أزمة المهاجرين والتغيّرات المناخية على رأس المخاطر في قمة دافوس
آخر تحديث 06:44:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توترات الشرق الأوسط وأسواق الصين يهيمنان على المداولات

أزمة المهاجرين والتغيّرات المناخية على رأس المخاطر في قمة دافوس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أزمة المهاجرين والتغيّرات المناخية على رأس المخاطر في قمة دافوس

المنتدى الاقتصادي العالمي
برن ـ لميس حمود

كشف خبراء في المنتدى الاقتصادي العالمي، عن مخاوفهم بشأن الأخطار السياسية والاقتصادية والبيئية التي تتزايد باضطراد في العالم، وقبل الاجتماع السنوي الذي يعقده المنتدى في منتجع دافوس السويسري الأسبوع المقبل، وصف تقرير الأخطار العالمية لعام 2016، الذي صدر الخميس، أزمة المهاجرين بأنها أكبر خطر منفرد لجهة احتمال حدوثه، بينما اعتبر تغير المناخ المشكلة التي تنطوي على أكبر التداعيات المحتملة.
وتسبّبت الصراعات من سورية إلى جنوب السودان، في نزوح حوالي 60 مليون شخص عن بيوتهم، الأمر الذي فاقم موجات اللاجئين إلى مستويات قياسية تزيد بنحو 50 في المئة على مستواها خلال الحرب العالمية الثانية. وبات العالم أقل استقرارًا سياسيًا منذ انتهاء الحرب الباردة، في ضوء الاعتداءات والتفجيرات في أوروبا والمشاكل الجيوسياسية في الشرق الأوسط وبحر الصين الجنوبي.
ومن علامات الخطر الأخرى المخاوف الاقتصادية، خصوصًا ما يتعلق بالنمو الصيني والأحوال المناخية المتقلبة بين حرارة متدنية ومرتفعة والتي تتكرر بوتيرة استثنائية أدت إلى زيادة كبيرة في الأخطار. وقال جون درزيك، رئيس قسم الأخطار العالمية لدى شركة "مارش" للوساطة التأمينية الذي ساهم في وضع التقرير: "كل واحد من الأخطار تقريباً زاد عما كان عليه في السنتين الأخيرتين وهذا يرسم بيئة عامة من الاضطراب". وأضاف أن "الأخطار الاقتصادية عادت بقوة وتُعتبَر الصين وأسعار الطاقة وفقاعات الأصول (الاستثمارية) مشاكل كبيرة في دول عدة".
وجاء خطر الصراع بين دول على رأس قائمة الأخطار للمرة الأولى بعدما سلط التقريران السابقان الضوء في الغالب على الأخطار الاقتصادية. وحذر وزير الخزانة البريطاني جورج أوزبورن المشارك في اجتماعات المنتدى، الأسبوع الماضي من أن عام 2016 بدأ بـ "مزيج خطير من التهديدات الجديدة".
وسيجمع المنتدى من 20 إلى 23 كانون الثاني (يناير) في دافوس أطرافًا من بقاع ساخنة على المستوى الجيوسياسي مثل وزيري الخارجية السعودي عادل الجبير والإيراني محمد جواد ظريف، وسيشارك فيه أكبر وفد أميركي على رأسه نائب الرئيس جو بايدن.
ويُرجَّح أن تهيمن تداعيات توترات في الشرق الأوسط وأسواق الصين المضطربة وانخفاض أسعار النفط على المداولات في دهاليز دافوس. لكن مصادر القلق في الأمد البعيد، كما صوّرها التقرير، تتركز أكثر على اتجاهات ملموسة واجتماعية، خصوصاً أثر التغيرات المناخية وما يصاحبها من أخطار النقص في المياه والأغذية.
وفي حين أن اتفاق المناخ الذي أُعلِن الشهر الماضي في باريس قد يكون بمثابة إشارة للمستثمرين كي ينفقوا تريليونات الدولارات على إبدال محطات الكهرباء التي تعمل بالفحم بمحطات تعمل بالطاقة الشمسية وبطاقة الرياح، فهو لا يمثل سوى خطوة أولى. ومن الاحتمالات أن يحدث هجوم عبر الإنترنت، ويصف قادة الأعمال في دول متقدمة بينها الولايات المتحدة واليابان وألمانيا، هذا الاحتمال بأنه خطر جسيم لعملياتهم على رغم أنه ليس على رأس قائمة الأخطار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزمة المهاجرين والتغيّرات المناخية على رأس المخاطر في قمة دافوس أزمة المهاجرين والتغيّرات المناخية على رأس المخاطر في قمة دافوس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزمة المهاجرين والتغيّرات المناخية على رأس المخاطر في قمة دافوس أزمة المهاجرين والتغيّرات المناخية على رأس المخاطر في قمة دافوس



خلال احتفال سنوي لـ"تيري فاتور" في فيغاس

جاني سيمور تلفت الأنظار بفستان وأقراط أذن كبيرة

فيغاس - مارينا منصف
تُثبت النجمة البريطانية جاني سيمور أن العمر مجرد رقم، إذ ظهرت الجمعة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لـ"تيري فاتور"، في فندق وكازينو "ذا ميراج" في فيغاس، وبدت النجمة البالغة من العمر 68 عاما، متألقة في فستان بطبعة جلد الحيوان، والذي كان مناسبا على جسدها الممشوق. وارتدت النجمة التي لديها 4 أطفال، أقراط أذن كبيرة وكذلك خواتم، واعتمدت حذاء بسيطا باللون الأسود، كما وضعت مكياجا بسيطا، إذ ظلال عيون خفيف باللون الأسود وكحل، ووضعت أحمر شفاه بلون الجلد الطبيعي. والتقت الممثلة أثناء الحفلة، نجمي "بروبرتي بروذر"، وهما التوأم جوناثان ودريو سكوت، 40 عاما، وذهبت النجمة إلى تطبيق "إنستغرام" لنشر صورها والتعبير عن سعادتها لحضور ذلك الحدث، قائلة "الليلة الماضية كانت مذهلة.. قضينا وقتا رائعا نحتفل برجل، أنا محظوظة بوصفه صديق..  تهانينا على النجاح الذي تستحقه.. سنوية عاشرة سعيدة!". ولعبت جاني أول أدوارها في عام 1969، ولعبت دور فتاة بوند، وأصبحت

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

عصابة تخطف والدة لاعب نيجيري وتطلب فدية كبيرة

GMT 02:40 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

توخيل يتوقع موعد عودة نيمار للملاعب

GMT 11:24 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور طاولات الأعراس من ورود الصيف المبهجة

GMT 12:10 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

رنا سماحة توضح سر اعتذارها عن المشاركة في "الحب الحرام"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates