300 ارتفاع عدد السياح السعوديين إلى مصر
آخر تحديث 17:48:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

300% ارتفاع عدد السياح السعوديين إلى مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 300% ارتفاع عدد السياح السعوديين إلى مصر

الرياض ـ مصر اليوم

وصف وزير السياحة المصري هشام زعزوع العلاقات الإستراتيجية بين بلاده، والمملكة بـ"الممتازة". وقال إن البلدين الشقيقين يمتلكان رؤية للنهضة العربية، مضيفًا أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من المشروعات السياحية المشتركة التي تم الاتفاق عليها عقب اجتماع مجلس الأعمال السعودي المصري الذي عقد مؤخرًا بالقاهرة. وقال زعزوع لـ»المدينة» إن الحركة السياحية السعودية الوافدة إلى مصر زادت إلى 730 ألف سائح خلال النصف الأول من العام الحالي،مقابل 260 ألف سائح في الفترة نفسها من العام السابق بما يعادل حوالى 300 في المائة، وأضاف: أن هدف السياحة المصرية خلال الأيام المقبلة تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من المملكة بصفة خاصة،وأسواق الدول العربية والخليجية بصفة عامة،مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم حاليًا بعرض التسهيلات التي تقدمها لجذب المزيد من السوق السياحية العربية والخليجية إلى مصر،موضحًا امتلاك المملكة ومصر لمقاصد سياحية متنوعة في كل أنحاء البلدين، وكذلك توافر مقومات كل أنواع السياحة الترفيهية والعلاجية،وسياحة المؤتمرات،والسياحة الرياضية والدينية، فضلًا عن المزايا التي يمنحها نظام الاستثمار في البلدين من إعفاءات وتسهيلات ضريبية وجمركية عديدة. وكشف وزير السياحة المصري عن دراسات جدوى اقتصادية لمشروعات سياحية سعودية ـ مصرية مشتركة في البلدين تتجاوز استثماراتها 600 مليون دولار يتم إعدادها حاليًا، تخص تنشيط كل المقاصد السياحية في البلدين،وتعزز البنية الأساسية اللازمة لاستقطاب المزيد من السياحة خلال السنوات القليلة المقبلة، منها مشاريع السياحة العلاجية والقرى السياحية القابلة للتأجير العائلي والتمليك ونواد لليخوت وكل الرياضيات البحرية كالغطس والصيد والانزلاق على المياه والتجديف والقوارب الشرعية،خاصة في ظل تحسن مؤشرات النشاط السياحي في مصر وبدء التعافي من تداعيات أحداث ثورة 25 يناير،وسعي الحكومة المصرية لزيادة الدخل السياحي العام،وتطلع الجانب السعودي لدخول الاستثمارات المصرية بشكل مكثف في المجال السياحي السعودي تحقيقا لأقصى استفادة ممكنة،لما يتوفر بالمملكة من فرص استثمارية مجزية وواعدة في هذا القطاع،لافتًا إلى أن اهتمام الحكومتين المصرية والسعودية بالمشروعات المساندة لتنمية قطاع السياحة التي من بينها المطارات والطرق والبنية التحتية سيشجع العديد من المستثمرين على توظيف أموالهم في مشروعات قطاع السياحة داخل مصر والمملكة، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المستثمرين السعوديين في الطريق للقاهرة لأن كل الظروف والأحداث الأخيرة أثبتت أن مناخ الاستثمار في الدول العربية بات أفضل لرؤوس الأموال العربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

300 ارتفاع عدد السياح السعوديين إلى مصر 300 ارتفاع عدد السياح السعوديين إلى مصر



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates