أردوغان يؤكد بأن الانتقادات ناجمة عن عدم فهم المعنى
آخر تحديث 13:08:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد استشهاده بهتلر كمثال للدفاع عن حكمه

أردوغان يؤكد بأن الانتقادات ناجمة عن عدم فهم المعنى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أردوغان يؤكد بأن الانتقادات ناجمة عن عدم فهم المعنى

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
أنقرة- جلال فواز

أكَد بيان صادر عن مكتب أردوغان، بأن الرئيس التركي اعتبر الولوكوست ومعاداة السامية وكراهية الإسلام جرائم ضد الإنسانية، مضيفًا أنه غير وارد بالنسبة له الاستشهاد بهتلر باعتباره مثال جيد، وأن بعض مصادر الأخبار شوهت استعارة الرئيس بنموذج هتلر، مشيرًا إلى أنه استخدم بمعنى معاكس.
 
وجاء في البيان "إذا أساء النظام سيؤدي هذا إلى سوء الإدارة ما ينتج عنه كوارث مثلما فعل هتلر في ألمانيا، والشيء الأهم هو الالتزام بإدارة عادلة تخدم الأمة"، موضحًا أنه من غير المقبول القول بأن أردوغان استخدم هتلر كنموذج إيجابي.
 
وأوضح مسؤول تركي رفيع المستوى، "هناك أمثلة جيدة ورديئة من الأنظمة الرئاسية والشيء المهم هو وضع الضوابط والتوازنات في مكانها، وكانت ألمانيا النازية تفتقر إلى الترتيبات المؤسسية المناسبة ما يعد من أكثر الأمثلة المخزية في التاريخ، وهذه هي وجهة نظره".
 
ووضع حزب "العدالة والتنمية" الحاكم والذي أسسه أردوغان مهمة وضع دستور جديد في جدول أعمال بعد فوزه بأغلبية في الانتخابات البرلمانية في نوفمبر/تشرين الثاني، واتفق الحزب مع حزب "الشعب الجمهوري" المعارض على إحياء جهود صياغة دستور جديد.
 
وتتفق أحزاب المعارضة على ضرورة تغيير الدستور الذي وضع بعد انقلاب عام 1980 والذي لا يزال يحمل الطابع العسكري لمؤلفيه، لكنه لا يدعم النظام الرئاسي الذي يتصوره أردوغان خوفا من وضع الكثير من السلطة في يد زعيم مستبد.
 
وأثار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عاصفة من الانتقادات، عندما استخدم نظام حكم هتلر للدفاع عن خطته المثيرة للجدل لتوضيح صلاحيات الرئاسية، حيث يسعى أردوغان الرجل الأقوى في السياسة التركية لأكثر من عقد من الزمان، للحصول على دستور جديد لمنح قوة فائقة لمنصبه الرئاسي.
 
وأوضح أردوغان عند سؤاله بعد عودته من زيارة للملكة العربية السعودية عن إمكانية الرئاسة التنفيذية في تركيا مع الحفاظ على هيكل موحد للدولة، أن "هناك أمثلة بالفعل في العالم ويمكنك أن ترى ذلك عندما تنظر إلى هتلر في ألمانيا، وهناك أمثلة مختلفة في بلدان أخرى".
 
ويريد أردوغان تغيير الدستور التركي لتحويل الدور الشرفي للرئيس إلى دور تنفيذي، وهو النسخة التركية من النظام في الولايات المتحدة وفرنسا وروسيا، وبعد فوز حزب "العدل والتنمية" في الانتخابات فوزا ساحقا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، اقترح أردوغان إجراء استفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة، إلا أن مكتب الرئيس التركي أوضح الليلة الماضية أنه لا يدعو إلى حكومة على غرار نظام هتلر لكنه دعا إلى نظام دولة ذات سلطة تنفيذية قوية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أردوغان يؤكد بأن الانتقادات ناجمة عن عدم فهم المعنى أردوغان يؤكد بأن الانتقادات ناجمة عن عدم فهم المعنى



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أردوغان يؤكد بأن الانتقادات ناجمة عن عدم فهم المعنى أردوغان يؤكد بأن الانتقادات ناجمة عن عدم فهم المعنى



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates