المغرب من بين الوجهات السياحية الأكثر مبيعا لدى وكالات الأسفار
آخر تحديث 03:44:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المغرب من بين الوجهات السياحية الأكثر مبيعا لدى وكالات الأسفار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المغرب من بين الوجهات السياحية الأكثر مبيعا لدى وكالات الأسفار

الوجهات السياحية
الرباطـ صوت الإمارات

كشف البارومتر الشهري الذي تقوم به النقابة الوطنية لوكالات الأسفار الفرنسية، أن المغرب يعد من بين الوجهات السياحية الاكثر مبيعا لدى وكالات الأسفار برسم شهر يوليو من سنة 2016، مسجلا بذلك نسبة نمو حددت في 6 في المئة بالمقانة مع نفس الفترة من سنة 2015.

تراجع طفيف في عدد السياح في المغرب في النصف الأول من 2016 وأورد موقع “أطلس أنفو” الفرنسي الذي نقل جزءا من نتائج البارومتر، الذي أنجزته نقابة وكالات الاسفار الفرنسية بالتعاون مع مؤسسة “Atout France”، أن المغرب ورغم ظهوره ضمن الوجهات السياحية الأكثر مبيعا إلا أن حجم الأسفار نحو المملكة عرف تراجعا شهر يونيو 2016 بنسبة ناقص 34 في المئة بالمقارنة مع أرقام نفس الفترة من سنة 2015، ويمكن تفسير ذلك بتزامن شهر يونيو من هذه السنة مع شهر رمضان.

ويشكل ظهور المغرب ضمن أكثر الوجهات السياحية بحسب النقابة الوطنية لوكالات الأسفار الفرنسية “خبرا جيدا للمغرب وللمكتب الوطني المغربي للسياحة الذي يقوم بجهود تواصلية وترويجية داخل السوق الفرنسية”.وأشار تقرير النقابة الوطنية لوكالات الأسفار إلى تراجع في حجوزات السياح الفرنسيين المتوجهين إلى كل من تونس (ناقص 42 %)، تركيا (ناقص 48 %)، وتراجع طفيف بالنسبة لتايلاند (ناقص 4 %.

هذا، وبحسب أرقام مرصد السياحة المغربية، فقد زار المغرب نحو 4,2 ملايين سائح في النصف الأول من 2016 ليسجل القطاع السياحي تراجعا نسبته 2,6% مقارنة بالفترة نفسها من 2015.وقال المرصد في آخر إحصاءاته عن السياحة المغربية، إن عدد السياح الأجانب سجل تراجعا بنسبة 5,6%، فيما سجل عدد الوافدين من المغاربة المقيمين بالخارج ارتفاعا بنسبة 1,7%.

حدادي ؤكد السياحة المغربية صمدت أمام صدمة الهجمات الإرهابية وتراجع عدد السياح الوافدين من بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا على التوالي بنسبة 8% و7% و5%.
وسجلت مدينتا أغادير ومراكش، أهم وجهتين سياحيتين في المملكة، 59% من إجمالي ليالي مبيت السياح خلال النصف الأول من 2016، ورغم ذلك فقد سجلتا تراجعا نسبته على التوالي 3% و5%.وعلى غرار بلدان أخرى في المنطقة، يعاني المغرب جراء ظروف دولية مضطربة يصاحبها انخفاض في عدد السياح الأجانب، وخصوصا بعد الهجمات الدامية في تونس ومصر.ويعتبر القطاع السياحي في المغرب من أهم القطاعات المحركة للاقتصاد. كما تعد السياحة إلى جانب تحويلات المهاجرين المغاربة في الخارج ومبيع الفوسفات مصدرا أساسيا للعملة الصعبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب من بين الوجهات السياحية الأكثر مبيعا لدى وكالات الأسفار المغرب من بين الوجهات السياحية الأكثر مبيعا لدى وكالات الأسفار



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates