معرض ومؤتمر التوظيف في الطيران يسعى لتمكين الكفاءات المواطنة
آخر تحديث 15:15:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معرض ومؤتمر التوظيف في الطيران يسعى لتمكين الكفاءات المواطنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض ومؤتمر التوظيف في الطيران يسعى لتمكين الكفاءات المواطنة

معرض أبوظبي للطيران
أبوظبي - وام

أكدت مطارات أبوظبي أن معرض ومؤتمر التوظيف في قطاع الطيران بالشرق الأوسط، الذي يقام بالتزامن مع انعقاد معرض أبوظبي للطيران 2016 من آذار/مارس الجاري، سيسهم في تعزيز جهود التوطين والترويج له ضمن قطاعي الطيران والفضاء على مستوى الدولة بما يتماشى مع رؤية أبوظبي 2030.

ويقام معرض ومؤتمر التوظيف في قطاع الطيران بالشرق الأوسط، الذي سيعقد خلال الفترة بين الثامن والعاشر من مارس المقبل، كجزء من فعاليات أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء، الذي ينعقد تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وسيسلط المؤتمر الضوء على التحديات المرتبطة بالتوطين، وتمكين الكفاءات الإماراتية الواعدة من خلال التدريب، وتطوير المهارات والتعليم. كما سيناقش أحدث الاتجاهات في التطور المهني، فضلًا عن الدور الهام الذي تلعبه المرأة في النقل الجوي وصناعة الطيران.

ويسعى المؤتمر الذي يقام بالتعاون مع مركز الخليج لدراسات الطيران على مدى ثلاثة أيام إلى استقطاب الحضور من مختلف مدارس وجامعات الإمارة، وذلك لتعريفهم بالإمكانات والتحديات التي تواجه هذه القطاعات الحيوية، خاصة في ظل النمو الهائل الذي يشهده قطاع النقل الجوي، حيث يعد تولي مناصب رئيسية من قبل المواطنين عاملًا أساسيًا في نجاح القطاع.

وسيجمع المؤتمر الذي يقام للمرة الأولى في المنطقة عددًا من خبراء شركات الطيران والمطارات وصناعة الطيران والخدمات اللوجستية ذات الصلة تحت سقف واحد، وذلك لمناقشة القضايا المتعلقة بالقوى العاملة في القطاع. كما سيضم المؤتمر جلسات حوارية متخصصة بمشاركة علامات رائدة عالميًا في قطاع النقل الجوي، من بينها الاتحاد للطيران و"بوينغ" و"غلف ستيرم" و"داسو للطيران" و"بومباردير" وغيرها.

وسيكون المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة "أمرك"، الشركة المتخصصة في تقديم أفضل الخدمات في مجال صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات العسكرية لمجموعة واسعة من الطائرات في مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، الراعي الرسمي لهذا المؤتمر الرائد الذي يعقد في مركز الخليج لدراسات الطيران ضمن مطار البطين للطيران الخاص.

ويقام المؤتمر تحت عنوان "تعزيز القدرات البشرية في قطاع النقل الجوي وصناعة الطيران في أبوظبي"، وسيسلط الضوء على التحديات التي تواجه رأس المال البشري المرتبطة بالتوطين، والتمكين من خلال التدريب، إضافة إلى تعليم وتطوير المهارات، والتطرق إلى قضايا الفرص الوظيفية وتطور المسيرة المهنية، فضلًا عن الأهمية المتزايدة للمرأة في القطاع وأحدث الاتجاهات في التدريب والتوظيف.

وسيشارك في المؤتمر طلاب من مدارس ومعاهد وجامعات الدولة، الذين سيلتحقون بورش عمل خاصة، وستمنحهم فرصة الإطلاع على التحديات المتعلقة برأس المال البشري في هذا القطاع من خلال أمثلة عن الشراكات في القطاع ودراسات الحالة.

وذكر علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي: "يعد معرض ومؤتمر التوظيف في قطاع الطيران بالشرق الأوسط الحدث الأمثل للنظر لاحتياجات هذه القطاعات حاليًا، وذلك في ظل التطور والتغيرات الحاصلة".

وأضاف المنصوري: "سيوفر المؤتمر منصة مناسبة للباحثين عن العمل، خاصة وأنه يهدف ليكون مؤتمرًا دوليًا رائدًا على مستوى المنطقة وتعزيز مكانة أبوظبي والدولة بشكل عام كوجهة رائدة للابتكار والتميز قائمة على المعرفة في النقل الجوي وصناعة الطيران".

وسيركز برنامج المؤتمر على جذب اهتمام طلاب المدارس إلى قطاع النقل الجوي من خلال إبراز الفرص الوظيفية وإمكانات الريادة التي يوفرها، فضلًا عن مناقشة أحدث الاتجاهات وآخر التطورات والتدريب والتوظيف ضمن القطاع مع وجود متحدثين وقادة القطاع المحليين والعالميين".

وسيكون تمكين القوى العاملة من خلال التدريب وتطوير المهارات والتعليم، إضافة إلى إدراج المرأة في هذا المجال من بين أبرز محاور جلسات عمل المؤتمر، كما ستناقش الجلسات المتخصصة مجالات التطور والتدريب والتوظيف ضمن النقل الجوي وصناعة الطيران.

وستسنح للطلاب المهتمين بالعمل ضمن قطاع النقل الجوي وصناعة الطيران والمؤسسات الأكاديمية والمهنيين المتخصصين خلال المؤتمر، فرصة التعرف بشكل عام إلى مختلف الفرص الوظيفية المتاحة خلال الأعوام العشرة إلى العشرين المقبلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض ومؤتمر التوظيف في الطيران يسعى لتمكين الكفاءات المواطنة معرض ومؤتمر التوظيف في الطيران يسعى لتمكين الكفاءات المواطنة



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates