أعضاء في الوطني يوجهون ثلاثة أسئلة إلى الحكومة
آخر تحديث 03:15:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتعلق بمنحة الزواج والمشروعات الوطنية

أعضاء في "الوطني" يوجهون ثلاثة أسئلة إلى الحكومة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أعضاء في "الوطني" يوجهون ثلاثة أسئلة إلى الحكومة

المجلس الوطني الاتحادي
أبوظبي ـــ صوت الإمارات

يوجه أعضاء المجلس الوطني الاتحادي خلال الجلسة الثالثة من دور انعقاده العادي الأول للفصل التشريعي الـ 16 التي يعقدها الثلاثاء المقبل، برئاسة الدكتورة أمل القبيسي، ثلاثة أسئلة إلى ممثلي الحكومة، حول: منحة الزواج، والدعم التسويقي للمشروعات والمنشآت الوطنية، ومتابعة استخراج الأوراق الرسمية لمجهولي النسب. كما يناقش خمسة مشروعات قوانين محالة من اللجان، بعد أن انتهت من مناقشتها وأعدت تقاريرها بشأنها.

ونص سؤال حمد الرحومي الموجه إلى وزيرة دولة، رئيسة مجلس إدارة صندوق الزواج، الدكتورة ميثاء سالم الشامسي: "ما الأسباب التي دعت صندوق الزواج إلى إلزام المتقدم للحصول على المنحة بأن يكون مسجلًا في هيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية؟".

ونص سؤال الرحومي الموجه إلى وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة سلطان بن سعيد المنصوري: "ما الدعم التسويقي الذي قدمته الوزارة للتعريف بالمشاريع والمنشآت الوطنية؟".

وأشار الرحومي إلى أنه تقدم بهذا السؤال لعدم وجود دعم تسويقي وترويجي لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من المواطنين للقاء الضوء على منتجات مشروعاتهم حتى تكتمل منظومتها، خصوصًا أن الدولة أقرت القوانين المنظمة لها، ووفرت القروض لتمويلها، فضلًا عن وجود عدد من الآليات والبرامج التي تعمل تحت مظلتها، وعلى رأسها مجلس إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، الذي يترأسه وزير الاقتصاد.

ونص سؤال مروان أحمد بن غليطة، الموجه إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية، مريم محمد الرومي: "ما الإجراءات التي اتخذت لتسهيل تسجيل الأطفال مجهولي النسب في الأوراق الرسمية؟".

أمّا مشروعات القوانين التي سيناقشها المجلس، فهي: مشروع قانون اتحادي بتعديل القانون الاتحادي رقم (4) لسنة 1987 في شأن الأوسمة المدنية، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم (6) لسنة 2007 بإنشاء وتنظيم المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، ومشروع قانون اتحادي بتعديل المرسوم بقانون اتحادي رقم (2) لسنة 2009 في شأن تأسيس شركة الاتحاد للقطارات، ومشروع قانون اتحادي في شأن الأوسمة والميداليات الدبلوماسية، ومشروع قانون اتحادي بشأن تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (8) لسنة 2009 بشأن الأوسمة والميداليات والشارات العسكرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء في الوطني يوجهون ثلاثة أسئلة إلى الحكومة أعضاء في الوطني يوجهون ثلاثة أسئلة إلى الحكومة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء في الوطني يوجهون ثلاثة أسئلة إلى الحكومة أعضاء في الوطني يوجهون ثلاثة أسئلة إلى الحكومة



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates