تشغيل مطار صلالة الجديد ونقل الحركة الجوية من القديم
آخر تحديث 17:09:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشغيل مطار صلالة الجديد ونقل الحركة الجوية من القديم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تشغيل مطار صلالة الجديد ونقل الحركة الجوية من القديم

مطار صلالة الجديد
مسقط ـ قنا

بدأ الاثنين تشغيل مطار صلالة الجديد ونقل الحركة الجوية من المطار القديم إلى المطار الجديد، حيث سيكون الافتتاح الرسمي في شهر نوفمبر القادم متزامنا مع احتفالات سلطنة عمان بعيدها الوطني.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني قوله إن مطار صلالة الجديد يعد معلما هاما في محافظة ظفار، وإضافة نوعية للمشاريع التنموية الاقتصادية والسياحية، التي تنفذ في كافة أنحاء البلاد، مشيرا إلى أن المطار يأتي في مصاف مطارات العالم الحديثة، حيث تم تجهيزه بأحدث الأجهزة والتسهيلات ويشتمل على 30 منضدة لتخليص إجراءات المسافرين و 10 بوابات للمغادرة.

ويشتمل المشروع على مبنى للمسافرين بمساحة 65 ألف متر مربع بطاقة استيعابية تبلغ مليوني مسافر سنوياً في مرحلته الأولى ومدرج رئيسي بطول 4 كيلومترات بعرض 75 متراً يستوعب جميع وأحدث أنواع الطائرات، كما أنه مزود بأحدث أجهزة الملاحة الجوية والهبوط الآلي وغيرها حسب المعايير الدولية المعمول بها في هذا الشأن.

كما يشتمل على برج المراقبة البالغ ارتفاعه 57 متراً والذي تم تجهيزه وفق أفضل التقنيات الحديثة عالية الجودة و 27 مبنى جديدا منها مبنى لإدارة الحركة الجوية ومركز نظم المعلومات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشغيل مطار صلالة الجديد ونقل الحركة الجوية من القديم تشغيل مطار صلالة الجديد ونقل الحركة الجوية من القديم



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

الليدي كيتي تستوحي الأزياء مِن الراحلة الأميرة ديانا

باريس - صوت الامارات
استوحت الليدي كيتي سبنسر، ابنة شقيق الأميرة ديانا، مجموعة من الإطلالات من عمتها الراحلة، وتألقت عارضة الأزياء البريطانية الليدي كيتي البالغة من العمر 29 عاما بمجموعة من القطع المختلفة، وهي تتنقل بين باريس ولندن وميلانو لحضور فعاليات أسابيع الموضة. وبالرغم من تقليدها لها، كان هناك تشابه كبير في الملامح بين الليدي كيتي والأميرة الراحلة ديانا، وتم اكتشاف التشابه لأول مرة بواسطة مجلة Tatler البريطانية. وبدأ موسم الموضة منذ الشهر الماضي مع أسبوع الموضة في باريس، حيث بدت الليدي كيتي بإطلالة مشابهة لديانا في عرض Schiaparelli Haute Couture لربيع / صيف 2020. وارتدت كيتي بدلة بنطلون كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو بيضاء أثبتت التشابه الكبير. وتشابهت هذه الإطلالة بشكل كبير لتلك التي ارتدتها الأميرة ديانا لدى وصولها إلى فندق كارليل، نيويو...المزيد

GMT 20:52 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

مدرب ليون يكشف طريقة غريبة لإيقاف رونالدو

GMT 20:53 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

نابولي يستعد لبرشلونة بفوز ثمين على بريشيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates