أعضاء في الوطني يوجهون ثلاثة أسئلة إلى الحكومة
آخر تحديث 12:55:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتعلق بمنحة الزواج والمشروعات الوطنية

أعضاء في "الوطني" يوجهون ثلاثة أسئلة إلى الحكومة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أعضاء في "الوطني" يوجهون ثلاثة أسئلة إلى الحكومة

المجلس الوطني الاتحادي
أبوظبي ـــ صوت الإمارات

يوجه أعضاء المجلس الوطني الاتحادي خلال الجلسة الثالثة من دور انعقاده العادي الأول للفصل التشريعي الـ 16 التي يعقدها الثلاثاء المقبل، برئاسة الدكتورة أمل القبيسي، ثلاثة أسئلة إلى ممثلي الحكومة، حول: منحة الزواج، والدعم التسويقي للمشروعات والمنشآت الوطنية، ومتابعة استخراج الأوراق الرسمية لمجهولي النسب. كما يناقش خمسة مشروعات قوانين محالة من اللجان، بعد أن انتهت من مناقشتها وأعدت تقاريرها بشأنها.

ونص سؤال حمد الرحومي الموجه إلى وزيرة دولة، رئيسة مجلس إدارة صندوق الزواج، الدكتورة ميثاء سالم الشامسي: "ما الأسباب التي دعت صندوق الزواج إلى إلزام المتقدم للحصول على المنحة بأن يكون مسجلًا في هيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية؟".

ونص سؤال الرحومي الموجه إلى وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة سلطان بن سعيد المنصوري: "ما الدعم التسويقي الذي قدمته الوزارة للتعريف بالمشاريع والمنشآت الوطنية؟".

وأشار الرحومي إلى أنه تقدم بهذا السؤال لعدم وجود دعم تسويقي وترويجي لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من المواطنين للقاء الضوء على منتجات مشروعاتهم حتى تكتمل منظومتها، خصوصًا أن الدولة أقرت القوانين المنظمة لها، ووفرت القروض لتمويلها، فضلًا عن وجود عدد من الآليات والبرامج التي تعمل تحت مظلتها، وعلى رأسها مجلس إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، الذي يترأسه وزير الاقتصاد.

ونص سؤال مروان أحمد بن غليطة، الموجه إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية، مريم محمد الرومي: "ما الإجراءات التي اتخذت لتسهيل تسجيل الأطفال مجهولي النسب في الأوراق الرسمية؟".

أمّا مشروعات القوانين التي سيناقشها المجلس، فهي: مشروع قانون اتحادي بتعديل القانون الاتحادي رقم (4) لسنة 1987 في شأن الأوسمة المدنية، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم (6) لسنة 2007 بإنشاء وتنظيم المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، ومشروع قانون اتحادي بتعديل المرسوم بقانون اتحادي رقم (2) لسنة 2009 في شأن تأسيس شركة الاتحاد للقطارات، ومشروع قانون اتحادي في شأن الأوسمة والميداليات الدبلوماسية، ومشروع قانون اتحادي بشأن تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (8) لسنة 2009 بشأن الأوسمة والميداليات والشارات العسكرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء في الوطني يوجهون ثلاثة أسئلة إلى الحكومة أعضاء في الوطني يوجهون ثلاثة أسئلة إلى الحكومة



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 09:45 2020 الإثنين ,27 تموز / يوليو

العراق يستعيد قطعة أثرية عمرها 7000 سنة

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 02:54 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الحبيب الجفري يرد على تصريحات أسما شريف منير عن الشعراوي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates