ستراتا تصنع جنيحات طائرة جديدة لــ الاتحاد للطيران
آخر تحديث 15:06:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ستراتا" تصنع جنيحات طائرة جديدة لــ "الاتحاد للطيران"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ستراتا" تصنع جنيحات طائرة جديدة لــ "الاتحاد للطيران"

دبي ـ الإمارات

شاركت مجموعة من كبار الإداريين في شركة «ستراتا للتصنيع»، المتخصصة في تصنيع أجزاء وهياكل الطائرات، والمملوكة بالكامل لشركة «مبادلة للتنمية»، ومقرها العين، في مراسم تسليم أول شحنة من جنيحات الطائرات المخصصة لطائرات «إيرباص إيه ‬330»، في احتفالية أقيمت أخيراً في مصنع شركة «إيرباص» في مدينة بريمن الألمانية. وتشكل هذه الخطوة نقلة نوعية في علاقة «ستراتا» بشركة «إيرباص» العالمية، وتسهم في تحويل الشركة إلى موّرد رئيس للجنيحات المجمعة لطائرات «إيرباص إيه ‬330»، كما تعزز من مكانتها العالمية المتنامية مورّداً معتمداً وموثوقاً به لأجزاء وهياكل الطائرات الأكثر تعقيداً. وصممت الجنيحات للتحكم في دوران الطائرة، والمساعدة على تحويل اتجاه طيرانها، وسيتم تركيبها على طائرة «إيرباص إيه ‬330» التي ستتسلمها شركة «الاتحاد للطيران» في مايو المقبل. وقال الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا»، بدر العلماء: «تشكل شراكتنا المتنامية مع شركة (إيرباص)، إنجازاً بارزاً لـ(ستراتا) وإمارة أبوظبي بشكل عام، وانعكس التزامنا بتطوير قدراتنا وإمكاناتنا بشكل جلي في نجاحنا في تصنيع أجزاء طائرات أساسية معقدة ومتقدمة تكنولوجياً، الأمر الذي من شأنه تعزيز مكانتنا مورداً موثوقاً به للجيل المقبل من الطائرات التجارية»، مضيفاً أن «تركيب الشحنة الأولى من الجنيحات على طائرة تابعة لشركة (الاتحاد للطيران)، يجعل منه إنجازاً استثنائياً لـ(ستراتا) والإمارات بشكل عام، ويبرز مكانة الإمارات المتنامية في مجال صناعة الطيران». ويعد تركيب هذه الجنيحات على طائرة تابعة لـ(الاتحاد للطيران) بالتزامن مع احتفالاتها بالذكرى العاشرة لتأسيسها، سابقة، إذ ستكون أول مرة يتم تشغيل طائرة تضم قطعاً أساسية مصنعة في الإمارات. وقال رئيس المجموعة، الرئيس التنفيذي لـ«الاتحاد للطيران»، جيمس هوغن: «نشهد اليوم مناسبة مهمة للغاية، ونحن سعداء لأننا نرى أجزاء رئيسة مصنعة في الإمارات تركب على طائراتنا»، مضيفاً: «نتطلع إلى العمل خلال السنوات المقبلة للترويج للإنجازات الهندسية والتقنية الإماراتية من خلال شبكة وجهاتنا التي تشهد اتساعاً مستمراً». وبدأت «ستراتا» في عام ‬2010، وبعد أشهر قليلة من اكتمال منشأتها، بتزويد «إيرباص» بأجزاء ثانوية من هياكل الأجنحة شملت الأسطح الخارجية لرفارف الأجنحة وأسطح جنيحات الطائرات، ومنذ ذلك الحين عملت الشركة على تطوير إمكاناتها وقدراتها بما يضمن تصنيع أجزاء وقطع طائرات متطورة وأكثر تعقيداً لشركائها. من جانبه، قال رئيس مصنع «إيرباص» في بريمن، فولكر ثَمْ: «تعد صناعة الطيران قطاعاً عالمياً بامتياز، ويعكس تطوره في أي بلد، التقدم الكبير الذي تم إحرازه في مجال التنمية، ومن أجل إنتاج وتطوير طائراتنا، نتطلع إلى التعامل مع شركاء يمتلكون الخبرة والإمكانات مثل (ستراتا) التي يمكنها تقديم منتجات ذات مستوى عالمي، ونتوقع أن تكون أجزاء الطائرات المصنعة في الإمارات جزءاً من طائرات (إيرباص) بشكل دائم». وتتطلب جميع طائرات «إيرباص إيه ‬330» تركيب أربعة جنيحات يُثبّت اثنان منها بشكل داخلي وخارجي على كل جناح، ويبلغ طول كل منها خمسة أمتار، ووزنه نحو ‬85كيلوغراماً، ويتم تصنيعها وتجميعها باستخدام أكثر من ‬400 قطعة مختلفة من قبل فنيين متخصصين. وتصنع الشركة أسطح الجنيحات في مصنعها بمدينة العين، بمساهمة فريق مؤهل من الفنيين المتخصصين، بينهم سيدات إماراتيات اجتزن برنامج التدريب الخاص بالشركة بنجاح.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ستراتا تصنع جنيحات طائرة جديدة لــ الاتحاد للطيران ستراتا تصنع جنيحات طائرة جديدة لــ الاتحاد للطيران



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates