أول قرية في العالم مبانيها من العبوات البلاستيكية
آخر تحديث 04:55:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أول قرية في العالم مبانيها من العبوات البلاستيكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أول قرية في العالم مبانيها من العبوات البلاستيكية

أول قرية في العالم مبانيها من العبوات البلاستيكية
هانوي - صوت الامارت

صدق أو لا تصدق.. قرية مبانيها من العبوات البلاستيكية!! .. هذه حقيقة وليس خيالاً، حيث تعتزم فيتنام بناء أول قرية من نوعها في العالم، تُشيّد جميع منازلها باستخدام عبوات الماء والشراب البلاستيكية الفارغة.
وكشف موقع "oddity central" أنه تم تخصيص مساحة 83 فداناً في مقاطعة بوكاس ديل توروس لبناء القرية التي ستضم 120 منزلاً من أحجام مختلفة. وتبدأ عمليات التصميم بإطارات وشبكات من حديد التسليح والصلب، تُملأ بعد ذلك بالعبوات البلاستيكية المهملة.
وبعد إتمام الخطوة الأولى ووضع جميع العبوات الفارغة في مكانها، تجري عمليات تمديد شبكات المياه والكهرباء وغيرها، ومن ثم تغطي الجدران بالإسمنت من الداخل والخارج.
وبعد إنجاز التشطيبات النهائية، تبدو هذه المنازل مشابهة تماماً للمنازل العادية، ومن الصعب التكهن بأنها مبنية من العبوات البلاستيكية الفارغة. وما يميز هذه المنازل أنها تبقي الحرارة في الداخل أقبل بحوالي 17 درجة عن المحيط الخارجي.
القرية فكرة روبرت بيزو الذي انتقل إلى بوكاس من كندا منذ عدة سنوات لإقامة العديد من المشاريع البيئية، وبعد أن بدأ برنامج إعادة التدوير في عام 2012، جمع عدداً هائلاً من العبوات البلاستيكية الفارغة، وبدأ يفكر في كيفية تأهيلها وإعادة استخدامها من جديد.
وسيتم بناء المشروع على ثلاث مراحل بدأت أولها العام الماضي 2015، واستخدمت أكثر من 10 آلاف عبوة لبناء أول نموذج، لكن المنزل التالي سيكون أكبر حجماً ويحتاج إلى عدد أكبر من العبوات البلاستيكية الفارغة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أول قرية في العالم مبانيها من العبوات البلاستيكية أول قرية في العالم مبانيها من العبوات البلاستيكية



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates