نصائح لإزالة البقع من الأثاث الجلدي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نصائح لإزالة البقع من الأثاث الجلدي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح لإزالة البقع من الأثاث الجلدي

الأثاث الجلدي
القاهرة - صوت الامارات

يضفي الأثاث الجلدي فخامةً على المنزل، وهو رائج في الديكور، لكن يتطلَّب العناية به ليُحافظ على رونقه من خلال استخدام بعض المنتجات الطبيعية المتوافرة في كل منزل. وفي الآتي، نصائح لإزالة البقع من الأثاث الجلدي:


قبل البدء بعمليَّة التنظيف، يجب اختيار المحلول المناسب للجلد، الخامة الحسَّاسة، مع قراءة المعلومات الخاصَّة بالكنب، ممَّا يوفّر الكثير من الوقت والجهد.
• تشمل المواد اللازمة للتنظيف: المكنسة الكهربائيّّة ذات الفرشاة الناعمة ومحلول تنظيف الجلد ودلو كبير والماء النقي، بالإضافة إلى قطعتين من القماش النظيف ومحلول ترطيب الجلد. وهذا الأخير يتوافر في المحال التجاريَّة الكبيرة. وإذا لم يتوافر محلول خاصّ بالجلد، يفيد استخدام مستحضر تنظيف البشرة أو الجسم.
• طريقة التنظيف: تكنس المساحة بين الشقوق، والكنب نفسه، بوساطة فرشاة المكنسة الناعمة. ثمَّ، يُخلط بضع قطرات من محلول التنظيف بالماء. وللتأكّد من عدم إفساد الجلد، يجب اختبار المحلول عبر تطبيق القليل منه في منطقة صغيرة ومخفيَّة من الكنب. ثمَّ، يُطبَّق المحلول على كامل الكنب، قبل أن تمسح بقطعة من القماش، منقوعة في الماء جيّدًا. وتستعمل قطعة القماش الأُخرى المبلَّلة بالماء النقي لمسح آثار الصابون. ثمَّ، تجفّف الكنب بقطعة من القماش، ليطبَّق أخيرًا مرطب الجلد الخاص.
• لإزالة بقع الحبر، تغمس قطعة من القماش في الكحول الطبّي، مع فرك بقع الحبر. ثمَّ، يُستخدم مجفّف الشعر، على الدرجة الأدنى.   
• لإزالة البقع الداكنة: يحضّر معجونٌ من كمِّيات متساوية من صلصة الترتار، وعصير الليمون الحامض. تُفرك البقع الداكنة بالمعجون، الذي يُترك لعشر دقائق، ثمَّ يُنزع بعد ذلك بقطعة قماش مبلّلة بقليل من الماء والصابون. ثمَّ، تُجفَّف الكنب بقطعة قماش جافة، أو بوساطة مجفّف الشعر، على الدرجة الأدنى.   

 
نصائح لإزالة البقع من الأثاث الجلدي

• لإزالة بقع الزيوت والدهون، هي تُمسح بقطَّعة جافَّة من القماش (من دون إضافة الماء).
• لإزالة بقع بقايا الطعام: يُمزج مسحوق النشاء بضعف كمّه من الليمون الحامض، مع وضع القليل منه على البقعة لدقائق معدودة. ثمَّ، تجفَّف الكنب، بقطعة قماش جافة. من جهةٍ ثانيةٍ، يُفيد خلط الخل الأبيض وزيت الزيتون، مع وضع الخليط في زجاجة ذات بخَّاخ، ثمَّ يرشّ منه على البقعة، التي تترك لـ15 دقيقة، ثم تمسح بعد ذلك بقطعة قماش نظيفة، ووفق حركات دائريَّة. إشارة إلى أنَّه من الممكن إضافة أحد الزيوت العطريَّة إلى الخليط للتخلّص من رائحة الخلّ النفّاذة. كما أنَّ زيت جوز الهند يُستخدم لإعادة البريق إلى الجلد، والتخلُّص من البقع، وفق الآتي: يوضع القليل من زيت جوز الهند على قطعة من القماش، نظيفة، وتنظّف البقعة في حركات دائريّة، ثمَّ تترك لعشر دقائق. تستخدم قطعة أخرى من القماش، مُبلَّلة بالقليل من الكحول الطبي بعد ذلك.

قد يهمك أيضًا:- 

اختاري أحدث التصاميم المودرن لغرفة نوم طفلك

ألوان غرف الأطفال لها دورًا أساسيً على تكوين و فهم شخصيته

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لإزالة البقع من الأثاث الجلدي نصائح لإزالة البقع من الأثاث الجلدي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates