15 مليون سعودي زاروا دبي في 10 أشهر
آخر تحديث 11:26:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

1.5 مليون سعودي زاروا دبي في 10 أشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 1.5 مليون سعودي زاروا دبي في 10 أشهر

دبي
دبي - صوت الإمارات

بلغ عدد السياح السعوديين الذين زاروا دبي خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي ما يفوق 1.5 مليون زائر، وهو ما يعكس نسبة زيادة وصلت إلى 19 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2013، وذلك وفق مصادر في القطاع الفندقي بالإمارة. ويتصدر السوق السعودي قائمة الأسواق المصدرة للسياح الى إمارة دبي، وفق الأرقام الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وذلك للعام الثالث على التوالي، حيث كانت نسبتهم تشير إلى 12.27% من إجمالي عدد سياح الإمارة من المملكة خلال العام الماضي، ومن المتوقع أن تستمر هذه النسبة في الزيادة خلال العام الحالي والأعوام اللاحقة، بالنظر إلى تنامي مكانة دبي على الخارطة السياحية الإقليمية.

وأكدت المصادر أن نسبة السعوديين من إشغال الفنادق خلال الفترة ما بين شهري يناير وأكتوبر من العام الجاري، فاقت 40% بنسبة نمو بلغت 25% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي من حيث العدد، بالرغم من نمو عدد الغرف الفندقية بالمقارنة بين نفس الفترتين. وأشاروا إلى أن الربع الثالث من العام الحالي قد شهد نموا في معدلات إشغال فنادق دبي من السوق السعودي وذلك بنسبة فاقت 12 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، مؤكدين أن هذا النمو يعتبر مؤشرا قويا على أن أداء العام الحالي في قطاع الفنادق سيفوق أداء العام 2013، الذي سجلت فيه الفنادق أرقاماً قياسية فاقت 11 مليون نزيل.

وأضافوا بأن عدد الليالي الفندقية من السوق السعودي قد ارتفع بنسبة 54 % خلال فترة الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، الأمر الذي ساهم بشكل مباشر في زيادة العوائد الفندقية (للغرف المحجوزة من طرف سياح من السعودية) خلال هذه الفترة بنسبة فاقت 199 %، مشيرين إلى أن ما يميز السياح السعوديين عن باقي الجنسيات حجم الإنفاق الأعلى، وطول مدد الإقامة بالإضافة إلى قدومهم غالبا على شكل عوائل.

وأرجعوا تفضيل السعوديين لدبي كوجهتهم السياحية المفضلة، إلى ما توفره الإمارة للعائلة من متطلبات ومقومات كبيرة تتمثل في فنادق ذات مستوى عالٍ تضاهي نظيرتها في أوروبا مع تميزها بخدمات الفنادق والأسواق المتعددة وتفوقها في وجود العديد من المطاعم ذات الأذواق المتعددة، ووجود مميزات ووسائل ترفيهية للأطفال، في ظل حرص دائرة السياحة على تسويق دبي كوجهة عائلية من الدرجة الأولى.

وأوضحت  المدير الإقليمي للعلاقات العامة في مجموعة جميرا ميساء تركاوي، أن عدد الليالي الفندقية من السوق السعودي قد ارتفع بنسبة 54% خلال فترة الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، الأمر الذي ساهم بشكل مباشر في زيادة العوائد الفندقية (للغرف المحجوزة من طرف سياح من السعودية) خلال هذه الفترة بنسبة فاقت 199%، مشيرة إلى أن ما يميز السياح السعوديين عن باقي الجنسيات حجم الإنفاق الأعلى، وطول مدد الإقامة بالإضافة إلى قدومهم غالباً على شكل عوائل.

وأضافت أن الجهود الكبيرة التي تقوم بها حكومة إمارة دبي في سبيل تسويق الإمارة كوجهة عالمية وإقليمية للسياحة العائلية، ساهمت في تعزيز توافد هذه الفئة، وهو ما بدأنا نلمسه من خلال نمو معدلات الإشغال خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 14%، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، ما يدل على أن دبي تسير في الطريق الصحيح نحو تحطيم رقمها القياسي في عدد نزلاء الفنادق الذي حققته خلال العام 2013 والذي فاق 11 مليون نزيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

15 مليون سعودي زاروا دبي في 10 أشهر 15 مليون سعودي زاروا دبي في 10 أشهر



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 02:23 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

وثيقة بريطانية تصف العيد في الإمارات قديمًا

GMT 01:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

كريستيانو رونالدو ينعى أسطورة كرة السلة كوبي براينت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates