الأقصر انتعاش حركة السياحة ونسب الإشغال ترتفع لـ 38
آخر تحديث 15:52:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأقصر: انتعاش حركة السياحة ونسب الإشغال ترتفع لـ 38%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأقصر: انتعاش حركة السياحة ونسب الإشغال ترتفع لـ 38%

الأقصر ـ محمد العديسي

انتعشت حركة السياحة الداخلية في محافظة الأقصر خلال الأيام الماضية، تزامنًا مع إجازة نصف العام، حيث ارتفعت نسبة الإشغالات في الفنادق إلى 38٪، بعد أن كانت أعلى نسبة إشغال 18 % خلال أعياد الكريسماس. واكتظت المعابد الأثرية في البرين الغربي والشرقي بمئات من السائحين المصريين والأجانب، كما بدأت حالة من الرواج في الأسواق السياحية في المدينة، وفتحت الكثير من البازارات السياحية أبوابها من جديد، بعد إغلاقها لفترة طويلة بسبب حالة الركود السياحي.  وقال مفتش شرطة السياحة والآثار في جنوب الصعيد "إن عدد الفنادق العائمة التي تعمل بين محافظة الأقصر وأسوان الآن 129 فندقًا، على متنها نحو 10159 سائحًا". وأوضح أنه أبحر، الثلاثاء، 37 فندقًا عائمًا منها 19 فندقًا يقل مصريين، و21 فندقًا يقل أجانب، منهم 769 سائحًا إنكليزيًا و411 سائحًا هولنديًا و314 سائحًا فرنسيًا و192 سائحًا يابانيًا و167 سائحًا أميركيًا، وقاموا بزيارة المناطق الأثرية في البر الغربي والبر الشرقي. وأكد نائب رئيس غرفة شركات السياحة في الأقصر الخبير السياحي محمد عثمان أن "انتعاش حركة السياحة الداخلية فى الأقصر له مردود نفسي إيجابي على العاملين في قطاع السياحة،  الذين سئموا من حالة الركود الطويلة، التي مرت بها البلاد"، مشيرًا أن "هناك استفادة عظيمة لأصحاب الفنادق، من انتعاش السياحة الداخلية في إجازة نصف العام". وأضاف عثمان أن "غرفة شركات السياحة ومحافظة الأقصر وعددًا من قيادات المجتمع المدني سيقومون برحلة لطرق الأبواب في خمس دول أوروبية، هي ألمانيا وإيطاليا والنمسا والمجر وإنكلترا،  وسيكون هدفها استقطاب السائحين في هذه الدول، وطمأنتهم بأن المدينة آمنة تمامًا، كما أن طرقًا أخرى من شأنها أن تسهم في انتعاش حركة السياحة، وهو تمثيل مدينة الأقصر في البورصات السياحية العالمية، مثل بورصة لندن وبرلين وميلانو وروسيا، كما أن إدارة بورصة برلين اختارت الأقصر لتكون ضيف شرف مهرجان بورصة برلين، الذي سيقام في شهر آذار/ مارس المقبل، وهو تقدير كبير للمدينة يؤكد أنها مقصد سياحي عالمي مهم للغاية. وأشاد عثمان "بالرسائل الإيجابية التي أرسلتها التيارات الإسلامية إلى دول العالم، من خلال زيارتهم للمعابد الأثرية، أو تشجيعهم على زيارتها"، مؤكدًا أن "هذه الرسائل كان لها مردود إيجابي، حيث نجحت في طمأنة السائحين في دول العالم".    

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأقصر انتعاش حركة السياحة ونسب الإشغال ترتفع لـ 38 الأقصر انتعاش حركة السياحة ونسب الإشغال ترتفع لـ 38



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates