مبادلة وسولفاي تؤسسان مشروعًا لتطوير صناعة الطيران في أبوظبي
آخر تحديث 16:20:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مبادلة" و"سولفاي" تؤسسان مشروعًا لتطوير صناعة الطيران في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مبادلة" و"سولفاي" تؤسسان مشروعًا لتطوير صناعة الطيران في أبوظبي

"مبادلة" و"سولفاي" تؤسسان مشروعًا لتطوير صناعة الطيران في أبوظبي
أبوظبي - صوت الامارات

أعلنت شركة المبادلة للتنمية "مبادلة" - التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها - و"سولفاي" - الشركة الرائدة عالمياً في مجال المواد الكيميائية والمتطورة التي تتخذ من بلجيكا مقراً لها - اليوم عن تأسيس مشروع مشترك من شأنه أن يصبح الأول من نوعه في دولة الإمارات لتصنيع المواد المركبة "مواد التقوية التحضيرية" اللازمة لصناعة الطيران.

وفاز المشروع الجديد بأول عقد لتوريد المواد الأولية إلى شركة "بوينج" وهو ما يعزز العلاقة طويلة الأمد التي أسستها "مبادلة" و"سولفاي" مع أكبر شركة لتصنيع الطائرات على مستوى العالم.

وسيتم تأسيس المشروع المشترك في قلب مجمع "نبراس لصناعة الطيران" في مدينة العين الوجهة المتنامية لصناعة الطيران في أبوظبي وذلك من قبل شركة "ستراتا للتصنيع" الشركة المتخصصة في صناعة مكونات الطائرات والتابعة لشركة "مبادلة".

وقال حميد الشمري الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في "مبادلة" ان هذا التعاون مع مجموعة "سولفاي" يعزز من مكانة "مبادلة" باعتبارها محفزا لتطوير قطاع الصناعات التحويلية المتقدمة وصناعة الطيران في دولة الإمارات ..مشيرا الى ان المشروع المشترك سيساهم في زيادة الطلب على الوظائف الجديدة للمهندسين المواطنين من ذوي المهارات العالية إلى جانب الموظفين الموهوبين الذين يعملون حالياً في "ستراتا" .

ووصف هذه الخطوة بأنها تاريخية بالنسبة لـ "مبادلة" مع استمرار الشركة في تطوير إمارة أبوظبي كمركز لصناعة الطيران .

ويتكون نسيج ألياف الكربون من مواد مركبة مترابطة كيميائياً يتم استخدامها في بناء هياكل الطائرات وتجمع بين الأداء الاستثنائي وخفة الوزن .. وكجزء من الاتفاقية يعمل المشروع المشترك الجديد على توريد المكونات الأولية المركبة ومواد التقوية التحضيرية لهياكل الطائرات والتي يتم تصنيعها من خلال عملية تسخين فريدة من نوعها.

ويشهد استخدام هذا النوع من المواد في تصنيع الجيل القادم من الطائرات نمواً مستمراً في ظل سعي المصنعين من أصحاب طائرات النقل التجارية الكبرى مثل طائرات "777X" في شركة "بوينج" إلى خفض أوزان الطائرات وتحسين كفاءة استهلاك الوقود والحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وقال جان بيير كلاماديو الرئيس التنفيذي لشركة "سولفاي" ان التعاون مع "مبادلة" في هذا المشروع المهم بدعم من خطط "بوينج" للنمو يسلط الضوء على قدرات "سولفاي" في مجال التقنيات المركبة والمتطورة في صناعة الطيران بما في ذلك التطبيقات الأساسية للهياكل ..مبديا الفخر بالمشاركة في تصنيع طائرة "777X" المبتكرة.

وسيعمل المشروع المشترك الجديد على توريد مواد التقوية التحضيرية المتطورة لشركة "بوينج" بهدف استكمال تصنيع مجموعة الذيل وألواح دعم الأرضيات في طائرة "777X".

وعبر راي كونر الرئيس التنفيذي في "بوينج" للطائرات التجارية عن سعادته بأن تكون الشركة أول عميل لمشروع "مبادلة" و"سولفاي" المشترك لتوسيع إمدادات المواد المركبة التي تدخل في صناعة الطائرات ..مشيرا الى ان التزام الشركة بشراء مواد التقوية التحضيرية واللازمة لصناعة طائرات "777X" يتماشى مع العديد من الأهداف المهمة بالنسبة لبوينج بدءا من تحقيق المزيد من التقدم في صناعة الطيران بدولة الإمارات وحتى التوسع في المواد عالية الجودة ضمن سلسلة التوريد الخاصة بالشركة.

ويأتي الإعلان عن تأسيس المشروع المشترك اليوم عقب الشراكة الاستراتيجية التي أسستها الشركتان عام 2013 بهدف تعزيز إمكانيات وقدرات تصنيع مواد التقوية التحضيرية في أبوظبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادلة وسولفاي تؤسسان مشروعًا لتطوير صناعة الطيران في أبوظبي مبادلة وسولفاي تؤسسان مشروعًا لتطوير صناعة الطيران في أبوظبي



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates