أجواء من التوتر بعد قرار مدرسة يهودية بتنظيم أكبر اقتحام للمسجد الأقصى
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"عدم الانحياز" تطالب مجلس الأمن بمعالجة الوضع الخطير في القدس

أجواء من التوتر بعد قرار مدرسة يهودية بتنظيم أكبر اقتحام للمسجد الأقصى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أجواء من التوتر بعد قرار مدرسة يهودية بتنظيم أكبر اقتحام للمسجد الأقصى

زوار يهود في باحة المسجد الاقصى
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

خيّمت أجواء من الترقب والتوتر على القدس المحتلة بعد إعلان المدرسة الدينية التوراتية "يشيفات ماكور حييم" تنظيم أوسع اقتحام للمسجد الأقصى المبارك الأحد، بمشاركة مئات من طلابها وعدد من مدرّسيها وحاخاماتها، وكانت هذه المدرسة نفّذت اقتحامات للأقصى في السابق.

وساد هدوء حذر في القدس السبت، إذ لم تسجل مواجهات بين فلسطينيين وقوات "إسرائيلية" في ساحات الأقصى أو البلدة القديمة في القدس، كما تراجعت التظاهرات في الضفة الغربية وقطاع غزة لنصرة الأقصى.

وكشف موقع "واللا" العبري السبت تحذيرات أمنية وعسكرية "إسرائيلية" من انفجار الأوضاع في الضفة بسبب الأحداث في القدس والأقصى، ودعوات رافقتها إلى تهدئة الأوضاع في المسجد المبارك.

ولفت إلى أن المناطق التي تشهد مواجهات عنيفة في القدس هي تلك الواقعة خارج "الجدار الفاصل"، والتي لا تلقى اهتمامًا من السلطة الفلسطينية أو البلدية الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن الأمن "الإسرائيلي" قرر عدم تصعيد عملياته في تلك المناطق، لتفادي تصاعد المواجهات وانتقالها إلى الضفة.

ولكن الهدوء في القدس لم ينعكس على الوضع في قطاع غزة، حيث أصيب فلسطيني بقصف "إسرائيلي" استهدف موقعي تدريب تابعَين لحركة "حماس"، أحدهما في غزة، والثاني شرق مخيم جباليا، وأسفر عن أضرار في الأراضي والمباني المحيطة بالموقعَيْن.

وجاء القصف بعد ساعات قليلة على إطلاق صواريخ من غزة على مدينتي المجدل عسقلان وسديروت جنوب إسرائيل.

في غضون ذلك، أفاد بيان أصدرته منظمة التعاون الإسلامي السبت، بأن المنظمة تلقت دعوة من المملكة العربية السعودية لعقد اجتماع وزاري طارئ من أجل مناقشة الانتهاكات الإسرائيلية في القدس وبحث وسائل لوقف الاعتداءات. ورجّح الأمين العام للمنظمة إياد مدني عقد الاجتماع في نيويورك، خلال انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الجاري.

وطالبت دول حركة "عدم الانحياز" مجلس الأمن بمعالجة الوضع الخطير في القدس المحتلة، داعية المجتمع الدولي إلى العمل في شكل جماعي لإجبار "إسرائيل" على وقف ممارساتها الهدامة وغير القانونية، والامتثال لكل التزاماتها بموجب القانون الدولي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجواء من التوتر بعد قرار مدرسة يهودية بتنظيم أكبر اقتحام للمسجد الأقصى أجواء من التوتر بعد قرار مدرسة يهودية بتنظيم أكبر اقتحام للمسجد الأقصى



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates