الطيران المدني توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ
آخر تحديث 21:00:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطيران المدني توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطيران المدني توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ

الطيران المدني توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ
دبي - وام

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث .. مذكرة تفاهم بشأن التنسيق والتعاون في مجال إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وتعزيز خدمة قطاع الطيران في الدولة.

وقع المذكرة .. سعادة سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني وسعادة الدكتور جمال محمد الحوسني المدير العام للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.. وذلك بحضور سعادة سيف محمد ارحمه الشامسي نائب مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وعدد من مدراء الهيئة.

ونص مذكرة التفاهم على الإطار العام واستراتيجية التعاون المشترك بين الهيئتين فيما يتعلق بالمعايير الدولية المندرجة تحت المنظمة الدولية للطيران المدني والمنظومة الوطنية للطوارئ والأزمات والكوارث في الدولة .. بهدف تنسيق الجهود وتبادل الخبرات وصولا إلى تحقيق الأهداف المشتركة لحماية الأرواح والممتلكات وضمان إدارة استمرارية الأعمال وتقديم الخدمات الأساسية والتي تضمن استمرارية منظومة العمل.

وقال سعادة سيف محمد السويدي..إن الهيئة العامة للطيران المدني تطمح إلى تعزيز العمل المشترك مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات والكوارث لضمان تلبية خدمات الملاحة الجوية بشكل آمن وتلبية احتياجات المطارات وخطوط الطيران ومزودي خدمات الملاحة الجوية بجانب منظمات البحث والإنقاذ على نحو يضمن الأمن والسلامة .. وذلك لتحقيق رؤيتها في الحصول على نظام طيران مدني آمن ودائم في دولة الإمارات.

وأوضح أن مذكرة التفاهم تمثل ضمان لتوافق خدمات الملاحة الجوية مع المعايير الدولية والممارسات المثلى بجانب إطلاع كلا الجانبين على متطلبات الشركاء الاستراتيجيين في قطاع الطيران في الدولة لتوفير الخدمات المطلوبة وضمان استمرارية الأعمال للحفاظ على تقديم الخدمات الأساسية لقطاع الطيران المدني على مستوى الدولة .. فيما تأتي المذكرة في إطار الارتقاء بالعمل المؤسسي وتطويره والتميز في أداء الخدمات وجودتها واستغلال الموارد الوطنية والامكانات بالشكل الأمثل بين الجانبين.

من جانبه أكد سعادة الدكتور جمال الحوسني أهمية تنسيق الأدوار والمسؤوليات وتوحيد الجهود التي تصب في مصلحة الوطن بين مختلف القطاعات .. لافتا إلى أن من شأن هذه المذكرة رفع كفاءة الخدمات التي تقدم في حالات الطوارئ والأزمات خاصة فيما يتعلق باستخدام الملاحة الجوية وأهمية توفير الخدمات الضرورية عند الحاجه والتعاون والتنسيق بين الطرفين بما يخدم خطط الاستجابة والتعافي .. وذلك حسب المنظومة المعتمدة بين الطرفين لتوحيد الجهود الوطنية عند إدارة الطارئ أو الأزمة أو الكارثة وتسهل عمل ودور الجهة القيادية في اتخاذ القرارات التي تضمن عدم تفاقم الحدث أو تطوره.

وقال الحوسني إن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تعتز بالشراكات التي تبرم مع شركائها ومنها الهيئة العامة للطيران المدني كونها الجهة الوطنية الرئيسية المسؤولة عن وضع المعايير وتنسيق جميع الجهود المتعلقة بإدارة الطوارئ والأزمات .. إضافة إلى وضع خطط وطنية موحدة وتوحيد وإدامة القوانين والسياسات والإجراءات للاستجابة لحالات الطوارئ والأزمات.

وفي نهاية مراسم التوقيع أكدت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات والكوارث .. التزامهما بالتعاون والتنسيق لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة وصولا إلى علاقة استراتيجية تخدم المصلحة العامة وتضمن التعاون البناء بين الجانبين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران المدني توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ الطيران المدني توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates