600  طائرة بدون طيار مُسجلة في دبي للطيران المدني
آخر تحديث 18:16:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

600 طائرة بدون طيار مُسجلة في "دبي للطيران المدني"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 600  طائرة بدون طيار مُسجلة في "دبي للطيران المدني"

هيئة دبي للطيران المدني
دبي – صوت الإمارات

أفادت هيئة دبي للطيران المدني بأن عدد الطائرات بدون طيار المسجلة لديها وصل إلى 600 طائرة، معظمها لأغراض تجارية.

وشددت الهيئة على ضرورة الالتزام بالقواعد والنظم الموضوعة لاستخدام هذه الطائرات لمختلف الأغراض، لافتة إلى أن مفتشيها يحملون صفة "مأمور الضبط القضائي"، ويتعاملون مع الجهات المعنية لإحالة المخالفين إلى القضاء.

وأضافت على هامش "القمة العالمية لسلامة الطيران"، التي تختتم فعالياتها في دبي اليوم، أن هناك ما يزيد على 200 مهبط للطائرات العمودية، تم ترخيص ثمانية مهابط منها فقط، متوقعة ترخيص 50 مهبطًا في نهاية العام الجاري.

وأوضح مدير إدارة أمن الطيران والتحقيق في الحوادث بهيئة دبي للطيران المدني، محمد عبدالله لنجاوي، أن "عدد الطائرات بدون طيار المسجلة لدى الهيئة وصل إلى 600 طائرة، معظمها لأغراض تجارية"، مشيرًا إلى وجود تنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني، وغيرها من الجهات، حول مناطق الطيران المصرح لها ومعايير الحظر.

وأكد لنجاوي أهمية الالتزام بالقواعد والنظم الموضوعة لاستخدام الطائرات بدون طيار لمختلف الأغراض، مبينًا أن مفتشي الهيئة يحملون صفة "مأمور الضبط القضائي"، ويتعاملون مع الجهات المعنية لإحالة المخالفين إلى الجهات والإجراءات القضائية. وأوضح أن الهيئة تعمل وفق قانون أمن وسلامة الأجواء رقم 7 لعام 2015، الذي يمنحها صلاحية تطبيق معايير الأمن والسلامة لقطاع النقل الجوي في الإمارة. ولفت إلى أنه تم تسجيل بعض المخالفات بخصوص الطائرات بدون طيار، لافتًا إلى أنه تمت إحالة المخالفين إلى الجهات القضائية.

وذكر لنجاوي إن الإمارات ملتزمة بالمعايير والقوانين المحلية والدولية المصدقة بخصوص ساعات عمل أطقم الطائرات وإجراءات السلامة للطيارين، مشيرًا إلى الاتفاقات الموقعة مع منظمة الطيران المدني الدولية (إيكاو) والاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن هيئة دبي للطيران المدني، وبالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة، تتّبع أعلى المعايير بخصوص إجراءات التفتيش والتدقيق، لافتًا إلى إجراء أكثر من 265 عملية تفتيش خلال عام 2015.

وذكر أن "دبي للطيران المدني" تعمل بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني، على ترخيص المهابط العمودية للطائرات، بعد أن تم حصرها ووضع معايير دولية معتمدة من "إيكاو" بشأنها، لافتًا إلى أن هناك ما يزيد على 200 مهبط للطائرات العمودية، تم ترخيص ثمانية مهابط منها فقط، في وقت يتوقع فيه ترخيص نحو 50 مهبطًا في نهاية العام الجاري.

وبين مدير إدارة النظم والمقاييس في "دبي للطيران المدني"، خالد العارف، إن السلامة ذات أهمية رئيسة بالنسبة للمسافرين جوًا، ومجتمع الطيران عمومًا، لافتًا إلى أن قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط يتحرك بسرعة كبيرة، وبالتالي فإنه يمكن أن يواجه تحديات جديدة.

وأضاف أنه مع كثافة البيئات التنظيمية، وارتفاع الطلب على الأجواء، ونمو الرحلات الجوية المستمرة، فإنه يجب علينا جميعًا أن نلعب دورًا مهمًا في تسهيل الوصول إلى نقاشات مهمة حول كيفية التعاون ضمن نظم إدارة السلامة والوقاية من الحوادث، والتخطيط الشامل والفعال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

600  طائرة بدون طيار مُسجلة في دبي للطيران المدني 600  طائرة بدون طيار مُسجلة في دبي للطيران المدني



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates