 2009م ، 2010م ، وعدد مقاعد درجة الضيافة لكل طائرة 135 مقعداً، ما يضيف أكثر من (43,200) مقعداً على الرحلات الداخلية شهرياً، بنسبه قدرت بـ 3% لعدد الرحلات المجدولة من خلال تشغيل أكثر من320 رحلة شهرياً.

ويأتي استئجار الطائرتين الجديدتين لمواكبة الطلب المتزايد للسفر على القطاع الرحلات الداخلي الذي يمثل نحو (70%) من حجم العمليات التشغيلية للخطوط السعودية، الذي سجل خلال عام 2014م نقل أكثر من 15 مليون مسافر، من خلال120 ألف رحلة مجدولة تم تشغيلها على القطاع الداخلي، التي تشهد طلباً متزايداً يعمل الناقل الوطني على مواجهته من خلال الخطة الإستراتيجية للمؤسسة، التي تتضمن مضاعفة عدد طائرات الأسطول وزيادة السعة المقعدية، حيث تم توقيع صفقة للاستحواذ على خمسين طائرة من أحدث ما أنتجته مجموعة إيرباص، عبر استئجار طائرات حديثة الصنع بشكل مؤقت، لحين استلام طلائع الأسطول الجديد العام المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تستأجر طائرتين أيرباص لتوفير مقاعد إضافية للرحلات السعودية تستأجر طائرتين أيرباص لتوفير مقاعد إضافية للرحلات



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates