طريقة تنظيف بقع القهوة من السجاد
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

طريقة تنظيف بقع القهوة من السجاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طريقة تنظيف بقع القهوة من السجاد

بقع القهوة
القاهرة - صوت الامارات

تُلطّخ بقع القهوة السجاد، مع الإشارة إلى أنَّ هناك العديد من الطرق للقضاء عليها، تبدأ بتجفيفها بسرعة لامتصاص أكبر قدر ممكن منها، ويُراعى العمل من الخارج باتجاه الوسط لتجنّب انتشارها.

تنظيف بقع القهوة من السجاد
يُرشّ الماء على بقعة القهوة، التي تُجفَّف بقطعة قماش نظيفة. وتُكرَّر هاتان الخطوتان حتّى يُنزع الكمّ الأكبر من القهوة.
• يُطبّق سائل الجلي (الخالي من المبيِّضات) على مكان البقعة، في حال عدم زوالها، ثم تُفرك ألياف السجادة بلطف بأطراف الأصابع، مع تجنُّب الضغط لأسفل. ثمَّ، ترشّ البقعة بالماء، مع تجفيفها لمرّات.
• يُطبَّق كريم الحلاقة الرغوي على البقعة، في حال عدم زوالها، مع فركه بلطف بالاستعانة بقطعة قماش نظيفة. ثمَّ، يُرشّ الماء على بقعة القهوة، فيُجفَّف الماء بقطعة قماش نظيفة.  
• يُستخدم عصير الليمون الطازج لتنظيف بقعة القهوة عن السجاد، وفق الكم الآتي: يُخلط كوبان من الماء الفاتر، وربع الكوب من عصير الليمون في وعاء، مع التحريك جيِّدًا. توضع مناشف ورقيّة نظيفة على البقعة، مع الضغط عليها بلطف لامتصاص القدر الأكبر من القهوة. ويُراعى تجنُّب فرك البقعة لمنع انتشارها. يُختبر كمٌّ قليل من المحلول على منطقة مخفيَّة من السجاد، للتأكّد من عدم تسبب المحلول بتلاشي لون السجاد، والانتظار لعشرين دقيقة للتأكد من سلامته على السجاد. تغمس منشفة نظيفة في المحلول، مع الضغط بها على البقعة، ويراعى استخدام جزء جديد من المنشفة في كل مرة، أو استخدام منشفة أخرى نظيفة، والاستمرار في ذلك حتى يتمّ التخلص من بقعة القهوة تمامًا. يُسكب الماء مباشرة على البقعة، أو تغمس منشفة نظيفة في الماء، مع تطبيقها على البقعة، مع الضغط لإزالة الرطوبة الزائدة، ويراعى تغيير المنشفة باستمرار لامتصاص أكبر قدر ممكن من الماء. توضع منشفة نظيفة فوق المنطقة الرطبة بعد ذلك، وتغطَّى بكيس بلاستيكيّ، فتوضع قطعة ثقيلة في الأعلى كمقلاة، وذلك لساعات.

• يُمكن التخلُّص من بقع القهوة القديمة على السجاد غير المصنوع من الصوف، أو من مزيج من الصوف، من خلال استخدام الأمونيا والماء، وفق الآتي: تُخلط ملعقة كبيرة من الأمونيا مع كوب من الماء. يُختبر الخليط على مكان مخفيّ من السجاد للتأكّد من عدم إضراره بالألوان. ثمَّ، يُسكب محلول الأمونيا على البقعة بلطف، ويُترك لمدة تتراوح من 3 دقائق إلى 5 منها. يُنظَّف المحلول عن السجّاد باستخدام منشفة رطبة، ثمَّ يُجفّف السجاد، باستخدام منشفة جافّة، ويترك السجّاد حتَّى يجفَّ تمامًا.

• يمكن استخدام صودا الخبز لتنظيف بقع القهوة من السجاد، وذلك من خلال مزج كمِّيات متساوية من صودا الخبز مع الماء لتشكيل عجينة ليِّنة ومتماسكة. تُطبَّق العجينة على بقعة القهوة، ثمَّ يُنظَّف الفائض من العجينة.
• إذا كانت البقعة رطبة، يُنصح بتجفيفها سريعًا بواسطة المناديل، ما يُساعد في إزالة السائل الزائد، بالإضافة إلى امتصاص بعض المواد الموجودة في القهوة، والتي تعطيها صبغتها. 
• في حال وجود بقعة على السجادة لا تزال رطبة، يُنصح بسكب بعض الماء عليها، وفركها بلطف لتفكيكها. ومع استمرار وجود البقعة، يوضع القليل من مسحوق الغسيل السائل على البقعة الرطبة، التي تُفرك بالمنظّف، وتترك لبضع دقائق. يكون ذلك فعَّالًا بشكل خاص على البقع القديمة. بعد مرور خمس دقائق، يُنصح بإعادة مسح البقعة بلطف باستخدام أصابع اليد. تشطف بمياه باردة.

 

قد يهمك أيضًا 

زيني منزلك بالطاولات الجانبية المصنوعة من حقائب السفر بفكرة بسيطة

اختاري الأثاث باللونين البيج والبني للحصول على غرفة جلوس فاخرة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طريقة تنظيف بقع القهوة من السجاد طريقة تنظيف بقع القهوة من السجاد



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر

GMT 02:02 2016 الثلاثاء ,15 آذار/ مارس

أجمل المناطق السياحية في تركيا

GMT 17:25 2014 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تعليم السعودية يُدشن النسخة الجديدة "لبوابته الإلكترونية"

GMT 13:02 2013 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان الموسيقى العربيّة هذا العام مليء بالنجوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates