طيران الإمارات الأولى في السعة المقعدية
آخر تحديث 20:48:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"طيران الإمارات" الأولى في السعة المقعدية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "طيران الإمارات" الأولى في السعة المقعدية

طيران الإمارات
دبي – صوت الإمارات

كشفت مؤسسة "أو إيه جي" الدولية المزودة لبيانات المطارات وشركات الطيران، أن "مطار دبي الدولي" يُعد أكبر مطارات العالم ارتباطًا بالمحطات والمدن الآسيوية.

وأكدت في تحليل لها أن شركة "طيران الإمارات" عززت مكانتها باعتبارها الناقلة رقم (1) من حيث السعة المقعدية التي توفرها بين منطقة آسيا والعالم الخارجي، متوقعة أن يواصل المطار النمو خلال العام الجاري.

وأكدت مؤسسة "أو إيه جي" الدولية المزودة لبيانات المطارات وشركات الطيران، أن "مطار دبي الدولي" يُعد أكبر مطارات العالم ارتباطًا بالمحطات والمدن الآسيوية، في ظل السعة المقعدية الكبيرة التي توفرها الناقلات الجوية بين دبي وتلك المدن.

وذكرت المؤسسة وفقًا لتحليل شبكة الخطوط التي تربط قارة آسيا ببقية مناطق وأقاليم العالم، أن الخط الذي يربط مدينتي دبي ومومباي الهندية بطول 1937 كيلومترًا، يعد أكبر خطوط النقل الجوي التي تربط منطقة آسيا بالعالم الخارجي، إذ تسير ست ناقلات جوية رحلاتها عبر هذا المحور هي: "طيران الإمارات" و"فلاي دبي"، فضلًا عن شركات الطيران الهندية: "جيت إيروايز"، و"إنديغو"، و"سبايس جت"، و"الطيران الهندي".

وأظهرت البيانات أن "طيران الإمارات" حلت في المركز الأول من حيث السعة المقعدية التي توفرها في هذا المحور خلال عام 2015، كما استحوذت على نحو 29% من إجمالي عدد الركاب بين المدينتين.

وبينت المؤسسة أن "دبي الدولي" هو المطار الأكثر ارتباطًا بأكبر أربع محطات ومدن آسيوية وفقًا للسعة المقعدية التي توفرها مختلف شركات الطيران، التي تمثلت في مطارات: "مومباي" الهندي، و"كراتشي" الباكستاني، و"بانكوك" التايلاندي، فضلًا عن مدينة "دلهي" الهندية، مشيرة إلى معدلات النمو الكبيرة التي سجلتها الرحلات في هذه المحاور.

وأوضحت أنه بالنظر إلى كبرى شركات الطيران في السوق الآسيوية، فإن خمس ناقلات جوية فقط منها تتركز في آسيا، مؤكدة أن "طيران الإمارات" عززت مكانتها باعتبارها الناقلة رقم (1) من حيث السعة المقعدية التي توفرها بين منطقة آسيا والعالم الخارجي، خصوصًا بعد أن سجلت عملياتها من وإلى هذه القارة نموًا بنسبة 6.9% خلال عام 2015.

وأشارت المؤسسة إلى أن "طيران الإمارات" أطلقت خدمات جديدة إلى محطات عدة في آسيا خلال عام 2015، وتخطط لإطلاق خدمات إلى كل من "هانوي" في فيتنام، و"يانغون" في ميانمار، و"ينتشوان تشنغتشو" في الصين.

وذكرت أن محاور النقل الجوي في كل من دبي والدوحة وأبوظبي هي أكبر ثلاث وجهات بالنسبة لآسيا، لافتة إلى أن هذه المحطات جاوزت عددًا كبيرًا من المطارات الدولية، خلال السنوات الثماني الماضية.

وتوقعت أن يواصل مطار دبي الدولي النمو خلال العام الجاري، ما يساعد على ترسيخ مكانته بصفته الوجهة رقم (1)، خصوصًا في ظل توسعات "طيران الإمارات"، وغيرها من الناقلات الجوية بين دبي ومنطقة آسيا.

وبينت المؤسسة أن المطارات الأوروبية، خصوصًا "لندن هيثرو"، و"فرانكفورت"، ستوفر سعة مقعدية أقل لآسيا في عام 2016 مقارنة بمستويات عام 2009، في وقت سجلت ثلاثة مطارات نموًا في القدرة إلى منطقة آسيا بأكثر من 60% خلال مارس 2016 مقارنة بمارس 2015، وهي مطار جدة السعودي بنسبة 69%، ومطار أبوظبي الدولي بنسبة 66%، ومطار أتاتورك التركي بنسبة نمو 64%.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران الإمارات الأولى في السعة المقعدية طيران الإمارات الأولى في السعة المقعدية



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates