الشيخ أحمد بن سعيد يفتتح معرض المطارات 2015
آخر تحديث 10:21:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ أحمد بن سعيد يفتتح معرض المطارات 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ أحمد بن سعيد يفتتح معرض المطارات 2015

الشيخ أحمد بن سعيد
دبي - وام

أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس مطارات دبي أن النمو الكبير الذي سجلته الدورة الـ 15 لمعرض المطارات والمقدر بنحو 16 بالمائة يعكس مدى الاهتمام الواسع من قبل الشركات العالمية والإقليمية والمحلية بالاستفادة من عمليات التطوير والتوسعة التي تشهدها مطارات المنطقة .

وقال سموه إن دول مجلس التعاون الخليجي باتت واحدة من أسرع مناطق النمو فيما يخص الاستثمارات في البنية التحتية للمطارات حيث تنظر كثير من الشركات العاملة في سوق المطارات إلى المنطقة باعتبارها أحد أسواق النمو الواعدة بالنظر إلى حجم الاستثمارات الضخمة في المطارات الجديدة والتوسعات الجارية في المطارات القائمة ..منوها سموه في هذا السياق بالعمليات الجارية في مطار آل مكتوم الدولي ومطار دبي وكذلك مطار أبوظبي والمطارات الأخرى في المنطقة مثل مطار جدة ومطار عمان .

وأكد سموه - في تصريحات على هامش افتتاحه اليوم معرض المطارات المقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض - حرص الدولة على تطوير البنية التحتية للمطارات مقدرا حجم الاستثمارات في هذا المجال بنحو 100 مليار درهم .

ورافق سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم خلال جولته التفقدية في أجنحة المعرض كل من محمد عبدالله أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني والمهندس خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران وجمال الحاي نائب الرئيس في مطارات دبي وهلال المري مدير عام هيئة السياحة والتسويق التجاري في دبي وعدد من كبار المسؤولين وممثلي الجهات المعنية بقطاع الطيران في الإمارات والمنطقة .

وأشاد معالي كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات البحريني بما يشهده المعرض من تطور ملحوظ عاما بعد عام ..منوها بحرص بلاده على المشاركة الدائمة فيه .

واعتبر زيارة المعرض فرصة للقاء مع الشركات المعنية بتجهيزات ومعدات المطارات والاطلاع على أحدث التكنولوجيا في صناعة الطيران وبالأخص فى تطوير المطارات وتحديثها والتباحث معهم حول إمكانية التعاقد معها ..

منوها باستكمال التصاميم النهائية لبرنامج تحديث وتوسعة مطار البحرين الدولي وتهيئة المقاولين وطرح جميع المناقصات والذي يشتمل في مرحلته الأولى على بناء مبنى مسافرين جديد مع تعيين أول شركة لأعمال المقاولات التحضيرية في موقع المطار .

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تنطلق أعمال التشييد الفعلية للمبنى في مايو وسبتمبر المقبلين بالتزامن مع أعمال التجهيز الجارية حيث من المقرر إنجاز مبنى المسافرين خلال أربع سنوات من بدء أعمال البناء .

وأوضح أن ميزانية الاستثمار في مطار البحرين الدولي خلال السنوات الأربع القادمة تقدر بـ /1.1/ مليار دولار وسيتم استلام عطاءات المقاولات الرئيسية للأعمال الإنشائية في نهاية يوليو المقبل على أن يتم إرساء المقاول الرئيسي للمشروع بنهاية أكتوبر المقبل .

ولفت وزير المواصلات والاتصالات البحريني إلى أن مبنى المسافرين الجديد سيكون قادرا على استقبال 24 طائرة صغيرة الحجم في وقت واحد مع وجود 24 برجا هوائيا ومن المتوقع استكمال مشروع مبنى المسافرين الجديد بحلول عام 2019 .. وسيخدم المبنى /14/ مليون مسافر سنويا مع القدرة على استيعاب /130/ ألف حركة جوية للطائرات سنويا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ أحمد بن سعيد يفتتح معرض المطارات 2015 الشيخ أحمد بن سعيد يفتتح معرض المطارات 2015



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates