أعضاء المجلس الوطني يطالبون بإتخاذ إجراءات مشددة في الأماكن العامة
آخر تحديث 19:11:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الاحتلال يهدم منزلا قيد الانشاء جنوب طوباس رشقات صاروخية ثقيلة من قطاع غزة تجاه الغلاف وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي، تقصف بشكل مكثف في غزة النخالة " التواصل مع محور المقاومة مفتوح ومستمر ولكن لم نصل إلى حد الحرب المفتوحة" النخالة" سرايا القدس اتخذت القرار الصائب بالرد على اغتيال إسرائيل للشهيد بهاء أبو العطا" النخالة " أتوجه بالتحية والتقدير للمقاومين الذين يواجهون إسرائيل ويقصفونها بالصواريخ" وصول الأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة للقاهرة للاجتماع مع المسؤولين المصريين محاولة تسلل من حدود جنوب قطاع غزة باتجاه العين الثالثة و جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع الحدث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة " أتقدم بالعزاء لعائلات الشهداء جميعا وإننا على موعد مع النصر" مصادر تعلن "زياد النخالة أمين عام الجهاد الإسلامي يصل القاهرة الخميس" إصابة 5 جنود أتراك من جراء انفجار في مستودع للأسلحة والذخيرة في ولاية شانلي أورفة
أخر الأخبار

على خلفية جريمة قتل أميركية ارتكبتها سيدة منقبة

أعضاء المجلس الوطني يطالبون بإتخاذ إجراءات مشددة في الأماكن العامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أعضاء المجلس الوطني يطالبون بإتخاذ إجراءات مشددة في الأماكن العامة

النقاب كوسيلة للتخفي
أبوظبي - راشد الظاهري

دعا أعضاء في المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، إلى إتخاذ إجراءات أمنية مشددة في الأماكن العامة، لوقف أية محاولة لانتهاك الأمن الاجتماعي وتهديد الأفراد باستخدام النقاب كوسيلة للتخفي، مطالبين الجهات المتخصصة بسن قوانين تهدف إلى حماية المجتمع من الظواهر السلبية كالجرائم والإرهاب والتطرف التي وظفت النقاب لصالحها، وذلك لحماية المجتمع والحفاظ في الوقت نفسه على حرية المعتقدات الدينية والموروث الاجتماعي، بصورة تتمشى مع ما وصل إليه المجتمع الإماراتي من تقدم وتطور وحضارة.

 وذكر عضو المجلس الوطني الاتحادي أحمد عبدالملك الأهلي، "ما يحدث في المجتمع اليوم حول النقاب ناتج عن الخلط بين القواعد الدينية التي تحكم النقاب، والموروث والأعراف الاجتماعية المتبعة بين السيدات حاليًا"، مضيفًا أن "الكثير من السيدات العربيات يرتدين النقاب لكونه اللباس السائد والمتعارف عليه في مجتمعاتهن وليس من باب التدين".

ورفض الأهلي، الممارسات التي ترتكب باحتراف من قبل بعض الأشخاص، واستغلالهم للحريات الشخصية وإصرارهم على ارتداء النقاب حتى في الأماكن المخصصة للسيدات، إذ رصد المجتمع عددًا من الانتهاكات من قبل رجال تخفوا بالنقاب واقتحموا حرمة السيدات وخصوصيتهن في الأعراس المنفصلة، وصوروهن خلال احتفالاتهن الخاصة، ولم يقتصر الأمر على الحفلات والأعراس، إذ استغل ضعفاء النفوس أيضًا النقاب لدخول دورات المياه الخاصة بالسيدات للتلصص عليهن ولتحقيق مآرب شخصية، لذا وجب على الجهات المختصة وضع ضوابط قانونية وأمنية تحفظ المجتمع من هذه الآفات التي اتخذت من النقاب ستارًا لجرائمهم البشعة، وتعيين نساء متخصصات لحفظ الأمن في الأماكن العامة يحق لهن الكشف عن هوية أية سيدة منقبة مشكوك في أمرها.

وشدد رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي أحمد على مفتاح الزعابي، على أهمية سن قوانين وقائية من الظواهر السلبية التي تمارس ضد المجتمع وتستخدم النقاب للتخفي وراءه، مستنكرًا "استغلال الدين والمتاجرة بأحد مظاهره بهذه الصورة البشعة، فما حدث من ارتكاب جرائم وأحداث في مختلف أنحاء العالم وقتل لجنسيات وديانات مختلفة تحت اسم النقاب مرفوض تمامًا".

ودعا الزعابي، إلى ضرورة رصد فرق أمنية نسائية في الأماكن العامة للتحقق من شخصية السيدات المنقبات، وذلك من باب سد الذرائع والمحافظة على الحريات والمعتقدات الدينية. 
وأكدت عضو المجلس الوطني الاتحادي منى البحر، أن"مسألة النقاب تدخل في نطاق الحريات الشخصية، إذ صادقت الإمارات على اتفاقيات عديدة خاصة بحقوق الإنسان وحفظ الحريات"، مضيفة فيما يخص الأمن أن "هناك آلاف الوسائل لضبط العملية الأمنية ومنع انتهاك حرمة النساء في الأماكن الخاصة بهن".

يُذكر أن هذه المطالبات تأتي على خلفية الجريمة التي ارتكبتها سيدة تتخفى وراء النقاب الأسبوع الماضي، والتي راح ضحيتها معلمة أطفال أميركية، وهو الأمر الذي أثار جدلًا كبيرًا في المجتمع الإماراتي، ودعوة لوجود ضوابط أمنية حتى لا يستغل ضعاف النفوس النقاب في ارتكاب جرائم غريبة على المجتمع الإماراتي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء المجلس الوطني يطالبون بإتخاذ إجراءات مشددة في الأماكن العامة أعضاء المجلس الوطني يطالبون بإتخاذ إجراءات مشددة في الأماكن العامة



تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي باللون البرغندي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الأنيقة بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي.   أقـــــــرأ أيضـــــــــا: كيت ميدلتون ترتدي معطفًا أسودًا يشبه جنود البحرية وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلت...المزيد

GMT 13:36 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 صوت الإمارات - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 13:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 صوت الإمارات - 5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 14:21 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
 صوت الإمارات - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 14:05 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 صوت الإمارات - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد جينك في "التشامبيونزليج"

GMT 08:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جماهير زينيت تبهر العالم بلوحة فنية في دوري أبطال أوروبا

GMT 05:47 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ميسي وجريزمان يقودان برشلونة أمام سلافيا براغ

GMT 01:09 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

إنجاز ينتظر محمد صلاح أمام جينك في دوري أبطال أوروبا

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة رياض محرز تخرج عن صمتها وترد على اتهامها بالخيانة

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دورتموند يفوز على إنترميلان في ليلة مثيرة بقيادة أشرف حكيمي

GMT 10:08 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"الخميسي" يؤكد ما قاله أحمد مراد عن نجيب محفوظ "جهل"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates