الهيئة العامة للطيران المدني ترصد 189 مخالفة في 4 أشهر
آخر تحديث 22:41:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الهيئة العامة للطيران المدني ترصد 189 مخالفة في 4 أشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهيئة العامة للطيران المدني ترصد 189 مخالفة في 4 أشهر

الهيئة العامة للطيران المدني ترصد 189 مخالفة في 4 أشهر
دبي - صوت الامارات

أفادت الهيئة العامة للطيران المدني بأنها فتشت 113 طائرة تابعة للشركات الأجنبية ومشغلي قطاع النقل الجوي في مختلف مطارات الدولة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، مشيرة إلى أنها رصدت خلال حملات التفتيش 189 مخالفة، نجم عنها منع ثلاث طائرات من استخدام أجواء ومطارات الإمارات.

وذكرت الهيئة لـ«الإمارات اليوم» أن عمليات التفتيش أسفرت عن حظر مشغل جوي واحد من بداية العام، لافتةً إلى أن قطاع سلامة الطيران في الهيئة يعمل على تكثيف عمليات التفتيش، لاسيما على الطائرات أو المشغلين الجويين الذين ارتكبوا مخالفات السلامة في السابق، أو الحاصلين على نسب دنيا في برنامج منظمة الطيران المدني الدولي للتدقيق على سلامة الطيران.

زيارات تفتيشية

وتفصيلاً، أفادت الهيئة العامة للطيران المدني بأنها نفذت 48 زيارة تفتيشية إلى مختلف مطارات الدولة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، إذ فتشت 113 طائرة تابعة للشركات الأجنبية ومشغلي قطاع النقل الجوي في مختلف المطارات، مشيرة إلى أنها رصدت خلال حملات التفتيش 189 مخالفة، منها مخالفات نجم عنها إيقاف الطائرة حتى يتم تصليح المطلوب ليتسنى لها الطيران مرة أخرى، كما أسفرت عن منع ثلاث طائرات من استخدام أجواء ومطارات الدولة، فضلاً عن حظر مشغل جوي واحد من بداية العام.

وبينت أن هناك قوائم حظر عدة تختلف في ما بينها، مثل قوائم الحظر للاتحاد الأوروبي، وإدارة الطيران الأميركية الاتحادية، والعديد من الدول الأخرى، لافتة إلى أن اختلاف هذه القوائم يرجع إلى اختلاف نشاط الشركات، وأنواع طائراتها من دولة إلى أخرى، وهو ما يؤثر في قرار الحظر.

وأوضحت أن هناك دولاً وشركات طيران تعمل في دول الاتحاد الأوروبي، لكنها محظورة من العمل في الإمارات، والعكس صحيح، مشددة على أن جميع الدول الأعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) تلتزم بتطبيق المعايير التي تضعها المنظمة كحد أدنى.

لوائح السلامة

وأكدت الهيئة أنها تراجع لوائح السلامة باستمرار، إما بإزالة الحظر، بعدما تستوفي الشركات أو الدول شروط ومعايير السلامة، أو إضافة دول وشركات أخرى مخالفة لهذه المعايير إلى اللائحة، مشيرة إلى أنها تقيّم، من خلال برنامج التفتيش على سلامة الطائرات الأجنبية، مدى التزام الطائرات بمعايير السلامة المطلوبة، وفي حال وجود مخالفات تحظر الهيئة المشغل، حتى تتم إزالة هذه المخالفات.

وذكرت أن النمو المتواصل لقطاع الطيران في الإمارات يتطلب اهتماماً كبيراً للتأكيد على توافر معايير السلامة، ومع الأخذ في الحسبان تضاعف معدلات الحركة الجوية خلال الـ15 عاماً المقبلة، فإن قطاع شؤون سلامة الطيران ملتزم بالإيفاء بمتطلبات التوسعات الكبيرة في القطاع، من خلال التشريعات الاستراتيجية والخدمات الاستشارية.

برنامج التفتيش

وقال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، سيف السويدي، إن «برنامج التفتيش أسهم منذ إنشائه في عام 2010 في رفع مستويات السلامة في الدولة، من خلال الزيارات الميدانية للطائرات الأجنبية التي يجريها مفتشو السلامة بشكل دوري»، لافتاً إلى أن «قطاع سلامة الطيران يعمل على تكثيف عمليات التفتيش، لاسيما على الطائرات أو المشغلين الجويين الذين ارتكبوا مخالفات السلامة في السابق، أو الحاصلين على نسب دنيا في برنامج منظمة الطيران المدني الدولي للتدقيق على سلامة الطيران».

وأكد السويدي أن «الشركات التي تعمل في مطارات الدولة وتستخدم أجواءها حريصة على الالتزام بمتطلبات السلامة وشروطها»، مشيراً إلى أن «الهيئة تتابع باستمرار وعن كثب مختلف عمليات الطيران والمؤشرات المرتبطة بسلامة النقل الجوي في الدولة».

وأضاف أن «التفتيش على الطائرات الأجنبية يمثل خطوة مهمة، تسهم في رفع معايير السلامة لدى شركات الطيران الأجنبية المشغلة في مطارات الدولة، بما يضمن سلامة الركاب وصلاحية الطائرات، فضلاً عن ضمان امتثال الهيئة العامة للطيران المدني لمعايير منظمة الطيران المدني الدولي، وبرنامج سلامة الطيران الأوروبي لسلامة الطيران».

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة العامة للطيران المدني ترصد 189 مخالفة في 4 أشهر الهيئة العامة للطيران المدني ترصد 189 مخالفة في 4 أشهر



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 07:13 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

غوارديولا يُطالب جماهير السيتي بدعم الفريق في لقاء الديربي

GMT 07:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

بايرن ميونخ الألماني يبدأ مفاوضات تجديد عقود لاعبيه الكبار

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

مانشستر يونايتد والسيتي يتأهلان إلى ثمن نهائي كأس إنجلترا

GMT 20:37 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

إنجاز غير مسبوق ليونيل ميسي يصل للفوز الـ500 مع برشلونة

GMT 19:40 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

شيفيلد يونايتد يضم النرويجي ساندر بيرج في صفقة قياسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates