أعضاء المجلس الوطني يطالبون بإتخاذ إجراءات مشددة في الأماكن العامة
آخر تحديث 16:08:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري يؤكد أن استقالة ليبرمان هي اعتراف بالهزيمة والعجز في مواجهة المقاومة الفلسطينية، وهو انتصار سياسي لغزة التي نجحت بصمودها في nإحداث هزة سياسية في ساحة الاحتلال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان يعلن استقالته من الحكومة ميدفيديف يؤكد أن التسوية السلمية في ليبيا غير ممكنة دون حلول وسطية متبادلة إصابة 6 مدنيين إثر انفجار قنبلة داخل حافلة ركاب في منطقة الزهراء بحمص السورية سقوط قتيلان بصاروخ من غزة على عسقلان جنوب إسرائيل وصل القائد العسكري في شرق ليبيا خليفة حفتر مساء يوم الاثنين إلى مدينة باليرمو لحضور قمة تستضيفها إيطاليا لمناقشة الصراع الليبي بولتون بحث في أبوظبي ملفات المنطقة السراج يصل باليرمو للمشاركة في المؤتمر الدولي حول ليبيا مقاتلات التحالف العربي تدمّر تعزيزات لمليشيات الحوثي الانقلابية شمالي شرق مدينة الحديدة غربي اليمن. اصابة اسرائيلي بجراح خطيرة جراء صاروخ على حافلة والاحتلال يقصف غزة
أخر الأخبار

على خلفية جريمة قتل أميركية ارتكبتها سيدة منقبة

أعضاء المجلس الوطني يطالبون بإتخاذ إجراءات مشددة في الأماكن العامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أعضاء المجلس الوطني يطالبون بإتخاذ إجراءات مشددة في الأماكن العامة

النقاب كوسيلة للتخفي
أبوظبي - راشد الظاهري

دعا أعضاء في المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، إلى إتخاذ إجراءات أمنية مشددة في الأماكن العامة، لوقف أية محاولة لانتهاك الأمن الاجتماعي وتهديد الأفراد باستخدام النقاب كوسيلة للتخفي، مطالبين الجهات المتخصصة بسن قوانين تهدف إلى حماية المجتمع من الظواهر السلبية كالجرائم والإرهاب والتطرف التي وظفت النقاب لصالحها، وذلك لحماية المجتمع والحفاظ في الوقت نفسه على حرية المعتقدات الدينية والموروث الاجتماعي، بصورة تتمشى مع ما وصل إليه المجتمع الإماراتي من تقدم وتطور وحضارة.

 وذكر عضو المجلس الوطني الاتحادي أحمد عبدالملك الأهلي، "ما يحدث في المجتمع اليوم حول النقاب ناتج عن الخلط بين القواعد الدينية التي تحكم النقاب، والموروث والأعراف الاجتماعية المتبعة بين السيدات حاليًا"، مضيفًا أن "الكثير من السيدات العربيات يرتدين النقاب لكونه اللباس السائد والمتعارف عليه في مجتمعاتهن وليس من باب التدين".

ورفض الأهلي، الممارسات التي ترتكب باحتراف من قبل بعض الأشخاص، واستغلالهم للحريات الشخصية وإصرارهم على ارتداء النقاب حتى في الأماكن المخصصة للسيدات، إذ رصد المجتمع عددًا من الانتهاكات من قبل رجال تخفوا بالنقاب واقتحموا حرمة السيدات وخصوصيتهن في الأعراس المنفصلة، وصوروهن خلال احتفالاتهن الخاصة، ولم يقتصر الأمر على الحفلات والأعراس، إذ استغل ضعفاء النفوس أيضًا النقاب لدخول دورات المياه الخاصة بالسيدات للتلصص عليهن ولتحقيق مآرب شخصية، لذا وجب على الجهات المختصة وضع ضوابط قانونية وأمنية تحفظ المجتمع من هذه الآفات التي اتخذت من النقاب ستارًا لجرائمهم البشعة، وتعيين نساء متخصصات لحفظ الأمن في الأماكن العامة يحق لهن الكشف عن هوية أية سيدة منقبة مشكوك في أمرها.

وشدد رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي أحمد على مفتاح الزعابي، على أهمية سن قوانين وقائية من الظواهر السلبية التي تمارس ضد المجتمع وتستخدم النقاب للتخفي وراءه، مستنكرًا "استغلال الدين والمتاجرة بأحد مظاهره بهذه الصورة البشعة، فما حدث من ارتكاب جرائم وأحداث في مختلف أنحاء العالم وقتل لجنسيات وديانات مختلفة تحت اسم النقاب مرفوض تمامًا".

ودعا الزعابي، إلى ضرورة رصد فرق أمنية نسائية في الأماكن العامة للتحقق من شخصية السيدات المنقبات، وذلك من باب سد الذرائع والمحافظة على الحريات والمعتقدات الدينية. 
وأكدت عضو المجلس الوطني الاتحادي منى البحر، أن"مسألة النقاب تدخل في نطاق الحريات الشخصية، إذ صادقت الإمارات على اتفاقيات عديدة خاصة بحقوق الإنسان وحفظ الحريات"، مضيفة فيما يخص الأمن أن "هناك آلاف الوسائل لضبط العملية الأمنية ومنع انتهاك حرمة النساء في الأماكن الخاصة بهن".

يُذكر أن هذه المطالبات تأتي على خلفية الجريمة التي ارتكبتها سيدة تتخفى وراء النقاب الأسبوع الماضي، والتي راح ضحيتها معلمة أطفال أميركية، وهو الأمر الذي أثار جدلًا كبيرًا في المجتمع الإماراتي، ودعوة لوجود ضوابط أمنية حتى لا يستغل ضعاف النفوس النقاب في ارتكاب جرائم غريبة على المجتمع الإماراتي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء المجلس الوطني يطالبون بإتخاذ إجراءات مشددة في الأماكن العامة أعضاء المجلس الوطني يطالبون بإتخاذ إجراءات مشددة في الأماكن العامة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء المجلس الوطني يطالبون بإتخاذ إجراءات مشددة في الأماكن العامة أعضاء المجلس الوطني يطالبون بإتخاذ إجراءات مشددة في الأماكن العامة



كانت ترتدي بلوزة سوداء وتضع مكياج العيون البني

لورين غودغر تُفاجئ جمهورها بمظهر جديد عبر "إنستغرام"

واشنطن ـ رولا عيسى
تعرضت نجمة تلفزيون الواقع، لورين غودغر، لانتقادات شديدة في الماضي بسبب مظهرها، لكنها تبدو الآن بمظهر جديد مختلف تمامًا، والذي أثنى عليه معجبيها. ونشرت نجمة برنامج تلفزيون الواقع "TOWIE"، مجموعة من الصور على حسابها الرسمي عبر "إنستغرام"، والتي تبدو فيهم بمظهر جديد، ومختلف عما اعتاد جمهورها عليه، وكانت غودغر ترتدي بلوزة سوداء بسيطة، وتضع مكياج العيون البني. وسارع معجبيها للتعليق وإبداء إعجابهم بمظهرها الجديد، وعلق أحد المعجبين، قائلًا، "جميلة وليس لكِ مثيل، لا استطيع أن أجد وصفًا يليق بجمالك"، وعلق آخر، "تبدين أفضل بكثير". ونشرت النجمة، صورة أخرى وهي ممسكة في يدها كأس من شراب مارتيني، مع وكتبت في التسمية التوضيحية اسم برنامج "ITV"، مما دفع الكثيرين إلى التساؤل عما إذا كانت ستشارك في البرنامج مرة أخرى. وكانت لورين في الصور، تستمتع بكوكتيل لذيذ حيث ألمحت إلى المشجعين أنها كانت على وشك الخروج لقضاء عطلة أخرى، لكنها لم
 صوت الإمارات - إطلالات ساحرة لنجمات هوليوود في حفل توزيع جوائز اختيار الجمهور

GMT 15:12 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مُضيفة طيران تقوم بحل مُثير للضحك ردًا على شكوى راكب
 صوت الإمارات - مُضيفة طيران تقوم بحل مُثير للضحك ردًا على شكوى راكب

GMT 15:25 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

غادة إبراهيم تصمم مجموعة من الميدليات الخاصة بالمولد النبوي
 صوت الإمارات - غادة إبراهيم تصمم مجموعة من الميدليات الخاصة بالمولد النبوي
 صوت الإمارات - ظهور عارضات الأزياء البدينات بجوار النحيفات على المنصة دون قلق

GMT 12:30 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

موسكو تدخل قائمة أفضل 10 مُدن في العالم
 صوت الإمارات - موسكو تدخل قائمة أفضل 10 مُدن في العالم

GMT 11:05 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات تُضيف الدفء لزوايا المنزل في شتاء 2018
 صوت الإمارات - ديكورات تُضيف الدفء لزوايا المنزل في شتاء 2018

GMT 06:00 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تظهر للمرة الأولى مع ابنتها بعد أن أصبحت شابة فاتنة

GMT 04:29 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بسمة وهبة تخضع لعملية جراحية دقيقة في ولاية كاليفورنيا

GMT 23:41 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يعرض لوك شو على أندية الدوري الإنجليزي

GMT 23:37 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأوروبي لإعادة الإعمار" يدعم "الإمارات دبي الوطني مصر"

GMT 06:32 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

إقامة أكبر محمية بحرية في العالم بالقطب الجنوبى

GMT 21:05 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

الصين تفتتح أكبر منتجع داخلي للتزلج في العالم

GMT 19:32 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

سيارات"أودي " الجديدة تقاوم الهواء وتوفر رؤية أوسع

GMT 04:49 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

منتجع التا الأميركي للتزلج علي الجليد في الجبال

GMT 23:29 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

""الوزاري الدولي" يؤكد البرنامج النووي السلمي الإماراتي مهم

GMT 22:00 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

مورينيو يحرم بوجبا من شارة قيادة مانشستر يونايتد

GMT 04:15 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

قناة "صدى البلد" تحتفل بمئوية الزعيم جمال عبد الناصر

GMT 11:38 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن القطع الأثرية الذهبية في مقبرة توت عنخ آمون
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates