خليجي 21 ينعش القطاع الفندقي في البحرين
آخر تحديث 15:08:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"خليجي 21" ينعش القطاع الفندقي في البحرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "خليجي 21" ينعش القطاع الفندقي في البحرين

المنامة - وكالات

توقع خبراء اقتصاديون أن يحقق القطاع الفندقي في البحرين مع ختام استضافة بطولة الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الواحد والعشرين عوائد مالية تتراوح بين 25 و 40 مليون دينار، مؤكدين أن هذا الحدث الرياضي الكبير أدى إلى انتعاش مختلف القطاعات الاقتصادية أبرزها الفنادق، خصوصاً مع قدوم الوفود الإدارية واللاعبين والإعلاميين والجماهير والاستوديوهات الخليجية قبل بدء الدورة بعدة أيام. وأشار الخبراء الى أن نسبة الإشغال في فنادق الخمسة نجوم تتروح بين 80 إلى 100 %، فيما تقل قليلاً في فئة الأربعة نجوم. وبحسب استطلاع نشرته صحيفة “الوطن” البحرينية اليوم، توقع اقتصاديون أن يكون العائد الاقتصادي من استضافة البحرين لكأس الخليج من مختلف القطاعات منها الفنادق والمطاعم والمقاهي والنقل والحركة التجارية ما بين 60 إلى 100 مليون دينار، إلى جانب استقطاب أكثر من ألف إعلامي، وأعداد جماهيرية كبيرة من دول المنطقة قدرت ما بين 70 إلى 100 ألف متفرج. وتستضيف البحرين كأس الخليج 21 خلال الفترة ما بين 5-18 يناير 2013 الجاري، وتعود هذه الاستضافة إلى البحرين للمرة الرابعة بعد استضافتها البطولة الأولى في العام 1970، وخليجي “8″ في 1986، وخليجي “14″ في العام 1998. وبين الخبراء أن شهر يناير من كل عام دائماً ما يكون الإقبال ضعيفاً على الفنادق في البحرين، إلا أن هذا العام بات الوضع مختلفاً مع استضافة البحرين لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، لافتين في الوقت ذاته إلى أن الافتتاح الباهر للحدث الرياضي الخليجي، أكبر دليل على استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد. وقال الخبير الفندقي أبوالخير إبراهيم، إن فنادق البحرين تعيش أفضل أيامها خلال هذه الفترة، معتبرا أن استضافة الحدث بحد ذاته انتعاش لمختلف القطاعات في المملكة وللاقتصاد البحريني الذي واجه العديد من العقبات مؤخراً، مبيناً أن الحدث الخليجي الهام الذي يمتد لفترة أسبوعين متواصلين سيساهم مردوده بانتعاش القطاع السياحي في البحرين منها القطاع الفندقي الذي انتعش في هذه الفترة جراء تدفق الجماهير الخليجية والوفود الرسمية والإدارية واللاعبين ووسائل الإعلام واستوديوهات القنوات الرياضية الخليجية. بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق الخليج عقيل رئيس، إن حركة فنادق الخمس نجوم تزيد على 90 % خلال هذه الفترة التي تتزامن مع استضافة البحرين لدورة كأس الخليج لكرة القدم للنسخة الواحد والعشرين. وأضاف أن شهر يناير من كل عام دائماً يكون الإقبال على الفنادق ضئيلاً، إلا أن هذا العام اختلف الوضع تماماً مع انطلاق فعاليات كأس الخليج واستقطاب البحرين للإعلاميين والقنوات الرياضية الخليجية والجماهير، إلى جانب الجهازين الفني والإداري للمنتخبات المشاركة. ومن جانبه أكد الخبير السياحي عبدالله الكبيسي، استفادة القطاع الفندقي في البحرين من استضافة حدث خليجي 21، من خلال استقطاب الجماهير من دول الخليج بشكل يومي خاصة أن الكثير من المشجعين يأتون لمباراة منتخبهم ثم يغادرون إلى ديارهم لقرب المسافة. وتوقع الكبيسي، أن يكون العائد لقطاع الفنادق والمطاعم فيها ما بين 30 إلى 40 مليون دينار، مبيناً أن الحدث الرياضي أدى إلى تحريك مختلف القطاعات الاقتصادية الأخرى مثل المطاعم والمقاهي ومكاتب تأجير السيارات والقطاع التجاري وغيرها من القطاعات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليجي 21 ينعش القطاع الفندقي في البحرين خليجي 21 ينعش القطاع الفندقي في البحرين



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates