منظمة الأمم المتحدة اليونسكو تؤكّد ضم 9 مواقع جديدة إلى قائمة التراث العالمي
آخر تحديث 02:01:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منظمة الأمم المتحدة "اليونسكو" تؤكّد ضم 9 مواقع جديدة إلى قائمة التراث العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منظمة الأمم المتحدة "اليونسكو" تؤكّد ضم 9 مواقع جديدة إلى قائمة التراث العالمي

قائمة التراث العالمي
لندن ـ صوت الإمارات

يُرجّح أن الشبكة المذهلة من الكهوف البحرية في إقليم ما وراء البحار البريطاني لجبل طارق سوف تجذب المزيد من الاهتمام العالمي بعد أن تمت إضافتها إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو مع 8 مواقع ثمينة أخرى، وتقع الكهوف في منحدرات الحجر الجيري الحاد على الجانب الشرقي من صخرة جبل طارق في مجمع كهف غورهام، وهي واحدة من المواقع المعروفة بالاحتلال البدائي، ويحتوي على 4 كهوف.

منظمة الأمم المتحدة اليونسكو تؤكّد ضم 9 مواقع جديدة إلى قائمة التراث العالمي

واكتشف علماء الآثار كل شيء من الأدوات الحجرية التي تعود لعصور ما قبل التاريخ إلى النقوش الصخرية المجردة التي تقدم أدلة على الاحتلال البدائي على مدى أكثر من 125 ألف سنة، وقد سمي بكهف غورهام على اسم النقيب ايه غورهام، الذي اكتشفها في عام 1907 عندما افتتح شق في الجزء الخلفي من الكهف، وتم اكتشاف ذلك بعد عقود من الزمن وما زال يجري استخراجها ليدرسها علماء الآثار.

وأضافت منظمة اليونسكو أيضا أن الموقع الأثري في فيلبي في اليونان، وهي مدينة مسورة في المنطقة التي هي اليوم مقدونيا الشرقية وتراقيا، على الطريق القديم الذي يربط أوروبا وآسيا، وقد تأسست في عام 356 قبل الميلاد على يد الملك فيليب الثاني المقدوني، وفي نهاية المطاف أصبحت روما مصغرة، بعد أن سقطت الإمبراطورية الرومانية عقب معركة فيلبي في عام 42 قبل الميلاد، وتشمل أطلال المدينة المهجورة في القرن ال14 على مسرح، الأكروبوليس، معبد البازيليكا التي هي أمثلة على الإنشاء المبكر للمسيحية، وأكدت المنظمة أن المدينة أصبحت مركزا للإيمان المسيحي في أعقاب الزيارة التي قام بها بولس الرسول في 49-50 م.

وتمل الأماكن الأخرى التي أدرجتها منظمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي مدينة العصور الوسطى الأرمنية العاني، في تركيا، الفن الصخري والمشهد الثقافي زويانج هوا شان في الصين، القنوات الإيرانية القديمة المعروفة باسم "قناة"، وموقع الهند الأثري نالاندا ماهافيهارا، وقدم الموقع العابر للحدود الذي يضم 30 من المقابر أو شواهد القبور في القرون الوسطى في البوسنة وكرواتيا والجبل الأسود وصربيا القائمة، جنبا إلى جنب مع موقع أنتقيرة الدولمينات في جنوب اسبانيا والجزر الاصطناعية في ميكرونيزيا من نان مادول، التي وضعت أيضا على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر.

الجزر الاصطناعية نان مادول، المصنوعة من البازلت والصخور المرجانية، هي موطن لأطلال معبد ومقابر يرجع تاريخها بين 1200 م و 1500، زويانج هوا شان  التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن قبل الميلاد هي الصخري للمشهد الثقافي، حيث تمتد المنحدرات الحادة في جنوب غرب الصين وتمثل الأثر الوحيد الذي بقي من شعب ليوي.

ويعتمد نظام قناة إيران على استغلال المياه الجوفية ونقلها عبر الوديان الواسعة المساعدة على استمرار الحياة الزراعية والمستوطنات في المناطق القاحلة، ويضم موقع نالاندا البقايا الأثرية من مؤسسة الرهبانية والمدرسية التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث قبل الميلاد إلى القرن ال13 ميلاديا.

وتجمع شواهد القبور والمقابر في العصور الوسطى، والمعروفة باسم ستيتشي، 30 موقعا في البوسنة ووسط وجنوب كرواتيا، غرب الجبل الأسود وغرب صربيا، المنحوتة من الحجر الجيري، تمثل الدوافع الزخرفية والنقوش، أما موقع أنتقيرة الدولمينات في الأندلس، إسبانيا، يتألف من ثلاثة آثار صخرية فضلا عن اثنين من التكوينات الجبلية الطبيعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الأمم المتحدة اليونسكو تؤكّد ضم 9 مواقع جديدة إلى قائمة التراث العالمي منظمة الأمم المتحدة اليونسكو تؤكّد ضم 9 مواقع جديدة إلى قائمة التراث العالمي



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 07:13 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

غوارديولا يُطالب جماهير السيتي بدعم الفريق في لقاء الديربي

GMT 07:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

بايرن ميونخ الألماني يبدأ مفاوضات تجديد عقود لاعبيه الكبار

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

مانشستر يونايتد والسيتي يتأهلان إلى ثمن نهائي كأس إنجلترا

GMT 20:37 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

إنجاز غير مسبوق ليونيل ميسي يصل للفوز الـ500 مع برشلونة

GMT 19:40 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

شيفيلد يونايتد يضم النرويجي ساندر بيرج في صفقة قياسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates