لهذه الأسباب أكثر المقاصد شعبية في العالم لن تستقبل السياح
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لهذه الأسباب أكثر المقاصد شعبية في العالم لن تستقبل السياح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لهذه الأسباب أكثر المقاصد شعبية في العالم لن تستقبل السياح

السياحة
القاهرة - صوت الامارات

بينما أعلنت كثير من الدول الأوروبية فتح أبوابها للسياحة هذا الصيف، ينتظر المسافرون الذين يرغبون في زيارة آسيا بلهفة الضوء الأخضر لزيارة الجهة الأكثر شعبية في العالم.

خلال الفترة الحالية، ربما سيكون على المتطلعين لزيارة تايلاند الانتظار بضعة أشهر أخرى على الأقل قبل أن يحزموا أمتعتهم إلى هناك؛ وفقا ليوثاساك سوباسورن، مسؤول هيئة السياحة في تايلاند.

وقال سوباسورن في تصريحات لشبكة سي إن إن الأمريكية: "لا يزال الأمر مرتبط بوضع الوباء، لكن اعتقد أننا ربما نشهد عودة السياح خلال الربع الرابع من هذا العام".. مضيفا أنه حتى عند حلول هذا الوقت، سيكون هناك تقييدات على من يمكنه المجئ وإلى أين يمكنه الذهاب في البلد.

وتابع: أنه لن يتم فتح البلد بصورة كاملة مرة واحدة، إذ لا تزال تايلاند في مرحلة التأهب القصوى لاحتواء فيروس كورونا المستجد. وقال: "سيكون علينا النظر في الدول القادم منها السياح لمعرفة ما إذا تطورت الأوضاع لديهم، ثم سنرى ما إذا كان مشغلي القطاع لدينا مستعدين لاستقبال السياح بموجب الحياة الطبيعية الجديدة".

ويدرس المسؤولون في تايلاند إمكانية تقديم حزم خاصة لفترات إقامة طويلة في مناطق معزولة ومغلقة حيث يمكن التحكم في المراقبة الصحية بسهولة. وهذا من شأنه أن يعود بالنفع على السياح والسكان المحليين أيضا لأنه سيكون نوع من أنواع الحجر الصحي تقريبا.

وأضاف سوباسورن أنهم على وشك الانتهاء من نظام لإعادة إطلاق السياحة، لكن القرار النهائي سيكون في يد مركز إدارة وضع كوفيد-19 في البلد وتحديد الوقت الأفضل لفتح حدود تايلاند للزوار.

وأصدرت هيئة الطيران المدني التايلاندي حظرا مؤقتا على جميع الرحلات التجارية الدولية إلى البلاد حتى 30 يونيو/حزيران المقبل، باستثناء رحلات العودة إلى الوطن ويتم وضع التايلانديين الذين يعودون على متن هذه الرحلات في مرافق الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

وعزمت تايلاند في بداية تفشي الوباء على تجنب العواقب المروعة التي عانت منها دول أخرى في العالم. وحتى الآن لا تسجل سوى عدد بسيط من الإصابات، وفي بعض الأحيان تمر أيام بدون إصابات، ومعظم الإصابات تكون بين العائدين من الخارج.

وبدأت تايلاند تخفيف إجراءات الإغلاق المفروضة منذ مارس/آذار الماضي، وتركز الآن على إعادة السياحة الداخلية في يونيو/ حزيران المقبل، وأصدرت أوامر بالفعل لبعض الفنادق والمنتجعات بإعادة الفتح بما في ذلك شاطئ هوا هين الشعبي الذي يبعد 200 كيلومتر جنوب بانكوك.

وأعيد فتح المراكز التجارية والأسواق والمتاحف وبعض مناطق الجذب السياحي، ومن المقرر أن يتبعها المزيد ومن ذلك القصر الكبير في بانكوك في 4 يونيو/حزيران المقبل.

ولا تزال الحدائق الوطنية والمتنزهات والملاعب والمنتجعات الصحية ومحلات التدليك ودور السينما مغلقة، ولكن تقارير وسائل الإعلام المحلية تشير إلى أنه من المرجح أن يتم إعادة فتح بعضها في يونيو/حزيران المقبل.

وبات في إمكان المطاعم ماعدا الحانات والنوادي الليلية، الآن استقبال الزبائن بشرط منع تقديم الكحول والالتزام بالتباعد الاجتماعي والحظر المفروض من 11 مساءا إلى 4 عصرا.

وفي عام 2019، زار حوالي 40 مليون سائح تايلاند، وفقا للبيانات الحكومية، وتقدر هيئة السياحة في تايلاند أن هذا العدد انخفض إلى ما بين 14 و16مليون شخص خلال هذا العام.

وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــضًأ:

أكبر ناجية في العالم من "كورونا" تبلغ 107 أعوام وتثير الإعجاب

الملكة ماكسيما وبناتها يحتفلن بعيد ماكسيما بأناقة ربيعية مشجَّرة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لهذه الأسباب أكثر المقاصد شعبية في العالم لن تستقبل السياح لهذه الأسباب أكثر المقاصد شعبية في العالم لن تستقبل السياح



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates