أسعار الطيران الاقتصادي ترتفع إلى مستويات قياسية لرحلات عيد الفطر
آخر تحديث 05:39:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسعار الطيران الاقتصادي ترتفع إلى مستويات قياسية لرحلات عيد الفطر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسعار الطيران الاقتصادي ترتفع إلى مستويات قياسية لرحلات عيد الفطر

"طيران الإمارات"
دبي – صوت الإمارات

أفادت وكالات سفر في السوق المحلية بأن الطلب الكبير على السفر خلال الموسم الجاري، دفع بأسعار تذاكر الطيران الاقتصادي إلى مستويات قياسية، لتتخطى في بعض الرحلات نظيرتها في الطيران التجاري، على الرغم من الفارق الكبير بين النموذجين من حيث الأسعار.

وأفادت بأن فترة الذروة خلال إجازة عيد الفطر قلصت فارق الأسعار بين الطيران التجاري ونظيره الاقتصادي إلى وجهات بيروت والقاهرة وعمان، مشيرين إلى أن تسعير تذاكر الطيران يعتمد على آلية العرض والطلب بالدرجة الأولى.

وأكدت أن أسعار تذاكر السفر خلال ذروة الموسم الجاري أعلى بنسبة تراوح بين 10 و15% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مستفيدة من الطلب الكبير، على الرغم من تراجع أسعار الوقود والتكاليف التشغيلية لشركات الطيران.

وذكر المدير العام لـ"شركة أصايل للسياحة"، رياض الفيصل، إن "الفروق بين أسعار تذاكر الطيران الاقتصادي والتجاري تضاءلت بنسب كبيرة خلال الصيف الجاري، وذلك قبل أسابيع من بدء موسم الذروة، في ظل طلب كبير على السفر"، لافتاً إلى أن أسعار تذاكر الطيران الاقتصادي لبعض الرحلات المغادرة قبيل عيد الفطر المقبل، وصلت خلال الأيام القليلة الماضية إلى مستويات قياسية، لتتخطى الأسعار في الطيران التجاري، خصوصاً إلى وجهات بيروت اللبنانية، والقاهرة المصرية، وعمان الأردنية.

وأوضح الفيصل أن تسعير تذاكر الطيران يعتمد على آليتي العرض والطلب بالدرجة الأولى، بصرف النظر عن الفرق في نموذج الخدمات بين الطيرانين التجاري والاقتصادي.

وتابع: "في مرحلة ما، عندما يصل معدل إشغال رحلات الطيران الاقتصادي إلى مستويات كبيرة، فإن أسعار الحجوزات الأخيرة للتذاكر ترتفع لتتخطى نظيرها في الطيران التجاري".

وأضاف أن الارتفاع الكبير في أسعار تذاكر الطيران الاقتصادي مرتبط عادة بفترة زمنية محددة، وإلى وجهات معروفة، خصوصاً خلال مواسم الأعياد والعطلات، إذ تشهد معظم الرحلات المتجهة إلى محطات قريبة إشغالاً مرتفعاً مع توجه المقيمين في الإمارات لزيارة بلدانهم الأم خلال هذه الفترة.

وذكر أن هذا الارتفاع في أسعار الطيران المنخفض الكلفة، يطال أيضاً بعض المحاور الآسيوية في باكستان والهند.

وأكد الفيصل أنه وبمجرد انتهاء فترة الذروة، فإن الأسعار تصبح حقيقية وتعود إلى طبيعتها، مشيراً إلى أن موسم الصيف الجاري شهد ازدحاماً وارتفاعاً كبيراً في الطلب مع انتهاء العام الدراسي، وبدء العطلات الصيفية وإجازة عيد الفطر، مضيفاً أن جزءاً كبيراً من الرحلات التي تبدأ مع عطلة عيد الفطر تسجل حالياً معدلات إشغال كاملة.

وذكر المدير العام لوكالة "ترو فاليو" للسفر والسياحة، وليد شوقي، إن "ذروة الطلب على السفر في السوق المحلية تبدأ في أواخر شهر رمضان وحتى منتصف يوليو المقبل"، مشيراً إلى أن الرحلات المتجهة إلى معظم المحطات التقليدية في المنطقة العربية تشهد إشغالاً كاملاً خلال هذه الفترة.

وأضاف أن أسعار تذاكر الطيران الاقتصادي للرحلات من السوق المحلية إلى وجهات عربية وإقليمية، جاوزت مثيلتها في الطيران التجاري، مبيناً أن الطلب الكبير على السفر قلّص فارق أسعار التذاكر بين النموذجين إلى مستويات قياسية.

وأوضح شوقي أن ذلك يحدث سنوياً تقريباً خلال فترة قصيرة، عندما يكون الطيران التجاري غير قادر على التعامل مع الطلب الكبير، وليس لديه سعة مقعدية كافية لخدمة محطات ووجهات محددة.

وبين أن رحلات العودة بدءاً من منتصف أغسطس المقبل وحتى الأسبوع الأول من سبتمبر، ستشهد الضغط ذاته، وبالتالي على المسافرين التأكد من أنهم يحملون تذكرة عودة لدى إجراء عملية الحجز، مشيراً إلى أنه،

وعلى الرغم من تراجع أسعار النفط وتكاليف الوقود لدى شركات الطيران، فإن أسعار تذاكر السفر خلال فترة ذروة الموسم الجاري أعلى بنسبة تراوح بين 10 و15% مقارنة بفترة الذروة خلال العام الماضي، في ظل طلب كبير على السفر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار الطيران الاقتصادي ترتفع إلى مستويات قياسية لرحلات عيد الفطر أسعار الطيران الاقتصادي ترتفع إلى مستويات قياسية لرحلات عيد الفطر



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates