مركز الإمارات يحتفل بتخريج دفعة جديدة من حاملي دبلوم أمن الطيران
آخر تحديث 22:37:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مركز "الإمارات" يحتفل بتخريج دفعة جديدة من حاملي دبلوم "أمن الطيران"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز "الإمارات" يحتفل بتخريج دفعة جديدة من حاملي دبلوم "أمن الطيران"

مركز "الإمارات" يحتفل بتخريج دفعة جديدة من حاملي دبلوم "أمن الطيران"
دبي - صوت الامارات
احتفلت مجموعة الإمارات الخميس، بتخريج دفعة جديدة من طلبة "مركز مجموعة الإمارات لأمن الطيران المدني والدراسات الأمنية"، تحت رعاية الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الذي أقيم في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات في دبي، وحضر الحفل سفير أستراليا لدى الدولة أرثر سبيرو، وسفير بنغلادش لدى الدولة محمد عمران، ونائب رئيس جامعة إيديث كوان ستيف تشابمان، ومساعد القائد العام لشؤون المنافذ في شرطة دبي اللواء طيار أحمد بن ثاني، ورئيس دناتا وخدمات مجموعة الإمارات غاري تشابمان، والنائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للعمليات عادل الرضا، والنائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات للموارد البشرية عبد العزيز آل علي، ورئيس الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات الدكتور عبد الله الهاشمي، وعدد من المدعوين من كبار الشخصيات ومسؤولي مجموعة الإمارات وأولياء أمور الخريجين وأصدقائهم. وبلغ عدد خريجي الدفعة الجديدة 153 خريجأً من 25 دولة، بمن فيهم 12 من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الذين أنهوا متطلبات "برنامج الرواد" للتطوير المهني الذي تنفذه الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات، وتضم دفعة الخريجين عدداً من العاملين في مختلف دوائر وأقسام مجموعة الإمارات، بالإضافة إلى موظفين لدى مؤسسات وجهات أخرى. ومنح "مركز مجموعة الإمارات لأمن الطيران المدني والدراسات الأمنية CASS"، شهادات الدبلوم في إدارة أمن الطيران المدني إلى 121 خريجاً، ودرجة الدبلوم الجامعي في المناولة الأرضية إلى 32 خريحاً، ويعطي المركز هاتين الدرجتين بالتعاون مع جامعة إيديث كوان في مدينة بيرث الأسترالية، وتحظى درجة الدبلوم الجامعي، باعتراف الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات وتمنح وفق معايير الجامعات الأسترالية والكومنولث، وتزود الخريجين، الذين يدرسون بدوام جزئي، بمهارات خاصة للتعامل مع المتطلبات الأمنية وعمليات المناولة الأرضية في صناعة الطيران المدني التي تشهد نمواً سريعاً ومتواصلاً. ويتلقى الطلبة على مدى 18 شهراً سلسلة موضوعات عدة حول أمن الطيران والمناولة الأرضية، بما في ذلك النواحي القانونية لأمن الطيران، وتقييم خطورة التهديدات والتعامل معها ولوجستيات الطيران، ويتوفر أمام خريجي الدبلوم أيضاً خيار الحصول على نقاط معتمدة دولياً لدراسة مواد في جامعة إديث كوان مستقبلاً. ومنذ إطلاق برنامج "أمن الطيران" في عام 2003 وبرنامج "المناولة الأرضية" في عام 2006، حتى الخميس، زاد عدد خريجي البرنامجين على 1500 خريج.   يذكر أن "مركز مجموعة الإمارات لأمن الطيران المدني والدراسات الأمنية" تأسس في عام 2002 لتلبية الطلب المتنامي على الأخصائيين الأمنيين ذوي الكفاءة، ويدار كمشروع مشترك بين مجموعة الإمارات وجامعة "إيديث كوان" الأسترالية، ويقدم المركز برامج للمتخصصين الأمنيين، بما في ذلك العاملون في صناعة الطيران، وبرامج تدريبية أخرى، ويوفر المركز، بالإضافة إلى برنامجي الدبلوم في إدارة أمن الطيران والمناولة الأرضية، برامج تدريبية قصيرة للعاملين الأرضيين وأطقم الرحلات والأخصائيين الأمنيين في مختلف المجالات.
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز الإمارات يحتفل بتخريج دفعة جديدة من حاملي دبلوم أمن الطيران مركز الإمارات يحتفل بتخريج دفعة جديدة من حاملي دبلوم أمن الطيران



GMT 01:44 2020 الثلاثاء ,04 شباط / فبراير

معرض المطارات 2020 ينطلق بدبي يونيو المقبل

GMT 15:27 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

إثيوبيا تبدأ فحص "كورونا الصين" في مطار أديس أبابا

GMT 08:53 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

3.6 ملايين مسافر صيني استخدموا «مطارات دبي» في 2019

GMT 02:57 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

سر اختيار قناع توت عنخ آمون لـ«قهوة جينيس»

GMT 18:33 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

وزيري يتفقد اللمسات النهائية لترميم هرم سقارة
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 02:23 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

وثيقة بريطانية تصف العيد في الإمارات قديمًا

GMT 01:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

كريستيانو رونالدو ينعى أسطورة كرة السلة كوبي براينت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates