مطارات المغرب تسجِّل رقمًا قياسيًا في شهر آب الماضي بلغ نحو مليوني مسافر
آخر تحديث 22:12:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مطارات المغرب تسجِّل رقمًا قياسيًا في شهر آب الماضي بلغ نحو مليوني مسافر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مطارات المغرب تسجِّل رقمًا قياسيًا في شهر آب الماضي بلغ نحو مليوني مسافر

مطارات المغرب تسجِّل رقمًا قياسيًا في شهر آب الماضي بلغ نحو مليوني مسافر
دبي صوت الامارات

سجَّلت حركة النقل الجوي خلال شهر آب/أغسطس الماضي في مختلف مطارات المملكة المغربية، رقمًا قياسيًا من حيث عدد المسافرين الذي بلغ ما مجموعه مليون و958 الف و418 مسافرًا.

وأفاد تقرير للمكتب الوطني للمطارات أنه بفضل هذا الرقم القياسي فقد ارتفعت حركة النقل الجوي خلال هذا الشهر بنسبة 25ر2 في المائة مقارنة مع الشهر ذاته من السنة الماضية، حيث كان العدد آنذاك محددًا في مليون و915 الف و 303مسافرين.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء استحوذ لوحده على نصيب الأسد في حصة 63ر49 في المائة من مجموع المسافرين، اذ بلغ عدد الوافدين اليه 971 الف و889 مسافرًا مقابل 938 الف و228 مسافرًا، أي بمعدل نمو قدرت نسبته بنحو 59ر3 في المائة.

ويأتي مطار مراكش المنارة في المرتبة الثانية بحصة 18ر16 في المائة متبوعا بمطار أكادير المسيرة بحصة 86ر6 في المائة ومطار طنجة بحصة 64ر5 في المائة. أما باقي المطارات فمساهمة كل واحد منها تبقى دون الـ5 في المائة.

وبالنظر الى هذا التنامي في عدد المسافرين في مختلف مطارات المملكة، فقد جاوز العدد الاجمالي المسجل ما بين شهري يناير/كانون الثاني وآب/أغسطس الماضيين 12 مليونا و14 الف و999 مسافرًا، أي بارتفاع بلغت نسبته 21ر2 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية.

والملاحظ حسب المعطيات الصادرة عن المكتب الوطني للمطارات ان حركة النقل الجوي الداخلي بحصة 55ر9 من مجموع مسافري شهر آب الماضي فقد حققت ارتفاعًا ملموسًا بمعدل 65ر5 في المائة اذ انتقل عدد المسافرين خلال هذا الشهر من 177 الف و77 مسافرًا في السنة الماضية الى 187 الف و76 مسافرًا في السنة الجارية.

وبلغت حصة حركة النقل الجوي الدولي في مجموع مسافري المملكة 45ر90 في المائة، إذ انتقل عدد المسافرين بين مختلف الوجهات الدولية ومطارات المملكة إلى مليون و771 الف و342 مسافر مقابل مليون و738 الفًا و226 مسافرًا في شهر آب من السنة الماضية أي بارتفاع بلغت نسبته 91ر1 في المائة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطارات المغرب تسجِّل رقمًا قياسيًا في شهر آب الماضي بلغ نحو مليوني مسافر مطارات المغرب تسجِّل رقمًا قياسيًا في شهر آب الماضي بلغ نحو مليوني مسافر



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates