طرق و خطوات تعقيم المطبخ  نصائح مقدمة من خبراء مطابخ الطبّاع
آخر تحديث 04:44:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طرق و خطوات تعقيم المطبخ .. نصائح مقدمة من خبراء مطابخ الطبّاع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طرق و خطوات تعقيم المطبخ .. نصائح مقدمة من خبراء مطابخ الطبّاع

المطبخ
القاهرة - صوت الإمارات

لاشكّ أنّ كل سيدة تهتم بنظافة مطبخها لتحافظ على سلامة عائلتها خصوصاً مع الظروف المحيطة في المنطقة و التي تستوجب منها الإحتراز و توخي الحذر وزيادة جرعة الاهتمام والتعقيم أكثر من ذي قبل .. خبراء مطابخ الطبّاع  و مهندسا التصميم الداخلي هيثم و احسان اختصروا لك الموضوع بخطوات سهلة و بسيطة :

نبدأ أولى الخطوات بتنظيف و تعقيم الأدراج و الخزائن – لأنها مكان تخزين الأطعمة و المعلبات والأدوات و عادة ما تحتوي على نسبة عالية لتواجد البكتيريا والجراثيم نظراً لكثرة الأشياء المخزنة فيها خصوصاً التي يتم جلبها من الخارج . فيتم إزالتها و غسلها مع تعقيم الجزء الداخلي منها والحواف المعدنية ( سكك الأدراج) .
سلة المهملات : تحتوي سلّة القمامة على نسبة عالية من الجراثيم، والغسيل وحده لا يكفي دائمًا لقتلها. إمسحي السلة يوميًا من الخارج بواسطة فوطة مبللة مع معقم سيبراي خاص للمطبخ ، و تاكدي أنك قمتي بمسح وتعقيم الغطاء لأنه الجزء الخارجي الذي يلمسه جميع أفراد العائلة. لا تنسي تبديل الكيس يوميًا حتى ولو لم يمتلئ بعد. ( يمكنك استبدال المعقم بالخل الأبيض و الماء الفاتر في حال لم يتوفر لديك مادة معقمة خاصة)
من المتعارف عليه أننا نستخدم و بكثرة الأسطح والرفوف في المطبخ لترتيب الأغراض أو لتناول الطعام أو لإعداد الطعام نفسه .. لذلك وجب التأكد من تنظيف هذا الجزء من المطبخ (الكاونتر توب) وبطريقة أعمق من خلال وضع المعقم أو المطهر و فركه باسفنجة سميكة من ثم مسحه بفوطة مبللة و تكرار العملية مرارا وبعد كل استخدام للكاونتر. و مهما كانت نوعية الكاونتر سواء بورسلان ، خشب ، جرانيت أو اللامينيت فكلها قابلة للتنظيف و لن تتاثر او تتلف بتكرار ذلك فهي مصممة بطريقة تلائم وتناسب جميع عمليات وأنشطة المطبخ .
قد تهمل السيدة أو لا تكترث لتنظيف و تعقيم مقابض و مفاتيح الفرن ، في حين أنها من أكثر الأماكن التي تجتمع و تتراكم عليها الزيوت و الدهون وبقايا الطهي . في حال كان السيدة تقلق من تغير لونها نتيجة لاستخدام المنظفات و الكلور وغيره من المواد الكيميائية خصوصاً لو كانت فضية أو معدنية اللون ، في هذه الخاصة تستطيع استبدال كل هذه المنظفات بماء مغلي أو فاتر مضاف إليه خل أبيض و يمكن أن يسبق ذلك استخدامها للصابون .
بالنسبة للثلاجة و محتوياتها من أغذية و مأكولات ، أصبح الآن يتوفر في جميع المحال سيبراي لتعقيم داخل الثلاجة و في حال لم يتوفر يجب تفريغ محتوياتها و تنظيفها بالماء الفاتر و الصابون و تجفيفها و من ثم إعادة الأغذية والمأكولات والتأكد من إغلاقها وتغليفها .

قد يهمك ايضا:

أبرز النصائح لاختيار تسريحات غرف نوم كلاسيك

خدعة سهلة وبسيطة لتقوية إشارة الإنترنت أثناء فترة الحجر المنزلي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق و خطوات تعقيم المطبخ  نصائح مقدمة من خبراء مطابخ الطبّاع طرق و خطوات تعقيم المطبخ  نصائح مقدمة من خبراء مطابخ الطبّاع



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 01:57 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

متاحف ومسارح روسيا تعود إلى عملها قريبًا

GMT 13:51 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

شركة "أديداس أورجينال" تعيد إنتاج حذاء "أيزوغو"

GMT 18:38 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

الهدف 103 يبقي آمال فريق الوحدة في الصدارة

GMT 06:49 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

حصن خورفكان يقدم باقة من البرامج التعليمية لزواره في 2020

GMT 14:11 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق طبيعية لإطالة الشعر والعناية به

GMT 03:07 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الوصل يقسو على الظفرة في كأس الإمارات لكرة اليد

GMT 14:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عرض منزل ميامي بيتش للبيع بسعر يقدر بـ 29 ميلون دولار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates