وزارة السياحة والآثار العراقية تؤكد عزمها فتح متاحف جديدة
آخر تحديث 23:19:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة السياحة والآثار العراقية تؤكد عزمها فتح متاحف جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة السياحة والآثار العراقية تؤكد عزمها فتح متاحف جديدة

تدمير آثار متحف نينوى
بغداد - قنا

أعلنت وزارة السياحة والآثار العراقية، اليوم، عن عزمها افتتاح متاحف جديدة في العراق وكشف المزيد من الآثار لتزيين متحف الموصل بعد تحرير المدينة من سيطرة عصابات "داعش" الإرهابية.

وذكرت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن عصابات تنظيم الدولة الإرهابي، أقدمت على جريمة أخرى تضاف إلى جرائمها المستمرة وذلك باقتحامها متحف الموصل الحضاري وتحطيم آثاره وموجوداته بعد أيام من حرق مئات الكتب والمخطوطات في نفس المدينة، واصفة ما قام به "داعش" بـ"العمل الإجرامي".

وأكدت أن ردها على هذا الأخير سيكون بـ"العمل والبحث"، معبرة عن شجبها واستنكارها لهذا "العمل الإجرامي بحق الآثار العراقية والحضارة الإنسانية".

كما أهابت وزارة السياحة والآثار العراقية بالمجتمع الدولي "الإسراع بالقضاء على هذه العصابات الضالة ومحاصرة كل أشكال الدعم لها، فضلاً عن التطبيق الشديد والفعلي لقرار مجلس الأمن الدولي الأخير رقم 2199"، مشددة على أنه "رغم الخسارة الكبيرة والحزن العميق" اللذين عما الأوساط الثقافية والعلمية في العراق وكل بلدان العالم المتحضر، فإنها عازمة على الاستمرار في رسالتها بافتتاح متاحف جديدة في العراق وكشف المزيد من الآثار واللقى التي ستزين متحف الموصل بعد تحريرها قريباً.

وقالت في السياق ذاته "سيكون ردنا بالعمل والبحث، صانعين للحياة، كما هو شأن بلاد الرافدين دائماً". يذكر أن عصابات "داعش" الإرهابية كانت قد نشرت يوم أمس شريط فيديو يظهر قيامها بتحطيم آثار يعود تاريخها إلى آلاف السنين في متحف الموصل مستخدمة مطرقات وآلات ثقب كهربائية. وفي رد فعل على العملية، دعت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو" مساء الخميس مجلس الأمن لعقد اجتماع طارئ لتدارس سبل حماية التراث العراقي والإنساني من تنظيم الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة السياحة والآثار العراقية تؤكد عزمها فتح متاحف جديدة وزارة السياحة والآثار العراقية تؤكد عزمها فتح متاحف جديدة



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates