بدء توافد حجاج الإمارات إلى مكة المكرمة
آخر تحديث 07:13:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء توافد حجاج الإمارات إلى مكة المكرمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء توافد حجاج الإمارات إلى مكة المكرمة

الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف
دبي ـ صوت الإمارات

أكد رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية، الدكتور محمد مطر الكعبي، أن القيادة الرشيدة وفرت كل الإمكانات لاستقبال الحجاج الذين بدأ توافدهم إلى مكة المكرمة أمس الثلاثاء.

وأوضح أنَّ توفير سبل الراحة لحجاج الدولة خلال أداء مناسك فريضة الحج يتصدر أولويات الهيئة، مشيراً إلى توفير عدد من اللجان المتخصصة التي تقف على راحة الحجاج من قبل وصولهم للأراضي المقدسة وحتى إتمام المناسك والعودة للوطن بسلامة الله.

وأضاف أن خدمة الحجاج شرف عظيم، حيث تأتي ترجمة لتوجيهات قيادتنا الرشيدة، إذ يمثل نهجها في دعم ورعاية البعثة الرسمية وتوفير كل ما من شأنه أن يعزز من قدرة الحجاج على أداء المناسك بيسر، أحد الركائز التي تقوم عليها رسالة البعثة واللجان المنبثقة عنها.

وأكد أن التميز هو سمة أساسية من سمات دولة الإمارات وفقاً لسياسة مجلس الوزراء الموقر، ومن هنا فإن الخدمات المقدمة للحجيج تتطور من عام لآخر، مشيراً إلى أنه في هذا العام شهدت جهود البعثة تطويراً شاملاً، خاصة فيما يتعلق بزيادة أعداد الطواقم المتخصصة في اللجان العاملة على خدمة الحجيج ، إلى جانب إدخال خدمات نوعية جديدة مثل تأمين جميع مقار البعثة وتزويدها بكاميرات مراقبة ونظم إلكترونية متطورة تعزز من شفافية عمليات الدخول والخروج للحجاج في المخيمات المخصصة للبعثة في مزدلفة ومنى وعرفات وكذلك في مقر البعثة الرسمية.

ولفت الكعبي إلى أن البعثة تضم نخبة من الوعاظ للرد على استفسارات الحجاج فيما يتعلق بأداء المناسك والضوابط الشرعية المتعلقة بها وكيفية أداء المناسك وفقاً لهذه الضوابط، كما تضم البعثة نخبة من الأطباء المتخصصين وطواقم التمريض ،لتقديم العناية اللازمة لحجاج بيت الله الحرام.

وقال إن البعثة الرسمية لدولة الإمارات تولي رعاية الحجاج كل الاهتمام والرعاية، حيث تقوم لجنة مختصة من المفتشين بمتابعة حالة الحجاج وما يقدم إليهم من خدمات من قبل حملات الحج ،والتأكد من مدى التزام الحملات بما هو منصوص عليه في العقود، وكذلك حالة السكن المخصص للحجاج والمواصلات والإعاشة وغيرها من خدمات الرعاية الطبية والدينية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء توافد حجاج الإمارات إلى مكة المكرمة بدء توافد حجاج الإمارات إلى مكة المكرمة



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates