توقـف عـلاج أم عـزة يزيـد انتشـار سرطـان الكبـد
آخر تحديث 17:14:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقـف عـلاج "أم عـزة" يزيـد انتشـار سرطـان الكبـد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقـف عـلاج "أم عـزة" يزيـد انتشـار سرطـان الكبـد

سرطان الكبد
دبي – صوت الإمارات

تعاني (أم عزة) سرطان الكبد، منذ بداية العام الجاري، وقد خضعت لعملية جراحية لاستئصال الورم، وتلقت أربع جرعات علاج كيميائي، وأجريت لها أشعة وفحوص طبية ومخبرية، ومكثت في مستشفى دبي أربعة أشهر ونصف الشهر.

وبلغت كلفة ما تلقته من علاج حتى الآن 201 ألف و777 درهماً، فيما لا تزال تحتاج إلى مواصلة علاجها حتى لا يعاود السرطان الانتشار في جسمها.

إلا أن إمكانات أسرتها المالية المتواضعة لا تسمح لها بسداد كلفة العلاج، إذ يعمل ابنها الوحيد في جهة خاصة براتب 10 آلاف درهم شهرياً، ينفق منه على والديه المسنَّين وزوجته وطفلتيه. كما يسدد منه أقساط إيجار المسكن، والرسوم الدراسية لابنتيه.

وحسب تقرير طبي صادر من مستشفى دبي، فقد أدخلت المريضة (سورية ـ 73 عاماً) إلى مستشفى دبي في يناير الماضي، إثر معاناتها من سرطان الكبد، حيث خضعت لعملية جراحية لاستئصال الورم. وأكد التقرير أنها مازالت تتلقى العلاج، وتحتاج إلى الاستمرار فيه حتى لا يعاود السرطان الانتشار في جسمها ويهدد حياتها.

ويروي ابنها قصة معاناتها مع المرض قائلاً: "جاءت والدتي إلى الدولة في مايو من العام الماضي، وكانت تتمتع بصحة جيدة، وبعد مرور ثلاثة أشهر على قدومها، شعرت بآلام شديدة في الرأس وصعوبة في البلع، إضافة إلى الرغبة المستمرة في التقيؤ، وعدم القدرة على الأكل، والشعور الدائم بالإرهاق والتعب، وصعوبة الحركة".

وأضاف "في البداية اكتفت بتناول عقاقير ووصفات مسكنة، لكن الوضع لم يتحسن، وبعد مرور أسبوعين لم تعد قادرة على تحمل الألم، فاصطحبتها إلى عدد من العيادات والمستشفيات الخاصة في دبي والشارقة، وعند ظهور نتيجة التحاليل وفحص الدم أخبرني الأطباء بأنها تعاني مرض الشقيقة".

ويتابع الابن: "كنت أرى والدتي تتألم بشدة ولم أستطع الاستمرار في تجاهل وضعها، فاصطحبتها إلى مستشفى في دبي، وبعد إجراء التحاليل والفحوص الطبية طلب مني الطبيب إجراء أشعة مقطعية لها فاستجبت لذلك فوراً، وعند ظهور النتيجة طلب مني التوجه بوالدتي إلى مستشفى دبي، بسبب وجود سرطان في الكبد، وعند سماعها ذلك أصيبت والدتي بصدمة كبيرة وغرقت في القلق والحزن، لكنني تمالكت نفسي، وحاولت التخفيف عنها، وأخبرتها بأننا مؤمنون بقضاء الله، وعلينا الدعاء والصبر على البلاء".

ويضيف الابن: "توجهت بوالدتي إلى قسم الطوارئ في مستشفى دبي، وبعد إعادة الفحوص والتحاليل الطبية، أخبرني الطبيب بضرورة أخذ عينة للتأكد من مكان وجود المرض وحجمه بشكل دقيق. وعند ظهور نتيجة العينة تأكد وجود الورم، فقرر الطبيب البدء في جلسات العلاج الكيميائي. لم يكن أمامي خيار سوى الموافقة على رأيه، خوفاً من انتشار المرض في بقية أنحاء جسدها".

ويواصل: "تعرضت والدتي أثناء جلسات العلاج الكيميائي لانتكاسات صحية، وأصيبت بضيق في التنفس ونقص أكسجين الدم، وزيادة في حجم الورم، ونقلت إلى وحدة العناية المركزة في المستشفى نفسه، حيث أجريت لها عملية مستعجلة لعمل فتحة في العنق، وتركيب أنبوب، لمساعدتها على التنفس الاصطناعي، إضافة إلى تركيب أنبوب آخر في المعدة لمساعدتها على الأكل. وقد مكثت في المستشفى أربعة أشهر ونصف الشهر تحت الرعاية الطبية حتى استقرت حالتها. لكن الطبيب شدد على ضرورة متابعة العلاج، وإجراء فحوص دورية مستمرة لها، ونصحني بالاستمرار في أخذ جلسات العلاج الكيميائي المقررة، للسيطرة على المرض، وضمان عدم عودته وانتشاره".

وتابع: "المشكلة أن ظروفي وإمكاناتي المالية متواضعة جداً، ولا يمكنني توفير كلفة علاج والدتي، فيما حالتها الصحية تتدهور أمام عيني بصورة مستمرة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقـف عـلاج أم عـزة يزيـد انتشـار سرطـان الكبـد توقـف عـلاج أم عـزة يزيـد انتشـار سرطـان الكبـد



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates